facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مؤسس "أوبين أيه آي" من عمان: تشات جي بي تي لن يكون خطرا على البشرية


05-06-2023 11:41 PM

عمون - استضافت جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، المدير التنفيذي لشركة أوبين أيه آي، سام ألتمان، وهي صاحبة برنامج الذكاء الاصطناعي الأشهر في العالم والأسرع نموًّا تشات جي بي تي في جلسة حوارية أدارها فريق مؤتمر اكسباند Xpand Conference الشريك في تنظيم الحدث الذي أُقيم في مجمّع الملك الحسين للأعمال في عمّان.

وحضر أكثر من 500 شاب وشابّة من مختلف محافظات المملكة، من المهتمّين بمجال الذكاء الاصطناعي والبيانات والساعين لكسب معرفة أكبر حول تشات جي بي تي والبرامج الذكية المُشابهة التي تعمل الشركة على تطويرها، حيث شارك ألتمان خبرته وتجاربه وأفكاره المبتكرة والمستقبلية خلال جلسة تفاعليّة استمرّت لساعتين. ولتوسيع نطاق الفائدة، تم بثّ الجلسة مباشرة على مُختلف مواقع التواصل الاجتماعي ليحضرها المئات من الأشخاص الذي لم يُحالفهم الحظّ للحصول على تذكرة دخول.

وبين ألتمان كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعمل كأداة مهمة لأغراض متنوعة لا حصر لها، مشدّدًا أن إمكانات الذكاء الاصطناعي لتحويل الصناعات وتشكيل المستقبل هائلة، وأن تشات جي بي تي يمثّل طفرة كبيرة في هذا المجال، ممّا يتيح المزيد من المحادثات الطبيعية والتفاعلية بين البشر والآلات، لكنّه شدّد على أن تشات جي بي تي لن يكون أبدًا خطرًا على البشريّة كما يعتقد البعض، فلا أحد يعرف ما الذي يتطلبه المستقبل من وظائف جديدة، والإبداع البشري بالطبع ليس له حدود.

وقال: "هذه واحدة من أفضل اللحظات منذ وجود الإنترنت، لأي ريادي أن يؤسس شركة وأن يطور منتج"، مضيفًا أن أوبين أيه آي مكرّسة لدفع حدود تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من الناس، وهذا ما يجب على الجميع فعله اليوم، ويتخذوا خطوة من أجل العالم بدلاً من أن يتقيّدوا بحدود البلد أو المنطقة التي يقيمون بها، بل عليهم التفكير فيما يمكنهم فعله للعالم.

ووفّرت هذه الفعاليّة فرصة فريدة للمشاركين لمناقشة أفكار الرياديّين الشباب واستكشاف المفاهيم الابتكارية وآخر التطورات التكنولوجية العالمية التي تساعدهم في بناء رحلاتهم الرياديّة الخاصة.

يذكر أن سام ألتمان، الذي أحدث هزّة في عالم التكنولوجيا، أسس شركة أوبين أي آي في عام 2022 وشاركه في تأسيسها إيلون ماسك مؤسّس شركة تيسلا وسبيس إكس، وبدأ اهتمامه بالبرمجة في سن مبكّرة والتحق بجامعة ستانفورد الأميركيّة، ليؤسّس لاحقًا شركته الأولى loopt المتخصّصة في مجال النقل. وفي الـ 28 من عمره، اختارته حاضنة الأعمال الشهيرة Y Combinator رئيسًا تنفيذيًّا لها، والتي استثمرت بالعديد من الشركات في المراحل المبكّرة لها كشركة Dropbox، وتفرّغ بعد ذلك لتأسيس شركة أوبين أيه آي وتطوير تطبيق تشات جي بي تي.

ويعد تشات جي بي تي، والذي طوّره فريق تكنولوجيا اللغة وخبراء الذكاء الاصطناعي في أوبين أيه آي، نموذجًا حديثًا للذكاء الاصطناعي. ويتمتّع هذا النظام المدعوم بأحدث خوارزميّات التعلّم العميق بالقدرة على المشاركة في محادثات طبيعيّة وتفاعليّة مع المستخدمين. ويعمل بشكل رئيسي من خلال الاستفادة من المعرفة الموجودة مسبقًا وفهم سياق الحديث لتقديم استجابات دقيقة عبر مجموعة واسعة من الموضوعات. وبفضل إمكانياته المتقدّمة لتوليد اللغة، جرى الإشادة بـ تشات جي بي تي على نطاق واسع لقدرته على محاكاة المحادثات الشبيهة بالبشر وتقديم تفاعلات ذات مغزى.

وتُعتبر جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد. وهي جامعة أردنيّة وطنيّة خاصّة، لا تهدف إلى الربح، وتقدّم نموذجًا تعليميًّا يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنية في مجالات الهندسيّة وتكنولوجيا المعلومات. وتحرص الجامعة بشكل أساسي على تقليص الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة ومواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية، وتعزيز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة لدى الطلبة، كما تعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلّي من خلال توفير برامج تدريبيّة مجانية تستهدف طلبة الجامعات الأردنية الباحثين عن فرص عمل.

ويدعم مؤتمر إكسباند (Xpand Conference for Software Development) الشباب ويشجعهم على تطوير منتجات تقنية قادرة على المنافسة عالمياً، من خلال المؤتمر السنوي الذي يضم مجموعة من خُبراء عالميين في تطوير البرمجيات، وقد شكّل خلال دورته الأولى عام 2019 والثانية عام 2022 أكبر تجمّع لمطوري البرمجيات في العالم العربي.

يُذكر أن مؤتمر اكسباد تابع لشركة بروبللر Propeller، وهي شركة استثمار تختص بإدارة صناديق رأس المال الجريء الذي يُعنى بالاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في الشرق الأوسط.

وكلتا المؤسستين اجتمعتا في هذا الحدث المُهم على تقديم قيمة مُضافة للأفراد الحضور وتحفيزهم على الابتكار في مجالات تخصّصهم وإلهامهم لتطبيق أفكارهم لتُصبح منتجات منافسة عالمياً.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :