facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد تنسيب ديوان الخدمة بتعيينهم .. الاشغال توقف تعيين 31 مهندسًا


12-06-2023 12:33 AM

مهندس منسب للتعيين: انتظرت دوري لـ 10 سنوات وتركت عملي للتعيين في الحكومة

*موظفون في الأشغال قالوا لي "احتمال أن وزير الأشغال لا يرغب بتعينكم"

*سنلجأ للمحكمة الإدارية لإنصافنا وطلب تعويض عن الخسائر جراء مماطلة الأشغال

عمون - أحمد ملكاوي - شكا 31 مهندسًا ومهندسة من قرار وزارة الأشغال العامة والإسكان، بوقف تعيينهم بحجة الهيكلة، بعد استكمال الإجراءات في ديوان الخدمة المدنية بالكامل وفق الأصول والتنسيب بتعينهم منذ اذار الماضي.

وقال احد المهندسين المنسبين للتعيين، والذي فضل عدم ذكر أسمه في شكوى وردت لـ عمون، إنه انتظر دوره في التعيين لنحو 10 سنوات، ويبلغ من العمر 42 عامًا وترك عمله في القطاع الخاص بعد أن ابلغ من ديوان الخدمة المدنية أنه استكمل الإجراءات كافة واجتزاها بنجاح وسيتم تعيينه في احدى مديرات الاشغال في شمال المملكة بناء على طلب من وزارة الاشغال لملء شواغر وفق الأصول، مضيفًا أن انقطع عن عمله في القطاع الخاص في اذار الماضي وقدم لعمله السابق "انذار شهر" لتعيين البديل بحسب قانون العمل.

وبين أنه حاليًا عاطل عن العمل منذ تلك المدة بسبب ما وصفه بالبيروقراطية والمماطلة في وزارة الأشغال، مشيرًا إلى أنه حتى لا يستطيع العودة للعمل في القطاع الخاص لكونه تم تعيين شخص بديل عنه إضافة لكون الأمور فيما يتعلق بالتعيين في الاشغال ما زالت مبهمة.

واستهجن المهندس، تعامل الموظفين في وزارة الأشغال معهم والذي قالوا لهم في احدى الزيارات للوزارة للمطالبة بحقهم بالتعيين "احتمال أن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن لا يرغب بتعينكم، ويمكن أنه اعاد كتابكم لديوان الخدمة المدنية".

ولفت إلى أنه وبحسب شكوى تقدمت بها احدى زميلاته لوسيلة اعلام محلية وجرى خلالها بحث الموضوع مع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر والذي صرح أن كتاب التعيين اعيد للديوان وجرى اعادته للوزارة لكون التعيين كان بناء على طلبهم.

وأشار إلى أن وزارة الأشغال لم تقم بتعيين أي مهندس منذ 2019 نهائيًا في المركز او المديريات او الدوائر التابعة لها، لافتا إلى أنه لا يعقل خلال 3 سنوات لا يوجد شواغر لهم.

وطالب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بالتدخل وانصافهم وفق القانون، ملوحين إلى اللجوء للقضاء الأردني العادل النزيه، ممثلًا بالمحكمة الإدارية لانصافهم وطلب تعويض بدلًا عن فترة المماطلة لما لحقهم من خسائر جراء توقفهم عن العمل.

كما طالب مجلس النواب بالتدخل لكونهم ممثلي الشعب ولكونهم من جميع مناطق المملكة، لانصافهم من ما وصفوه بالقرار المجحف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :