facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل: حل 574 شكوى بقطاع التعليم الخاص منذ بداية 2023


12-07-2023 08:04 PM

عمون - أكدّ الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود، أنّ عدد الشكاوى الواردة إلى الوزارة بقطاع التعليم الخاص بلغ 767 شكوى منذ بداية عام 2023 منها 574 شكوى تم حلها و 193 قيد الإجراء.

وقال الزيود لعمون، إنّ الشكوى الواحدة تحتاج قرابة عشر أيام لحلها، ذلك للتأكد من الانتهاك الحاصل والمعلومات التي أوردها المشتكي والإجراءات لحل الشكوى .

وحول الاتفاقات الجديدة، للعقد الموحد لمعلمي ومعلمات المدارس الخاصة، أوضح أنّ العقد تم تجديده لثلاث سنوات قادمة اعتباراً من هذا العام، بتحديثات جديدة أبرزها وضع شعار المدرسة على العقد الخاص بها شريطة إبقاء البنود ذاتها.

وأشار إلى أنّ العقد يبرم بثلاث نسخ، واحده منها تودع في مديرية التعليم الخاص التابعة لوزارة التربية والتعليم، ونسخة للمعلم أو المعلمة ونسخة إلى المؤسسة التعليمية الخاصة، مجدداً التأكيد على أنّ هذه النسخ يجب أن تكون مصدقة من نقابتي أصحاب المدارس الخاصة والعامة للعاملين في التعليم الخاص.

وبين الزيود أنّ النسخة الأصيلة للعقد الموحد مودعة لدى وزارة العمل، ودورها رقابي وإشرافي على المدارس من خلال التفتيش على مدى التزامها بهذا العقد، داعياً المعلمين أو المعلمات، الذين يتعرضون لأي انتهاكات أو هضماً للحقوق بتقديم شكوى للوزارة من خلال منصة حماية أو زيارة الوزارة التي تفتح أبوابها في أي وقت.

وينص العقد الموحد للعاملين في قطاع التعليم الخاص على أن يحرر للمرة الأولى لمدة 10 أشهر، تمتد منذ بداية أيلول وحتى نهاية حزيران الذي يليه على أن تكون فترة التجربة فيه شهراً واحداً بدلاً من ثلاثة أشهر ذلك لضمان استقرار الكوادر التعليمية في المدارس الخاصة، في حين يبرم العقد للمرة الثانية مع المؤسسة ذاتها لمدة سنة كاملة بما فيها العطلة الصيفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :