facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح لتسريع عملية التمثيل الغذائي للعروس الراغبة في خسارة الوزن


25-07-2023 01:21 PM

عمون - إذا كنت تحضرين لحفل زفافك وتودين خسارة بعض الكيلوجرامات من دون اتباع حمية غذائية قاسية تؤثر على بشرتك ونضارتك، فقد يكون من المفيد تجنّب 7 أخطاء تساهم في إبطاء عملية الحرق في الجسم. ولتلاحظي نزولاً في الوزن أضيفي بعض التمارين الرياضية أو خففي قليلاً من كمية الطعام التي تتناولينها يومياً.

1- قلة النوم
إذا كنت تعملين في فترات الليل، أو تحبين السهر الطويل سواء في المنزل أو تعانين من الأرق لأسباب معينة؛ فقد يمنع ذلك جسمك من التمثيل الغذائي الصحيح، وبالتالي من خسارة الوزن.

2- نظام غذائي شديد الدسم أو شديد الحلاوة
هل أنتِ من محبي الأطعمة السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون السيئة، وكذلك منتجات الدقيق الأبيض؟ إذا كانت إجابتك "نعم"، فإنّ ذلك سوف يُبطئ عملية التمثيل الغذائي. ابدئي بتقليل الكربوهيدرات (السكر)، فعندما تأكلين كمية أقل من الكربوهيدرات، فإن الجسم سيعتمد على احتياطياته لتزويد جميع أعضائه بالطاقة التي يحتاجها. هذا يؤدي إلى إنفاق إضافي للطاقة.
استهلكي المزيد من أوميغا 3. يمكنك زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك مع الدهون الجيدة. في الواقع، تسمح لك الدهون الغنية بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة بحرق السعرات الحرارية لمدة تصل إلى ست ساعات بعد الوجبة.

3- عدم الحركة
يعد النشاط البدني طريقة رائعة لبدء عملية التمثيل الغذائي. بعد تدريب رياضي مكثف للغاية، يمكن أن يزيد معدل الأيض الأساسي لمدة 4 أيام.

4- عدم تناول كمية كافية من البروتين
إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى البروتين، فقد يكون له تأثير ضارّ على عملية التمثيل الغذائي. يتطلب هضم اللحوم والبيض والأسماك والبقوليات أو المكسرات الكثير من الطاقة من الجسم، وهذا مرتبط بالتأثير الحراري للغذاء. يمكن أن يزيد البروتين من معدل الأيض الأساسي بنسبة 15-30%.
قد يهمك الاطّلاع على أفضل مصادر البروتين بعيداً عن اللحوم.

5- تهملين ترطيب الجسم

احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الصحة (المصدر: pexels )
هل تعلمين أنك كلما شربت المزيد من الماء - أو تناولت أطعمة غنية بالمياه - زادت السعرات الحرارية التي ستحرقينها. يمكن للأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من الماء أن يواجهوا صعوبة في فقدان الوزن.

6- تتناولين وجباتك في أوقات غير منتظمة
يعد تناول الطعام في وقت محدد أمراً مهماً للسماح للجسم والشعور بالجوع بتنظيم نفسه، ولكن أيضاً للأعضاء المختلفة لتعمل بشكل أفضل. إذا كنت تأكلين دائماً في أوقات مختلفة وغير منظّمة، فإن ذلك سيؤثر بشكل كبير على عملية التمثيل الغذائي. يشاع أيضاً أن أوقات الوجبات مهمة جداً لفقدان الوزن.

7- عدم التحكم في التوتر
إذا كان الإجهاد يؤدي أحياناً إلى زيادة الوزن، فذلك لأنه يؤثر على عملية التمثيل الغذائي. يمكن تفسير ذلك من خلال مستويات الكورتيزول العالية التي يسببها. لذلك يجب عليك إدارة الإجهاد والتوتر جيداً، ويمكنك اللجوء إلى تقنيات الاسترخاء المختلفة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :