facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الباشا عبدالرحمن العدوان .. رجل تميز بالحدس الأمني


د.محمد البدور
08-08-2023 05:15 PM

عندما يزور جلالة الملك الفريق اول المتقاعد والعين السابق السيد عبد الرحمن العدوان فهذا يعني أن للباشا منزلة رفيعة من الوقار والاحترام الملكي، والحقيقة انه ما غادر موقعه كمدير للأمن العام سنة ١٩٩٦ الا وقد ترك وراءه اثرا طيبا وذكرا جميل حملته ذاكرتنا الوطنية.

كنت طالبا في قسم الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك سنة 1987 وكان وقتها الباشا مديرا لشرطة اربد برتبة عميد وقد التقيته في مقابلة صحفية لصحافة اليرموك ولا زالت كلماته في غائرة في نفسي تذكرني بحدسه الأمني الذكي واحساسه الإنساني وقد خاطبني " امن الوطن امانة في اعناقكم أيها الشباب" وظلت كلماته نداءً وطني للشباب يردده كل الأردنيين الغيورين الى يومنا هذا وفي قادم الزمان.

كان الباشا أبو ياسر لطيف المعاملة مع الناس كريم النفس وطيب القلب وصاحب خلق رفيع وإنسانية عندما نتذكرها تعود لذاكرتنا اصالة رجال وطننا الاولين الشرفاء الصالحين الذين يفوح من ذكرهم عبق الحنين للماضي العريق ووفاء الصديق.

وهو من اهل بيتنا الأردني العتيق الذي انشدت له الاردنيات والنشميات لوح بالشماغ الأحمر حي الله الأردنية.

حياك الله شيخنا الوطني أبو ياسر وهذا زميلنا في الجامعة ابنكم ياسر بيك محافظ العاصمة على نهجكم سائرا بمجدكم وماضيكم الأردني الأصيل.

متعكم الله باشا بموفور الصحة والعافية يا رب العالمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :