facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مـا أشـهر شـلالات في العالـم؟


09-09-2023 01:11 PM

عمون - هناك العديد من الشلالات الشهيرة في العالم التي تُعتبر معالم سياحية رائعة، ومن بين أشهرها:

1. شلالات نياجرا (Niagara Falls): تقع على الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من أشهر الشلالات في العالم. تتألف من ثلاثة شلالات رئيسية: الشلال الكندي (Horseshoe Falls) وشلال الأمريكي (American Falls) وشلال فيل الأمريكي (Bridal Veil Falls).

2. شلالات إيغوازو (Iguazu Falls): تقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وتعتبر واحدة من أكبر وأجمل شلالات العالم. تتميز بتشكيلها الفريد الذي يتضمن أكثر من 270 شلالًا.

3. شلالات فيكتوريا (Victoria Falls): تقع على الحدود بين زمبابوي وزامبيا في جنوب أفريقيا. تُعرف أيضًا بلقب "شلالات الدخان" بسبب السحب الضخمة من الرذاذ التي ترتفع منها.

4. شلالات آنجل (Angel Falls): تقع في فنزويلا وهي أعلى شلال في العالم بارتفاع يصل إلى حوالي 979 مترًا.

5. شلالات يوسيميتي (Yosemite Falls): تقع في حديقة يوسيميتي الوطنية في كاليفورنيا، الولايات المتحدة. تُعد واحدة من أكبر الشلالات في أمريكا الشمالية.

6. شلالات نياجرا السفلى (Lower Falls of the Yellowstone): تقع في حديقة يلوستون الوطنية في ولاية وايومنغ، الولايات المتحدة. تتميز بلونها الرائع وتضاريسها الفريدة.

7. شلالات بانثون (Banff National Park): تقع في كندا في حديقة بانف الوطنية وتعتبر واحدة من أكثر الوجهات الجمالية في العالم.

هذه مجرد بعض الأمثلة على الشلالات الشهيرة في العالم، وهناك العديد من الشلالات الأخرى الرائعة التي يمكن اكتشافها حول العالم والاستمتاع بجمالها الطبيعي الرائع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :