facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثقافة العالم


10-09-2023 04:05 PM

عمون - ثقافة العالم تعرف الثقافة في اللغة بأنها الفطانة والمنطق وصقل النفس. وتعرف اصطلاحاً بأنها المعرفة والعادات والعقيدة والأخلاق والفن التي يكتسبها الفرد في مجتمعه. إنها أيضًا كل ما يصنعه الإنسان في بيئته خلال مرحلة حياته.

تتنوع ثقافات الشعوب المختلفة بشكل كبير. على سبيل المثال، في اليابان، يعتبر وضع كمامة على الفم من باب الاحترام والأدب عندما يكون شخصًا مصابًا بالزكام أو البرد. بينما في أوكرانيا، تشهد عيد المساخر تقليدًا غريبًا حيث يقوم رجلان بصفع بعضهما أمام الناس.

في البرتغال، يُعتبر تمسك الشخص بسبابته ومن ثم مسك شحمة أذنه بعد تناول وجبة الطعام دليلاً على إعجابه بالطعام. وفي النرويج، يعتبر البصق خلف صياد السمك تمنيًا له بالحظ السعيد.

في إسبانيا، تجتمع آلاف الأشخاص في عيد توماتينا في نهاية شهر آب للمشاركة في معركة الطماطم لمدة ساعة كاملة.

أما فيما يتعلق بثقافة التحية، في جزر الفلبين، يُرفع الشخص المُحيّا قدمه في وجه الشخص المؤدي للتحية. وفي أستراليا الأصليين، يُعتبر إخراج اللسان عند اللقاء تحيةً.

تختلف عادات الزواج أيضًا حول العالم. في بعض القبائل الصينية الفقيرة، يمكن أن يكون مهر العروس عبارة عن ذباب. بينما في دولة الصومال، يُمكن أن يقوم العريس بضرب زوجته العروس أمام الضيوف كجزء من الاحتفال بالزواج.

في الصين، تُرفض الهدايا عدة مرات قبل قبولها، وهذا يعتبر من الأدب. وفي جزيرة ميلاتريا، يتم وضع الهدية بين قدمي الشخص لفترة ثم يُسلمها له بعد مضي وقت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :