facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء يضم مؤسسات تربوية للوقوف على أهم التحديات التربوية


18-09-2023 02:41 PM

عمون - عقدت مدرسة خولة بنت الأزور من مديرية تربية لواء سحاب مجتمع تعلم عبر مايكروسوفت تيمز، حيث نظمت اللقاء مديرة المدرسة الدكتورة دينا ابو زيد والمعلمة مروى ابو حماد احد خريجي الدبلوم العالي لإعداد المعلمين من الجامعة الهاشمية.

والتقى فيه مجموعة من الخبراء التربويين من مختلف المؤسسات التعليمية؛ عميد كلية العلوم التربويه الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة ورئيس القسم الدكتور محمد القسيم والدكتورة سائدة المرعي والدكتورة اشجان الشديفات والدكتورة سمر الشديفات من الجامعة الهاشمية، والمشرفة التربوية الدكتورة ابتسام الحنيطي من مديرية لواء سحاب وعدد من المعلمين والمعلمات والمديرون من مختلف مدارس مديرية الزرقاء الثانية والأولى وقصبة المفرق.

ويهدف اللقاء مناقشة أهمية التدخلات العلاجية وخصوصا في الآونة الأخيرة حيث تبين ان فاقد التعلم ترك اثر لا يُستهان به.
وجاء ايضا هذا اللقاء بهدف مناقشة اهم الحلول الناجعة لمواجهة التحديات بهذا الخصوص ورفع دافعية الطلبة في المدارس لما لذلك من اهمية في تحسين اداء الطلبة، وايضا لنشر الوعي بأهمية تعلم الطلبة وتعزيز قدراتهم ضمن شعار  (معكم ننجح).

وأشار عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية الدكتور سهيل العساسفة الى أهمية تبادل الخبرات وتلاقح الأفكار لتقديم الدعم والتوجيه المستمر للمعلمين في الميدان التربوي، وأكد العساسفة على أهمية تطبيق الاستراتيجيات الفاعلة الخاصة بالتعليم المتمايز للتعامل بالشكل المناسب مع العينات العلاجية التي زاد حجمها بسبب فاقد التعلم والذي كان أحد تداعيات جائحة كورونا. كما ثمن العساسفة مثل هذه اللقاءات التربوية التي تتيح للجميع الفرصة للوقوف على اهم التحديات العصرية.

وكما اضاف رئيس القسم الدكتور محمد القسيم ان الشراكات المجتمعية التي تجمع المؤسسات التعليمية معا في لقاء واحد تُعد من اهم الطرق الاستراتيجية الفاعلة لوضع النقاط على الحروف والمضي قدما لتعزيز المعلمين بالميدان ومشاركتهم بالحلول الفاعلة والممكنة ضمن الإمكانيات. وأكد القسيم على خطة كلية العلوم التربوية في متابعة الخريجين في الميدان لتقديم الدعم المناسب وتمكينهم بالحلول الواقعية المنسجمة مع رؤية وزارة التربية والتعليم.

وأضافت مديرة المدرسة الدكتور دينا ابو زيد ان من الضروري تفعيل دور المؤسسات الحكومية لوضع الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه المعلمين في الميدان وتفعيل دورهم في تقديم النصح من وجهة نظر تربوية فاعلة. واشارت ابو زيد إلى ضرورة التركيز على هذه اللقاءات الهامة التي بدورها ترفد المعلمين بما أكدت عليه البحوث التربوية الحديثة.

وثمنت ابو زيد وجود قامات تربوية في اللقاء لما لذلك من تعزيز لروح المشاركة المجتمعية بين المعنيين في التعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :