facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدن شمال فرنسا


19-09-2023 04:18 PM

عمون- باريس هي أبرز مدينة في شمال فرنسا، وتعتبر عاصمة دولة فرنسا. تقع في شمال البلاد وتتميز بوجود العديد من المعالم الأثرية الهامة التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. من بين هذه المعالم برج إيفل ومتحف اللوفر وقوس النصر وكاتدرائية نوتردام وشارع الشانزليزيه وميدان الكونكورد. هناك أنشطة يمكن ممارستها في باريس بميزانية منخفضة مثل حضور المعارض في المتاحف، وزيارة الكاتدرائيات المختلفة، ومشاهدة الأفلام في السينما القديمة.

مدينة ليل هي مدينة أخرى تمتاز بأهميتها الاقتصادية والتجارية نظرًا لقربها من الدول الشمالية للاتحاد الأوروبي. نمت بسرعة خلال القرن التاسع عشر وأصبحت مركزًا للأنشطة الاقتصادية والصناعية مثل صناعة الماكينات والكيماويات والمنسوجات وصناعة الأغذية. يمكن زيارة منزل الرئيس الفرنسي شارلز ديغول في هذه المدينة، وكذلك قبره في الكنيسة المحلية.

مدينة أراس تُعد واحدة من أجمل المدن في شمال فرنسا، وتحتضن العديد من المتاحف التاريخية والفنية. تضم في قلبها قلعة فوبان التي تم تسجيلها كمعلم أثري في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تشتهر المدينة بأطعمتها البحرية مثل البط المشوي والسلمون المطهو مع الأناناس والزنجبيل، وتتميز بمبانيها الملونة بالطوب الأحمر.

هناك أيضًا مدينة بولوني سور مير التي تضم المعرض الوطني لأحياء لا مير المائية، وهو مكان رائع للأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مدن أخرى في شمال فرنسا تستحق الزيارة مثل لوهافر وأميان وروان وروبيه وتوركوان وفيلنوف داسك وسانت كوينتن وبوفيه وكاليه ودونكيرك ورين وريمس وميتز وأنجيه وبرست ولو مان وكاين وميلوز وبولون بيلانكور ونانسي وأرجنتوي ومونتروي وسانت دينيس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :