facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومواجهات واعتقالات بالضفة


20-09-2023 07:33 AM

عمون - استشهد الشاب الفلسطيني ضرغام الأخرس (19 عاما)، فجر اليوم الأربعاء، متأثرا بجراحه الحرجة في الرأس، وذلك بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين الذي اقتحمه الاحتلال مساء الثلاثاء، إلى أربعة شهداء، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء، استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة نحو 30 آخرين بينها حرجة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الوزارة بأن الشهداء هم:الشهيد محمود علي نافع السعدي (٢٣ عاماً)،
الشهيد محمود خالد عرعراوي (٢٤ عاماً)، الشهيد رأفت عمر خمايسة (٢٢عاماً).

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة مساء اليوم مخيم جنين، وحاصرت منزلا، في وقت دارت اشتباكات عنيفة بالمكان.

وتسللت قوات إسرائيلية خاصة إلى المخيم وفور اكتشافها من رجال المقاومة أمطروها بالرصاص الحي ما دفع جيش الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم.

ودارت اشتباكات عنيفة في المخيم بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم بغطاء من طائرة مروحية طراز "أباتشي" التي أطلقت صاروخا باتجاه ساحة المخيم.

وأعلنت كتائب القسام في جنين في بلاغ عسكري، أن "مقاومونا اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت إلى مخيم جنين، وقام مقاومونا بالاشتباك المباشر معهم بالبنادق الرشاشة، وتفجير عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار؛ موقعة عدداً من الإصابات في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم".

وتصدى المقاومون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع، وأعطبوا جيباً بعد إصابته بعبوة ناسفة بشكل مباشر، كما أعطبوا جرافة عسكرية، وبعد فشل الاحتلال من سحبهما نتيجة الاشتباكات العنيفة، استهدف مجموعة من المواطنين بطائرة انتحارية في ساحة المخيم، الأمر الذي زاد من عدد الاصابات.

كما أطلقت قوات الاحتلال صواريخ موجهة نحو المنزل المحاصر، ونشرت القناصة على البنايات في محيط المخيم، فيما رافق الاشتباكات تحليق طائرات عسكرية إسرائيلية في أجواء جنين، وانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم.

وصدحت مكبرات الصوت في المساجد بالتكبيرات والنداء للمقاومين والشباب بالتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

وأعلنت كل من كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في بيانات منفصلة التصدي لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة.

من جهتها، قالت مصادر عبرية إن جيش الاحتلال اعتقل مواطنين اثنين، أحدهما والد قائد في كتائب شهداء الأقصى بالمخيم.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :