facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضـل أنـواع الأرز


01-10-2023 11:22 AM

عمون - يعتبر الأرز من أكثر الحبوب انتشارًا حول العالم، حيث يوجد أكثر من أربعين ألف نوع منه يمكن تقسيم أنواع الأرز الرئيسية إلى ثلاثة أقسام رئيسية: الأرز ذو الحبة الطويلة، والأرز ذو الحبة المتوسطة، والأرز ذو الحبة القصيرة يختلف تفضيل الأنواع من بلد لآخر ويعتمد على الثقافة والتقاليد المحلية.

أفضل أنواع الأرز:

1. الأرز العطري: يتميز بحجم حباته المتوسط إلى الطويلة وبنكهته ورائحته الجوزية. من أشهر أنواعه الأرز البسمتي وأرز الياسمين وأرز التكس ماتي (نوع من الأرز البسمتي الأمريكي) وأرز البقان البري. يستخدم بشكل كبير في الدول العربية والهند.

2. الأرز الآسيوي (Oryza sativa): يتضمن نوعين رئيسيين: الأرز اللزج ذو الحبة القصيرة والأرز ذو الحبة الطويلة وغير اللزجة. يُزرع في الحقول الجافة والمناطق معتدلة الطقس في شرق آسيا. يستخدم في الدول الآسيوية وحول العالم، والنوع اللزج يستخدم في تحضير الريزوتو الإيطالي.

3. الأرز الياباني (أرز السوشي): يأتي بصنفين عادي ودبق، وهو عنصر أساسي في نظام الغذاء الياباني. يُستخدم في تحضير السوشي ومختلف أصناف الطهي الياباني.

4. الأرز الدبق: يُعرف أيضًا بالأرز الحلو أو الشمعي يُزرع في جنوب شرق آسيا ويُعد مكملًا للوجبات ويُستخدم في الأطباق الجانبية وجانب الشوربات.

تُوجد تنوعًا كبيرًا في الأرز من حيث الألوان مثل البني والأسود والأرجواني والأحمر بالإضافة إلى الأبيض تُستخدم هذه الأصناف في الأطعمة التقليدية في بلدان مختلفة حول العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :