facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من اكتشف القهوة


01-10-2023 12:07 PM

عمون - البن يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، وهو مادة منبهة تؤثر على الإنسان وتمنحه النشاط. لهذا السبب، تحظى القهوة بشعبية كبيرة في معظم أنحاء العالم، حيث يعشقها البعض ويعتادون على شربها بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، يجد الكثيرون المتعة في رائحة القهوة التي تنبعث منها.

يتم زراعة أشجار البن في أكثر من سبعين دولة حول العالم، والبن الأخضر يعد واحدًا من أهم المنتجات التجارية بعد النفط الخام.

أما بالنسبة لأصل القهوة، فهناك العديد من الأساطير والقصص حول اكتشافها. واحدة من هذه القصص تروي أنها نشأت في إثيوبيا، حيث قالوا إن أجداد قبيلة أورومو اكتشفوا فوائدها المنشطة. ولكن حتى الآن، لم يتم تحديد المكان الدقيق لأصل حبوب البن أو نموها. في القرن الخامس عشر، بدأت مصادر تشير إلى انتشار القهوة في منطقة اليمن، ثم انتقلت إلى بلاد فارس وأرمينيا وتركيا وشمال أفريقيا.

تعتبر جمهورية اليمن هي أول دولة زرعت حبوب البن وبدأت في تصديرها إلى العالم. لهذا السبب، يُطلق على البن اليمني اسم "القهوة العربية". وكلمة "موكا" تشير إلى منطقة ميناء في اليمن حيث تم تصدير أول شحنات من البن إلى أوروبا وباقي أنحاء العالم. البن اليمني يُعتبر واحدًا من أفضل أنواع البن بنكهته الفريدة والمميزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :