facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهم الاكتشافات الجغرافية في العصر الحديث


01-10-2023 01:53 PM

عمون - الاكتشافات الجغرافية هي إحدى أقدم الأنشطة التي قام بها البشر عبر التاريخ، وتعتبر من أكثر الأنشطة إثارةً. قديمًا، كانت الملوك والسلاطين يرسلون المستكشفين إلى المناطق المجهولة بحثًا عن الثروات وتطوير التجارة وتحديد المناطق المناسبة للإقامة. ويعتقد أن أوائل المستكشفين في عصور ما قبل التاريخ كانوا صيادين يتنقلون باستمرار بحثًا عن الطعام.

سواء كان الهدف من الرحلات الاستكشافية القديمة هو الثروة أو الاستكشاف أو التجارة، فإن المستكشفين الأوائل كانوا يتميزون بصفات مشتركة مثل حب المخاطرة والرغبة الشديدة في استكشاف المجهول وشغفهم بمواجهة الأخطار.

في العصر الحديث، ظهرت العديد من الاكتشافات الجغرافية الهامة في القرن السادس عشر، مثل اكتشافات كريستوفر كولومبوس وفرناندو ماجلان. وفي القرون الثامن عشر والتاسع عشر، تم اكتشاف العديد من المناطق والأماكن الجديدة في مختلف أنحاء العالم، مثل اكتشاف القبطان جيمس كوك لمناطق في المحيط الهادئ واكتشاف مونغو بارك لمجرى نهر النيجر.

كما تم اكتشاف العديد من المناطق الهامة في أفريقيا، مثل تمبكتو في مالي وبحيرة تنجانيقا وبحيرة فيكتوريا في شرق أفريقيا. وتم استكشاف المناطق الداخلية في أستراليا، واكتشاف شبه الجزيرة القطبية الجنوبية والممر الشمالي الغربي في المنطقة القطبية الشمالية.

هذه الاكتشافات الجغرافية ساهمت في زيادة معرفتنا بالعالم وفتحت آفاقًا جديدة للتجارة والتواصل بين الثقافات المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :