facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي


04-10-2023 04:44 PM

عمون- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي يعتمد بشكل كبير على النظام الغذائي وأسلوب الحياة الذي يتبعه الأفراد. تطبيق خطوات لتحسين صحة الهضم يمكن أن يساعد في تعزيز كفاءة الجهاز الهضمي وتعزيز الصحة العامة والشعور بالعافية. إليك بعض النصائح التي تساعد في تجنب مشاكل الجهاز الهضمي والحفاظ على صحته:

1. زيادة استهلاك الألياف: يجب زيادة استهلاك الألياف الغذائية من خلال تضمين الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب والبقوليات في النظام الغذائي. يمكن تقسيم الألياف إلى قسمين: الألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، والألياف القابلة للذوبان التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول وتنظيم مستوى السكر في الدم.

2. اختيار لحوم منخفضة الدهون: يفضل تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج منزوع الجلد بدلاً من اللحوم الدهنية.

3. تناول وجبات منتظمة وصغيرة: يجب تناول وجبات منتظمة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة، ويمكن تضمين وجبات خفيفة عند الشعور بالجوع.

4. المضغ الجيد: يجب مضغ الطعام بشكل جيد لتسهيل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

5. عدم تفويت الوجبات: تجنب تخطي وجباتك اليومية لتجنب زيادة الغازات في المعدة والشعور بالانتفاخ.

6. تجنب الوجبات الكبيرة والدهنية قبل النوم.

7. شرب كميات كافية من الماء: الماء هام لعملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح، ويجب شرب الماء بانتظام طوال اليوم وأثناء تناول الوجبات.

8. تجنب العادات الضارة مثل تناول الكافيين بشكل مفرط، والتدخين، واستهلاك المشروبات الكحولية. الكافيين والكحول يمكن أن يتسببان في مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي.

بالالتزام بتلك النصائح وتطبيقها في نمط حياتك اليومي، يمكنك الحفاظ على صحة جهاز هضمي قوي والاستمتاع بصحة عامة أفضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :