facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ظهور ورم خلف الأذن


05-10-2023 03:12 PM

عمون- ورم خلف الأذن هو تكتل أو نتوء يظهر في منطقة خلف الأذن ويمكن أن يتعرف بمصطلحات مختلفة حسب نوع الانتفاخ، مثل العقدة أو الكيسة. غالبًا ما تكون هذه النتوءات غير خطيرة وتختفي بشكل طبيعي دون الحاجة للعلاج، خاصة إذا كانت تزداد تدريجيًا ولا تسبب ألمًا أو إزعاجًا.

تعتمد الأسباب المشتركة لظهور ورم خلف الأذن على انتفاخ العقد اللمفاوية في هذه المنطقة أو على الإصابة بعدوى في الأذن مثل العدوى الفطرية أو الفيروسية أو البكتيرية. وهناك أيضًا أسباب أخرى ممكنة تشمل الإصابات الناتجة عن العض أو لدغة حشرة، والإصابات في الرأس، والتورم الدموي (هيماتوما)، والعدوى بأنواع مختلفة من الفيروسات والبكتيريا.

قد ترافق هذه النتوءات بأعراض مثل الألم عند اللمس والحكة وخروج القيح أو الإفرازات من المنطقة المصابة. في حال ظهور أعراض أخرى مثل الحمى أو الصداع أو السعال أو التهاب الحلق أو أي أعراض غير معتادة، يجب استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص اللازم.

لتحديد السبب الرئيسي لظهور ورم خلف الأذن، يقوم الطبيب بمراجعة تاريخ المريض الطبي وفحص المنطقة المصابة. في بعض الحالات، قد يحتاج الطبيب إلى إجراء اختبارات إضافية مثل الاختبارات التصويرية أو أخذ عينة من النسيج المصاب للتحليل المخبري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :