facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقنيةChery الهجينة: التوازن المثالي بين الأداء العالي والكفاءة


28-11-2023 03:54 PM

عمون - خلال عصر السيارات التي تعمل بالوقود، أعطت شركة Chery للسيارات الأولوية للبحث والتطوير المستقل، وحصلت على لقب "أفضل عشرة محركات في الصين" تسع مرات. كما طوّرت وصنّعت تقنيات ناقل الحركة مختلفة بشكل مستقل، بما في ذلك ناقل الحركة اليدوي- MT وناقل الحركة اليدوي الأوتوماتيكي-AMT وناقل الحركة الأوتوماتيكي -AT، وناقل الحركة مزدوج القابض DCT وناقل الحركة المتغير باستمرار –CVT، حيث كانت "Tech Chery" على الدوام هي العلامة المميزة لها.

مع انتقالها إلى عصر الكهرباء، تواصل Chery التركيز على الابتكار التقني، وقد قدمت نظام QPower، الذي يغطي أشكال الطاقة المستخدمة في صناعة السيارات مثل السيارات العاملة بنظام الاحتراق الداخلي-ICE، والسيارة الهجينة القابلة للشحن-PHEV، والسيارات العاملة على الكهرباء-BEV. وفي نظام QPower، شهدت السيارات الهجينة القابلة للشحن ابتكارات رائدة، وغيرت تصورات المستخدمين وتوقعاتهم للمركبات الهجينة.

وتتميز مجموعة السيارات الهجينة القابلة للشحن- PHEV ضمن نظام QPower بقدرة قصوى تبلغ 230 كيلووات، وعزم دوران يبلغ 510 نيوتن متر، ويوفر إطلاقا قويا للطاقة عبر نطاق السرعة بأكمله، مع وقت تسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (0-100 كم/ساعة) في أقل من 7 ثوان لنماذج الدفع الثنائي وأقل من 5 ثوان لنماذج الدفع الرباعي.
ويعزى هذا الأداء الرائع للمجهود المشترك للمحرك العادي والمحرك الكهربائي، حيث تجمع السيارات الهجينة القابلة للشحن PHEV من Chery بين محرك بنزين 1.5T عالي الكفاءة، مجهّز بمحرك مزدوج، يستخدم ناقل الحركة الهجين ثنائي القابض-DHT الرائد من Chery.

ويحقق ناقل الحركة المتخصص- DHT ثلاثي السرعات المبتكر من Chery تكاملا غير مسبوق، حيث يجمع بين محركين كهربائيين، ووحدة التحكم في المحرك الكهربائي، وعلبة التروس، حيث لا تعمل هذه التقنية على موازنة سرعة المحرك والتحميل باستخدام تقنية الدفع ثنائي المحور- TSD فحسب، بل تدعم أيضا الاقتران الكهروميكانيكي وعملية الفصل بين المحركين، مما يتيح تسعة أوضاع تشغيل مختلفة، بما في ذلك الوضع الكهربائي للمحرك الواحد، والوضع الكهربائي للمحرك المزدوج، ووضع القيادة المباشرة للمحرك.

ويلبي هذا النظام مجموعة كاملة من متطلبات الطاقة منخفضة السرعة ومتوسطة السرعة وعالية السرعة لقيادة بكامل الطاقة، مع مزايا مثل تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة تزيد عن 50% في وضع استهلاك البطارية المنخفض، وكفاءة نقل الحركة القصوى التي تتجاوز 97.6%، والقدرة على المشاركة في زيادة السرعة بسرعات منخفضة تصل إلى 20 كم/ساعة، توفر السيارات الهجينة القابلة للشحن- PHEV كفاءة استثنائية، مع الحفاظ على أداء مستقر وسلس وخال من الاهتزاز.

في إطار التزامها بتزويد المستخدمين العالميين بتجربة قيادة خالية من المخاوف بشأن المسافات المراد قطعها، تم تجهيز موديلات Chery للسيارات الهجينة القابلة للشحن - PHEV بحزم بطاريات ليثيوم أيون مخصصة، مع مزايا الوزن الخفيف، وكثافة الطاقة العالية، وانخفاض تآكل البطارية.

وتتمتع هذه البطاريات بقدرة تبلغ حوالي 19.27 كيلووات في الساعة، وتتميز السيارات بمزايا إمكانيات الشحن المجدولة وإعادة الشحن الذكية، مما يسمح بالمراقبة الذكية وإعادة الشحن في الوقت المناسب لإطالة عمر بطارية السيارة.

كما تم تجهيز موديلات Chery للسيارات الهجينة القابلة للشحن - PHEV أيضا بمحرك 1.5T ونظام تسخين ثنائي المحرك ذي معامل درجة الحرارة الإيجابية - PTC، مما يضمن إمكانية رفع درجة الحرارة الداخلية إلى 20 درجة مئوية في 10 دقائق فقط في المناطق شديدة البرودة، مما يوفر للمستخدمين تجربة قيادة مريحة وجميلة وعالية الجودة وخالية من القلق عند قطع المسافات الطويلة.

وسواء كان الأمر يتعلق بمحرك في عصر الوقود أو نظام الكهرباء في عصر الهجين، كانت Chery على الدوام تبتكر وتتقن البنية الأساسية للمحركات، حيث لا تتمتع تقنية Cheryللسيارات الهجينة القابلة للشحن بمزايا الموثوقية ووصولها لأعلى المستويات فحسب، بل تتمتع أيضا بمستوى إضافي من الكفاءة في الأداء الفعلي للسيارة، مما يوفر تجربة قيادة صديقة للبيئة مع أداء قوي وكفاءة عالية للمستهلكين حول العالم.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :