facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مكاتب تأجير السيارات السياحية تحتضر .. ومطالبات بدعم حكومي


02-12-2023 08:28 PM

عمون - وصلت معاناة قطاع السيارات السياحية مرحلة الاحتضار في ظل انقطاع السياح والحركة عليهم منذ بداية الحرب على غزة قبل ما يقارب الشهرين.

وأكد أصحاب مكاتب لـ"عمون" ان بعض المكاتب لم تجلب حتى إيجارات مكاتبها منذ شهرين، لافتين إلى أن تزامن الشتاء مع الحرب وغياب السياح والمغتربين الأردنيين، أسهم في زيادرة معاناتهم.

أصحاب المكاتب طالبوا الحكومة بالتحرك لإنقاذ القطاع، وإشراكهم بالحزم التي تحدث عنها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمام جلالة الملك عبدالله القاني لدعم القطاعات الأكثر تضررا من الحرب، ومحاورة البنوك لتأجيل أقساطهم، والإسهام بإنقاذهم في ظل أزمة تشبه أزمة فايروس كورونا الذي لم يتعافوا منه بعد، على حد قولهم.

وبينوا أن خسائرهم بالألاف، وأن الأزمة كلما طال أمدها زادت خسائرهم، وأن أحدا لن ولم يقف معهم في ظل الحرب.

الأردن وكل الدول المجاورة لفلسطين تعاني الأمرين في ظل غياب الحركة السياحية وكل القطاعات المترافقة لهذا القطاع، وفق عدد من التقارير الدولية المنشورة في كبريات الوكالات والمواقع العالمية.

وبحسب تصريحات مسؤولي النقد الدولي فإن اقتصادات الأردن ومصر ولبنان هي الأكثر تأثرا من الحرب القائمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :