facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قراءة في التعبير الفني للفنان إسماعيل شموط 12 الجاري


02-12-2023 11:58 PM

عمون - ضمن سلسلة الحوارات الفنية التي تقيمها وازرة الثقافة التي يعدها ويقدمها الناقد الأستاذ د. مازن عصفور يقام في الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء القادم في 12 الجاري وفي قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي محاضرة ولقاء حواري مفتوح بعنوان قراءة في التعبير الفني النضالي للفنان إسماعيل شموط( ريشة وطن) .

ويستعرض الناقد د عصفور عبر الشرائح المصورة ملامح التجربة الرائدة للفنان اسماعيل شموط الذي كرس تجربته الفنية طيلة عقود للتعبير عن قسوة الصراع والمعاناة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني بفعل الاحتلال منذ منتصف القرن الماضي حيث وثق الفنان شموط بريشته التصويرية محطات بارزة من تلك المعاناة والتي جسدها الفنان من خلال اعمله الفنية بروح تعبيرية انصهرت فيها قسوة المعاناة بتطلعات الشعب الفلسطيني نحو الصمود ومسيرة نضالية تحق العدالة والطموح نحومستقبل مشرف.

يذكر ان الفنان الراحل إسماعيل شموط الذي يعد بحق واحد من ابرز رواد الفن التشكيلي الفلسطيني المعاصر،كان قد ولد في مدينة اللد، ونزح مع عائلته، بعد النكبة، إلى قطاع غزة، حيث بدأ يمارس فن الرسم منذ سنة 1953 في مدينة غزة ليقوم بعد ذلك ولغاية اخصاب تجرته الفنية بدراسة الرسم والتصوير في أكاديمية الفنون الجميلة في روما، حيث قام بعد تخرجه بتأسيس قسم الفنون في منظمة التحرير الفلسطينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :