facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طفرة اقتصادية قوية تنتظر كازاخستان


09-01-2024 10:35 PM

عمون - كشف ميرام بيشيمبايف، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصنعي الآلات في كازاخستان ZTB، بدء انتاج سلع حقيقية من قاطرات الديزل والكهربائية والسياسيات والآلات اللازمة للتعدين.

وقال بيشيمبايف إنّ الشركات جاءت وفتحت مصانعها ما كما ظهرت فيها إنتاجات مشترك. ونتيجة لذلك، خلال 4 سنوات، أظهرت الصناعة الهندسية نموًا بمقدار 3 أضعاف.

وفي إطار خريطة الطريق المعتمدة في عام 2019، سيتم إنتاج 3.1 تريليون تنغي، منها 1.5 تريليون، أي أكثر من النصف، ستكون من نصيب كازاخستان بحسبه، من الممكن ملاحظة الرغبة في استبدال الواردات، حيث تغطي الصناعة الهندسية 37 مجالًا، بدءًا من إنتاج السيارات، والبتروكيماويات، والتعدين، والإلكترونيات الدقيقة، والقاطرات الكهربائية، والعربات، والمعدات العسكرية، والزراعة.

وبالنسبة السكك الحديدية ومعدات ومعدات السكك الحديدية. يتم إنتاج 90٪ منها في كازاخستان، ويتم إنتاجه من قبل مصانعنا الخاصة. وعند أخذ بعض صناعات بناء الآلات والسيارات، فإنها لم تصل بعد إلى 30%. ولكن يتم تقديم مثل هذا الطلب. هدفنا هو الوصول إلى 50% في المستقبل، وفقًا لـبيشيمبايف.

هناك خطة شاملة لتطوير الصناعة الهندسية للأعوام 2024-2028. هدفها النهائي هو زيادة الإنتاج بمقدار 4.5 مرة إلى 11.3 تريليون تنغي. ونتيجة لذلك، ينبغي أن تصل القيمة المضافة من 1.3 تريليون إلى 5.9 تريليون تنغي، وهناك أيضًا مهمة زيادة حجم الصادرات بمقدار 3 مرات وحجم الاستثمارات بمقدار 1.5 مرة.

وربط مختصون ذلك بالسياسة الاقتصادية الجديدة للرئيس قاسم جومارت توكاييف تمهد الطريق للثورة الصناعية فقد أوضح اتحاد المهندسين الميكانيكيين في كازاخستان.

وفي السنوات الأخيرة، تم تخصيص 600 مليار تنغي من الدولة وقد بدأ هذا الدعم يؤتي ثماره بالفعل ومن المتوقع في السنوات الخمس المقبلة أن تنمو صناعة بناء الآلات في كازاخستان، والتي تشمل 37 اتجاها، بمقدار 4.5 مرة.

وشهد عام 2019، إيلاء رئيس الدولة اهتماما خاصا لتطوير الصناعة الهندسية في خطابه، لأنه في بلد يتمتع بقاعدة موارد ضخمة،





:

- ل





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :