facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طائرة درون لصور السيلفي .. ابتكار جديد بتقنيات عالية!


18-01-2024 11:39 AM

عمون - كثيرون هم المهووسون بالتقاط الصور، ولعل تطور إمكانيات وتقنيات الهواتف المحمولة جعل فكرة التقاط الصور أسهل وأسرع، حتى إن بعض شركات الهواتف عدلت أنظمة وتقنيات كاميراتها؛ لتلائم صور «السيلفي»، التي باتت الطريقة الأكثر انتشاراً وشهرة، لالتقاط الصور في العالم.

في مرحلة ما، حقق ابتكار «عصا السيلفي» رواجاً كبيراً عالمياً، وصار من البديهي أن ترى الناس يحملون هذه العصا أينما حلوا أو ارتحلوا، حتى أصبحت ظاهرة مألوفة، هدفها توثيق اللحظات والذكريات السعيدة. لكن، دخول تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى التكنولوجيا، وحلولها مكان العديد من التقنيات البدائية، سيسهلان - على ما يبدو - على عشاق ومهووسي التصوير، بإيجاد طرق مبتكرة وغير مألوفة لتصوير أنفسهم، وهو ما أشارت إليه صحيفة «ديلي ميل»، البريطانية في تقرير لها، بأن ابتكاراً صينياً يساعد على التقاط صور «السيلفي» بدقة عالية، وبكوادر احترافية.

الابتكار الجديد، ما هو إلا طائرة درون، وهي عبارة عن جهاز طائر اسمه «HOVERAir X1»، يمكنه تسجيل لقطات فيديو، والتقاط صور فوتوغرافية، من ارتفاع 50 قدماً في الهواء، أو متابعتك بسرعة 15 ميلاً في الساعة، اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لمتابعتك، والتقاط الصور، بدلاً من استخدامك عصا «السيلفي».

وتبدو طريقة تشغيل الدرون سهلة، فهو جهاز خفيف الوزن، بحجم راحة اليدين معاً، يمكن تشغيله وإطلاقه في الهواء، وتوجيهه بحركات ذراع بسيطة، من خلال التحكم في الإيماءات، اعتماداً على الذكاء الاصطناعي، حيث يرتفع إلى مسافة 50 قدماً في الهواء، ليلتقط صوراً وفيديوهات للمحيط الذي تكون فيه، ومن كوادر تصوير مختلفة.

ويزن جهاز «HoverAir X1» قرابة الـ125 غراماً، ويمكن استخدامه داخل البيت أو خارجه، حيث يعمل دون استخدام اليدين، ولا يحتاج إلى وحدة تحكم أو تطبيق، بل يعتمد بدلاً من ذلك على ميزة «التحكم في الإيماءات»، التي تسمح له بمتابعتك من خلال التلويح بذراعيك. وطريقة تشغيله بمنتهى البساطة، فكل المطلوب هو تشغيل طائرة الدرون، ووضعها على راحة اليد، مع توجيه الكاميرا، ثم الضغط على زر الإطلاق، ثم تنطلق في الهواء، ليتم التقاط الصور والفيديوهات، بحسب توجيهات اليدين.

يبلغ سعر الجهاز، الذي تم الكشف عنه مؤخراً في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية، على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، المعني بالكشف عن الاتجاهات التكنولوجيا الحديثة، أكثر بقليل من 500 دولار.

ويعتبر جهاز «HoverAir X1» ثورة في عالم صناعة الصورة، حيث يعتبر طائرة درون مخصصة فقط للتصوير، بوزن خفيف، وطريقة عمل بسيطة وسهلة، تغني المهووسين بالتصوير عن استخدام عصا «السيلفي» ذات الإمكانيات المحدودة، فضلاً عن كونها تعيق الرؤية للأشخاص من حولك.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :