facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة متخصصة بالطاقة والتعدين للحكام الإداريين


18-01-2024 05:14 PM

عمون - عقدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الخميس، ورشة توعوية بعنوان "قطاع الطاقة والمعادن... الواقع والتحديات" للحكام الإداريين في إقليم الوسط وموظفي مركز وزارة الداخلية.

وهدفت الورشة إلى تعزيز المعرفة بقطاع الطاقة والثروة المعدنية في تحقيق معدلات التنمية المستدامة، وتسليط الضوء على دور القطاعين في التأثير على التنمية المحلية والوطنية.

وتناولت التعريف بالخطة الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام 2020-2030، وأهدافها والسيناريو المعتمد، والنتائج والتوصيات وإجراءات الخطة التنفيذية وإطارها الزمني والمؤشرات المستهدفة والمسؤوليات والأولويات التنفيذية، واستعراض المؤشرات المتحققة في قطاع الطاقة وكفاءتها والطاقة المتجددة، والبرامج والمشاريع التي ينفذها صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.

وشملت حلقة التوعية استعراض قطاع الطاقة الكهربائية في المملكة، واستدامة مشاريع التوليد الكهربائي، والخطط التوسعية في التوليد، ومشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار القائمة والمستقبلية وخدمات مديرية الكهرباء وكهربة الريف وأسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف للمستفيدين من الشرائح المعتمدة من مجلس الوزراء من الشبكات الكهربائية القائمة ومن مصادر الطاقة المتجددة.

وناقشت الورشة أهمية قطاع التعدين وأثره في الاقتصاد الوطني، والثروات المعدنية في الأردن، وطرق الاستكشاف والتحري المعدنية وأعمال الاستكشاف والتسويق للخامات المعدنية المختلفة، ودراسات الوزارة في مجال البترول في الأردن، والمخزونات النفطيه المتوفرة والعقود المبرمه مع القطاع الخاص لغايات التنقيب واستخراج البترول والإجراءات الحكوميه بهذا الخصوص.

وقدم الورشة فريق متخصص من الوزارة تمثل بالدكتور محمد عبدالغفور، والدكتور الجيولوجي عز الدين علي، والمهندسين بشرى العبادي، ولينا مبيضين، وزياد حمودة، ورشا هديب، وعبدالله المومني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :