facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع القيمة السوقية لشركة "تويوتا" ووصولها إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق


28-01-2024 06:01 PM

عمون - ارتفعت القيمة السوقية لصانعة السيارات اليابانية "تويوتا" إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بدعم من انتعاش سوق الأوراق المالية لبلادها في الآونة الأخيرة مع إقبال المستثمرين الأجانب نحو أسهم كبرى الشركات.

وبلغت القيمة السوقية لشركة "تويوتا" 48.7 تريليون ين (328.8 مليار دولار) في ظل ارتفاع سهمها لخمس جلسات متتالية، ويقارن ذلك مع قيمتها السوقية القياسية السابقة، والمسجلة في 11 مايو من عام 1987 عند 48.6 تريليون ين، وفق بيانات "إن تي تي".

وصعد سهم "تويوتا" بنسبة 15% منذ بداية عام 2024 وحتى الأمس، وأوضح مامورو شيمود، كبير الاستراتيجيين لدى "ريزونا" لإدارة الأصول، أن سهم "تويوتا" هو الخيار الأول بالنسبة للمستثمرين الراغبين في الدخول إلى السوق الياباني.

وتتمتع قدرة الشركة اليابانية على تحقيق الأرباح بثقة المستثمرين؛ حيث تتوقع "تويوتا" تسجيل نمو في الأرباح الإجمالية بنسبة 65% إلى 4.5 تريليون ين على أساس سنوي خلال العام المالي الذي ينتهي في 31 آذار القادم.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :