facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة "إستغلال اللحظة" من الأردن الى فلسطين


م. محمد الدباس
30-01-2024 08:09 AM

في وقت يواجه فيه الشعب الفلسطيني تحديات جمة، ومنها توقف دعم الغرب لوكالة الأونروا للاجئين الفلسطينيين، مما يظهر وبكل وضوح (الفجوة الإنسانية) بين الغرب والشرق العربي؛ يأتينا دوماً من الأردن صدى الأمل والتضامن من خلال مبادرة مهمة كانت موضع نقاش مستفيض بيني وبين صديقي رجل الأعمال المهندس رائد الصعوب تحمل عنوان "استغلال اللحظة".

هذه المبادرة تعد خطوة شجاعة ورسالة للغرب يجسد فيها مفهوم (صون) الكرامة العربية، وفيها (تعزيز) للوحدة والدعم العربي والإسلامي لأشقائنا في فلسطين، من خلال السعي لتقديم دعم حقيقي وملموس لهم، مع التركيز على الجوانب الإنسانية وإعادة الإعمار لغزة وفلسطين. بلا شك ستكون تجسيدًا للتضامن العربي والإسلامي، وتعد تأكيدًا على أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية.

1- أهداف المبادرة:-
الهدف الرئيسي هو تعزيز الدعم العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية، من خلال تطوير برامج ومشاريع تساهم في إعادة الإعمار والتنمية في فلسطين؛ فمفتاح النجاح في هذه المساعي هو الدعم العربي الإسلامي، أما اللاعب المخضرم المقترح لقيادة هذه المبادرة المقترحة فهو بلا شك الأردن.

2- تحديات وآفاق المبادرة:-
من التحديات التي تواجه هذه المبادرة، هو الحصول على الدعم المالي والتنسيق العربي الإسلامي المشترك، وأتمنى أن تكون لها متابعة حثيثة من مكتب سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وبعدها ليصار الى التنسيق مع القيادات الجديدة المتوقعة للسلطة الفلسطينية، وأتوقع (مثلا) دورًا بارزا ومحوريا لماليزيا في إدارة هذه المبادرة من خلال "مهاتير محمد"، والسعودية في إدارة الجانب المالي للدول الاسلامية من خلال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فالأفكار دعما للأشقاء تولد دوماً من رحم هذا الوطن الهاشمي الحر المصان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :