facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرفي عليها .. 6 طرق منزلية لإزالة طلاء الأظافر


06-02-2024 11:32 AM

عمون - يمكن لمزيل طلاء الأظافر أن يكون سريعاً وفعالاً في أداء مهمته، ولكن عادة ما يتسبب بالجفاف للأظافر والبشرة، بفعل قوة مادة الأسيتون. في حال أردت الاستغناء عن الطلاء العادي، واستخدام مستحضرات طبيعية، إليك بعض الطرق البديلة التي لا تحدث ضرراً على الأصابع.

معقم اليدين:

إن بعض أصناف معقم اليدين من أفضل الطرق لإزالة طلاء الأظافر دون الحاجة إلى الأسيتون. ضعي القليل من المعقم على قطعة من القطن، واتركيها لمدة 10 ثوان قبل فركها بلطف ذهاباً وإياباً.


الخل وعصير البرتقال:

امزجي القليل من عصير البرتقال والخل الأبيض معاً وستحصلين على حل منزلي لإزالة طلاء الأظافر. اغمسي قطعة من القطن في الخليط واضغطي على أظافرك 10 ثوان حتى يلين الطلاء.

الليمون:
ضعي شريحة من الليمون على أظافرك واتركيها حتى يلين الطلاء قبل فركه. استعملي هذه الطريقة في حال عدم وجود أي جرح أو شقوق في أصابعك، وإلا سوف تشعرين بالألم قليلاً.

مثبتات الشعر أو ما يعرف بـ Hairspray:
إن Hairspray يستعمل في أكثر من وظيفة جمالية، فهو لا يثبّت الشعر بشكل جيّد فقط بل يزيل الطلاء أيضاً. بللي قطنة برذاذ الشعر ولفي القطن على الأظافر.

المزيلات القائمة على الصويا:
أصبح الصويا العنصر المفضل في مزيلات طلاء الأظافر الخالية من الأسيتون. لكن هذه الوصفة تحتاج إلى وقت أطول لإزالة الطلاء لمدة تصل إلى 45 ثانية بعد وضع المزيل الذي يحتوي على فول الصويا، لتتمكني بعدها من فرك أظافرك باستخدام قطعة من القطن.


معجون الأسنان وصودا الخبز:
معجون الأسنان الأبيض الأساسي لا يلمّع الأسنان فحسب، بل يمكن استخدامه كمنظف منزلي لإزالة الأوساخ ورغوة الصابون وبقع الغسيل. والأفضل من ذلك كله أنه يحتوي على أسيتات إيثيل، وهو مركّب عضوي شائع في بعض مزيلات طلاء الأظافر.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :