facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخلايلة: "ما بدنا نظل مستعمرين"


11-03-2024 12:11 PM

عمون - عارض عضو مجلس النواب علي الخلايلة، تجديد اتفاقية تشغيل مطار الملكة علياء الدولي، مطالبًا بتسليم المطار لشركة المطارات الأردنية حتى يكون العائد للأردن فقط.

وقال الخلايلة خلال جلسة النواب لليوم الاثنين، إن هذه الاتفاقية أعدت عام 2007 وحتى عام 2032، أي لمدة 25 عاما ولا يوجد مبرر لتمديد هذه المدة، خصوصا وان الحكومة تتقاضى 64% من إيرادات المطار وليس من أرباحه.

وأكد أن "هذا الاستثمار رغم نجاحه على المستوى العالمي الا أن نسبته عالية جدا وكانت تحت مبرر إعادة البنية التحتية وتغيير بعض الطائرات ولذا يجب تخفيض هذا العائد بعد انتهاء هذا المبرر"، لافتا إلى أن الشركة تأخذ 18 دينارا وكسور من أصل 40 دينارا من الرسوم المترتبة عن المسافر.

وتابع الخلايلة بأن هذه الرسوم من حق الدولة باعتبارها الجهة الوحيدة التي تقبض الضريبة بحسب القانون، ولا يجوز ان يتم تخصيص جزء من الضريبة لأي شركة لأن الدولة هي من تتقاضى الضريبة وهي من تدفعها بالوقت نفسه، مردفا: "ما بدنا نظل مستعمرين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :