facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما المطلوب من الاردن ؟


د.بكر خازر المجالي
31-03-2024 10:29 AM

* نحن بحاجة الى حكومة عسكرية قبل تفاقم الوضع

لا زلنا نكرر حالة الربيع العربي ، حين كانت الحشود تجتمع في دوار الداخلية او في الساحة المقابلة لمستشفى الاردن ، او ساحة النخيل ، مع تجمعات في بعض البلدات الاردنية ، وعشنا مرحلة من القلق والخوف من استغلال المغرضين وتحويل هذه التظاهرات الى دموية وفق ما كانوا يخططون ويُخطط لها من الخارج لزعزعة امن واستقرار الاردن .

وانتهت حالة الربيع بعد جفاف المصادر والان الكل يسأل ما الهدف من الربيع العربي ؟ وما هي نتائجه غير تدمير الاقتصاد وخلق حالة فوضى مستمرة سياسيا وثقافيا واجتماعيا هي مستمرة للان ولا حل لها .

وكم حاولوا تصدير ربيعهم الى الاردن وما نجحوا لتماسك شعبه ووعيه وانضباطية الامن الاردني وحزمهم .

يتوفر الان لفئة "الربيع العربي" الانتهازية مبررا جديدا ليواصلوا محاولاتهم ،

في حالة الربيع العربي السابقة كنا نسبق العديد من الدول في ترسيخ نهج الديمقراطية وسن القوانين وعدا عن مميزات نظامنا غير الديكتاتوري او القمعي ،

واليوم نحن نتفوق على العالم في اسنادنا للقضية الفلسطينية والقدس ، واهلنا في غزة ،

ومواقف جلالة الملك عبدالله الثاني السياسية هي اكثر من شجاعة وحاسمة ، ومواقفنا الانسانية هي الاقوى ووصولنا الى انسان غزة ومساعدته هي متفوقة وفريدة .

فما المبرر لهذه الحشود التي تخرج هتافاتها عن السياق السليم الى التحدي والاستفزاز والتعبير عن نكران الجميل ؟؟. بل لو يتم تنفيذ شعاراتها فعلى الاقل فاننا سنخنق اهل غزة بأيدينا ، وسنلغي معاهدة السلام ، ولكن فان هؤلاء المتظاهرين يدركون هذه الحقائق وهم يريدون ذلك ولم يعد يهمهم القضية الفلسطينية بل يهمهم تدمير وانتحار الاردن .لا يرفعون علما اردنيا ، ويحاصرون مبنى فارغا ، وهنا نتساءل لماذا ؟

وفي الحقيقة اين يجب ان تكون وجهة المتظاهرين الصحيحة ؟ هل نبقى متفرجين على حالة القلق التي نعيشها بانتظار انفجار الموقف؟؟

من حقنا ان نطالب في هذه الحالة وهذا الظرف ان يكون لدينا حكومة عسكرية لمواجهة كل الاحتمالات ، ونلاحظ ان جيشنا الاردني هو الذي يقود المرحلة سواء بالمساعدات لاهلنا في غزة او مواجهة الظرف الدقيق في المنطقة الشمالية والشرقية .

نحن كأردنيين نريد ان ندرك ان لا انفلات في الوضع ، وهناك شدة وحزم لوقف هدر الجهد ومنع الانتهازيين من استغلال الوضع، ندرك ان كل ما يجري هو في خدمة العدو ، وهل نقبل ان نكون مساعدين وعونا لهؤلاء على انفسنا ؟

نحن لا نقبل الا نصرة اهلنا في فلسطين وغزة ونقف مع قائدنا وجيشنا، ولنكون كذلك يجب ان نكون في بيئة قادرة على العون ، وكل الجهود تتجه نحو الهدف الاسمى القدس وغزة وفلسطين، والحاجة لحكومة عسكرية هي حاجة طارئة لمواجهة اعوان العدو ، ولتسخير كل الجهود للوصول الى الحق ومنع مخططات العدو .

نحن بحاجة الى الحكومة العسكرية وبحاجة الى المزيد من الضبط والشدة ؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :