facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تُبرز ملامحك وتُضفي لمسة من الجمال .. خطوات تطبيق البلاشر متعدد الطبقات


07-04-2024 10:58 AM

عمون - لا شيء يمكن أن ينافس شعبية أحمر الخدود أو البلاشر في عالم الجمال، لاسيما وأن هناك أحمر خدود مصمماً خصيصاً ليعطي نوعاً من التميز، مثل البلاشر ذي الطبقات.

وأحمر الخدود أو البلاشر ذو الطبقات، هو تقنيةٌ تعتمد على تطبيق البلاشر الوردي الفاتح على قاعدة أحمر الخدود الأرجوانية الفاتحة، والتي تبلغ ذروتها بلون وردي فاتح.

وفي حين أن هذا المظهر جذاب بلا شك، فقد يجد البعض صعوبة في إتقان هذا المزيج، ولكن الخبر السار يكمن في أن البلاشر متعدد الطبقات له إمكانيات لا نهاية لها، والتي يمكن تحقيقها من خلال تنويع أدواته.

ومن أجل مساعدتكِ على معرفة كيفية تطبيقه، نعرض لك بعض النصائح التي يقدمها فنانو المكياج.

ما التأثير المتوقع عند وضع طبقات من أحمر الخدود؟
يفترض بأحمر الخدود عند تطبيقه أن يسهم في إبراز ميزاتكِ، كما لو كانت ثلاثية الأبعاد، لذا بدلًا من استخدام ظل واحد فقط، ينصح الخبراء باعتماد مزيج من الظلال الفاتحة والداكنة لإبراز ملامحكِ بشكلٍ طبيعي.

كيف يمكن اختيار نوع البلاشر ذو الطبقات ولونه لإبراز الملامح؟
إذا وجدتِ نفسك في حيرة من أمرك، فإليكِ ما يجب عليك البحث عنه:
أولاً استخدمي ظلاً لامعاً كأحمر خدود لأنه من المفترض أن يبدو متوهجاً دون عناء، ويرفع الصدغين ومنطقة العين، وتأكدي تماماً من أن اللون الأساسي المستخدم ليس برتقالياً جداً. كذلك، تذكري أن البلاشر الملون يجعل الخدين يبدوان أكثر امتلاءً. وبشكلٍ عام، يوصى باستخدام أحمر الخدود الكريمي لتحديد الوجه، والسائل لتسليط الضوء، والبودرة للتلوين.

هل هناك مزيج مثالي لأحمر الخدود متعدد الطبقات يناسب ألوان البشرة المختلفة؟
يعمل اللون الليلكي الفاتح والوردي بشكل متناغم مع النغمات الباردة، بينما يمكن لمن تكون بشرتها أكثر دفئاً استخدام ظلال مماثلة ولكن بألوان أعمق قليلاً تشبه لون التوت حتى يظهر البلاشر على البشرة السمراء او المسمرة.

ما الترتيب الذي يجب أن يتم فيه وضع طبقاتٍ من أحمر الخدود الكريمي أو السائل أو البودرة في حال العيش فبلد طقسه رطب؟
للحصول على أفضل النتائج، يجب في البداية استخدام أحمر الخدود الكريمي أو السائل، وكلمسة نهائية توضع البودرة.
والحيلة المضمونة للحصول على مظهر أنيق، هو استخدام إسفنجة لوضع أحمر الخدود الكريمي أو السائل بدلاً من الفرشاة.
وتذكري أن الحرارة والرطوبة هما الخصمان الرئيسيان للمكياج.
لذا من الضروري العمل في أقل عدد ممكن من الطبقات، أي أن جميع منتجاتك السائلة مثل كريم الأساس، والكونسيلر، وأحمر الخدود السائل، يجب أن تشكل طبقة رقيقة واحدة، تليها طبقة جافة رقيقة من بودرة التثبيت والبرونزر.

هل هناك أي إرشادات عامة يجب وضعها في الاعتبار عند وضع طبقات من البلاشر؟
القاعدة هنا هي أن الأقل هو الاكثر، ويؤكد الخبراء أن مفتاح وضع طبقات من البلاشر هو تطبيقه بكمية قليلة وببطء بدلاً من المبالغة فيه، من أجل منع التكتل، إذ يمكن أن يبدو أحمر الخدود البودرة طباشيرياً إذا لم يتم استخدامه باعتدال.

أما أحمر الخدود السائل أو الكريمي، فحاولي مزجه على بشرتك بكميات صغيرة أولاً، للتأكد من أنه لا يبدو قاسياً للغاية.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :