facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية وتغذية الشعر الخفيف


09-04-2024 01:24 PM

عمون- إذا كنتِ تعانين من فراغات الشعر بسبب إهمال تساقط الشعر لفترة طويلة، فقد حان الوقت لعلاج المشكلة من خلال تعزيز البصيلات لانتاج شعر جديد.

علاج مشكلة التساقط يأتي بتعزيز الدورة الدموية و التغذية التي تحتاجها بصيلات الشعر، هذا الهدف تحققه الزيوت لأنها غنية بالعناصر الأساسية لصحة الشعر.

استخدام الزيت المناسب يساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل تساقط الشعر ، لكن يجب أولًا تحديد الزيت المناسب حسب نوع شعركِ و المشكلة التي يعاني منها.

زيوت لملء الفراغات وعلاج تساقط الشعر:
1. زيت جوز الهند

قشرة الرأس قد تكون السبب الرئيسي لتساقط الشعر، لأنها تسبب جفاف فروة الرأس وتؤثر على البصيلات، زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك الذي له خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا ما يُبقي فروة رأسكِ نظيفة. هذا الزيت مليء بالعناصر الغذائية والبروتينات التي تمنع تساقط الشعر ، مما يمنحك شعرًا أطول وأكثر كثافة .
طريقة الاستخدام:
العلاج بالزيت الساخن بزيت جوز الهند هو أفضل طريقة لعلاج تساقط الشعر. سخني نصف كوب من زيت جوز الهند ودلكي به شعركِ. غطِ رأسك بقبعة ثم اغسلي شعركِ بالطريقة العادية.

2. زيت اللوز

تعمل الأحماض الدهنية في هذا الزيت على ترطيب فروة رأسكِ وتمنع التلف. كما أن زيت اللوز غني بفيتامين (هـ) الذي سيساعد في تقليل الآثار الضارة للتلوث والحرارة.
الطريقة:
دلكي شعركِ بزيت اللوز قبل غسله، أو يمكنك مزجه مع الأفوكادو المهروس ووضع الماسك على شعركِ ، ثم قومي بغسله بعد 30 دقيقة. كرري هذا في كل مرة تغسلين فيها شعرك.

3. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين نعومة شعركِ. يعمل الزيت أيضًا كبلسم طبيعي فهو أفضل زيت للشعر الجاف الرقيق.
الطريقة:
اعتمدي على العلاج بزيت الزيتون الساخن. خذي نصف كوب زيت زيتون وافركيه على فروة رأسكِ وعلى الشعر.اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

4. زيت الأرغان

يعتبر زيت الأرغان خيارًا شائعًا لتكثيف الشعر لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية. تساعد هذه العناصر الغذائية على تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي.
طريقة الاستخدام:
قومي بتدفئة بضع قطرات من زيت الأرغان في راحة يدك ثم ضعيه على فروة رأسك وشعرك ، وقومي بالتدليك بلطف. اتركي الزيت على شعركِ لبضع ساعات أو طوال الليل ، ثم اغسلي شعركِ كالمعتاد.
بالإضافة إلى أفضل الزيوت للشعر الخفيف، تعرفي أيضاً على أفضل حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر.. لا تترددي في تجربتها

سيدتي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :