facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عشية العيد .. الاحتلال ينفذ سلسلة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية


10-04-2024 07:08 AM

عمون - نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، سلسلة اقتحامات جديدة عشية عيد الفطر المبارك شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية

وأصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عصيرة القبلية، جنوبي نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن شابا (20 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال للقرية، أطلقوا خلالها الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيّل للدموع، صوب الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وأكدت مصادر محلية أن آليات عسكرية إسرائيلية عديدة اقتحمت البلدة وتجولت في أحياء عدة، وأن مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيّل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بآليات عدة، ونشرت قوة راجلة، وتمركزت بالقرب من المركز الصحي في البلدة.

ودهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرى عدة في محافظة جنين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرى الجلمة، وبيت قاد، جلبون، وفقوعة، وعرانة ودير غزالة، وعرانة، شمال شرقي جنين، وبلدة عانين غربا.

وشنّت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بعد مداهمتها أحياء القرى في خطوات استفزازية، ونصبت حواجز عسكرية متنقلة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عزون شرقي قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات عسكرية إسرائيلية عدة اقتحمت البلدة من مدخلها الشمالي، وتحولت في أحياء عديدة بالبلدة، كما نشرت فرق راجلة في أماكن عدة،، وسط تحليق منخفض لطائرات الاستطلاع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ودهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المنازل في بلدة جيوس، شرقي قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ودهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت المصادر أن الشارع الواصل بين بلدتي عزون وجيوس يشهد انتشارا لقوات الاحتلال، التي نصبت حواجز عديدة عسكرية وأعاقت حركة المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها لبلدة جيوس لليوم الثالث على التوالي، وسط مداهمات متكررة لمنازل المواطنين وتفتيشها.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين من دخول بلدة يعبد جنوب غربي جنين، أو الخروج منها.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند المدخل الرئيس للبلدة، ومنعت الفلسطينيين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وفي السياق ذاته، كثّفت قوات الاحتلال من وجودها ونصبت عددا من الحواجز في محيط قرى شمال شرقي جنين.

وفا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :