facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخابات برلمانية في كوريا الجنوبية بعد حملات ركزت على الاقتصاد والفساد


10-04-2024 10:27 AM

عمون - يدلي الناخبون في كوريا الجنوبية بأصواتهم يوم الأربعاء لانتخاب برلمان جديد في سباق محتدم يرى بعض المحللين أنه استفتاء على الرئيس يون سوك يول الذي تراجعت شعبيته وسط أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة وموجة من الفضائح السياسية.

ووفقا للجنة الوطنية للانتخابات، أدلى ما يقرب من 25 مليونا، أو 56.4 بالمئة من الناخبين، بأصواتهم حتى الساعة الثانية ظهرا (0500 بتوقيت جرينتش) بما في ذلك 14 مليونا أدلوا بأصواتهم قبل يوم الانتخابات.

وهذه أعلى نسبة مشاركة على الإطلاق في الانتخابات البرلمانية حتى هذه المرحلة على الرغم من أن الأرقام تقل عن تلك المسجلة في الانتخابات الرئاسية عام 2022 التي أوصلت يون إلى سدة الحكم بفارق ضئيل.

واتهم الحزب الديمقراطي المعارض، الذي يهيمن بالفعل على المجلس التشريعي المؤلف من 300 عضو، يون وحزب سلطة الشعب المحافظ الذي ينتمي له بسوء إدارة الاقتصاد والفشل في كبح جماح التضخم خلال فترة وجودهما في السلطة.

وقال زعيم سلطة الشعب هان دونج هون إن البلاد ستدخل في أزمة إذا ما حقق الحزب الديمقراطي، الذي يواجه زعيمه اتهامات بالفساد، فوزا كبيرا. وحذر من منح المعارضة أغلبية ساحقة لم يسبق لها مثيل تبلغ 200 مقعد، الأمر الذي من شأنه أن يجرد يون من حق نقض القوانين والقرارات.

وجاءت نتائج استطلاعات الرأي متباينة، وقال الحزبان الرئيسيان إن نتائج عشرات المناطق متقاربة للغاية بحيث لا يمكن تحديد الفائز فيها، لكن بعض قادة الأحزاب والمحللين السياسيين يرجحون فوز الحزب الديمقراطي بالأغلبية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السادسة صباحا (2100 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء) وتغلق عند الساعة السادسة مساء (0900 بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع عدم نشر النتائج الرسمية حتى الساعات الأولى من يوم الخميس.


رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :