facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




بطلب أردني .. مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث استمرار أونروا بعد أيام


14-04-2024 10:45 PM

عمون - يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة في الـ17 من الشهر الحالي للبحث في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بناء على طلب الأردن، وفقا لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وقال الصفدي الأحد، لبرنامج "صوت المملكة"، إنّ طلب عقد الجلسة للتأكيد على أنه لا يمكن الاستغناء عن "الأونروا"، وأنه لا بدّ من استمرار الدعم الدولي للوكالة.

وأضاف أنه لا جهة أخرى قادرة على القيام بالدور الذي تقوم به وكالة "الأونروا" في قطاع غزة، واستمرار الوكالة مرتبط بقضية اللاجئين التي يجب أن تحل وفق قرارات الشرعية الدولية وبما يضمن حق العودة.

وأشار إلى أن إسرائيل تعيق عمل المنظمات في قطاع غزة وتمنع إدخال المساعدات.

ولفت إلى أنه سيكون هناك تحرك عربي إسلامي مشترك للجنة العربية الإسلامية التي شكلت بعد القمة العربية الإسلامية التي استضافتها السعودية، حيث سيتم التواصل مجددا مع عواصم مهمة ومؤثرة للتأكيد على ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة، والتحذير من تبعات التصعيد الإسرائيلي، والتأكيد على أن خفض التصعيد هدف للجميع.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :