facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تتخلصين من الظفر الغارز في الجلد؟


16-04-2024 11:36 AM

عمون - يشكو الكثير من الأشخاص من الظفر الناشب أو الغارز في الجلد، وهي مشكلة شائعة جدًا تعاني منها النساء. إذا كان لديك ظفر غارز من قبل، فأنت تعلمين بأنه مؤلم بقدر ما هو قبيح المظهر.

كيف ينمو الظفر الغارز في الجلد؟
الظفر الناشب هو عندما ينمو الظفر داخل الجلد، بدلاً من أن ينمو فوقه. يمكن أن يحدث هذا مع نمو جوانب الظفر في سرير الظفر، أو إذا تم قص الظفر بشكل قصير جدًا، لذلك يستمر في النمو داخل الجلد. في كثيرٍ من الأحيان، تحدث الأظافر الغارزة في الجلد لأظافر أصابع القدم، ويكون أظفر القدم الكبير هو الأكثر عرضة للإصابة.

الأكثر عرضة للإصابة بالظفر الغارز
على الرغم من أن أي شخص يمكن أن يصاب بأظافر نامت تحت الجلد، فإن الرياضيين والأشخاص المصابين بداء السكري أو ضعف الدورة الدموية والذين يعانون من تلف الأعصاب في أقدامهم هم أكثر عرضة للإصابة بها. وفي حين أن الأظافر الغارزة في الجلد يمكن أن تؤثر بالتأكيد على يومك، إلا أنها ليست من النوع الذي يتطلب عادةً الذهاب إلى عيادة الطبيب. بدلاً من ذلك، باستخدام الأدوات المناسبة والمنطقة المعقمة، يمكنك الاهتمام بالمشكلة بنفسك.

كيفية التخلص بأمان من الظفر الناشب في المنزل
إذا كان لديكِ ظفر غارز في الجلد، فمن المحتمل أنك تعرفين ذلك. يصبح سرير الظفر طريًا، ويكون أحمر اللون ومنتفخًا أيضًا. وفي بعض الحالات، قد يكون هناك أيضًا بعض النزيف أو القيح. لتخفيف التورم والألم، يعد نقع إصبع اليد أو القدم في الماء الدافئ لمدة تصل إلى 20 دقيقة عدة مرات يوميًا، نقطة جيدة للبدء. إن إضافة ملح إبسوم Epsom إلى الماء سيساعد أيضًا في علاج الالتهاب والاسترخاء، وإذا كان الظفر مصابًا أو في طريقه للإصابة، فإن ملح إبسوم مفيد لذلك أيضًا. كما أنه ممتاز للأقدام ذات الرائحة الكريهة، لذا إذا كنت تقومين بحمام القدم، فأنت تصيبين عصفورين بحجر واحد.

بعد كل نقع، جففي المنطقة جيدًا ثم ضعي مضادًا حيويًا موضعيًا مثل "Neosporin أو Fucidin" أو قبل تضميدها. من المهم الحفاظ على المنطقة نظيفة قدر الإمكان ومحمية من أي بكتيريا أو بقايا محتملة. إذا كان الظفر الناشب في إحدى أصابع قدميك، فكوني ذكية في اختيار حذائك أثناء شفائه. اتركي الكعب العالي في المنزل، وتخلصي من أي حذاء قد يكون به إصبع قدم ضيق، واخلعي حذاءك عندما تستطيعين. واستمري على هذا المنوال حتى يتم شفاء الظفر الناشب بالكامل.

ما يجب تجنبه عند إزالة الظفر الغارز
عند محاولتك التخلص من الظفر الناشب، فإن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو انتزاعه بقوة. يمكن أن يؤدي الانتزاع إلى الإصابة بالعدوى التي بدورها ستؤدي إلى حالة طبية. من الطرق السهلة لمعرفة ما إذا كان الظفر الغارز في الجلد قد أصيب بالعدوى هو أن الألم أصبح أسوأ، ووصل إلى نسب الخفقان، وأصبح هناك المزيد من القيح، واللون أكثر قتامة، وقد تكون له رائحة. إذا كان هذا هو الحال، فقد حان الوقت لرؤية الطبيب.

وأخيرًا تجدر الإشارة إلى إن أفضل طريقة للتعامل مع الأظافر الغارزة في الجلد هي تجنب الإصابة بها، من خلال عدم قص أظافرك بشكل قصير جدًا واستخدام مقصّات حادة دائمًا. علاوة على ذلك، حاولي دائمًا ارتداء أحذية مريحة ذات نعل أوسع. من المؤكد أن هذا لا يعني أنك لن تحصلي على ظفر ناشب أبدًا، لكن سيساعدك حتمًا أن تكوني استباقية في محاولة تجنب ذلك.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :