facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لشعرٍ ناعمٍ كالحرير


08-05-2024 11:12 AM

عمون - تعاني الكثيرات من النساء شعراً جافاً وهشاً، والجميع يعلم أن حل هذه المشكلة يكمن في البلسم الذي يتم استخدامه، لكن هناك عدد لا حصر له من المنتجات المتاحة على أرفف المحال التجارية في الأسواق، ما يصعب عليكِ عملية الاختيار.

لذا، نقلت «USA TODAY» أحدث المعلومات، التي تخص استخدام البلسم، ضمن روتين العناية بالشعر، من خلال تشارلز بوزا، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، ومؤسس مركز «MOMADerm» للعناية بالبشرة والشعر.

ماذا يفعل البلسم؟

أكد الطبيب تشارلز بوزا أن البلسم يمتلك قدرة سحرية على تقوية الشعر الهش ومكافحة الجفاف، خاصة في نهاية أطراف الشعر، لأنه يجدد الرطوبة، ويحسن إدارتها، ويعزز الصحة العامة لمظهر الشعر. ووفقاً لدراسة أجريت عام 2015، أثبتت أن البلسم عند تطبيقه على الشعر يؤدي إلى تقليل الاحتكاك بين خصلات الشعر، ما يمنحكِ ملمساً ناعماً ولامعاً.

وعن اختيار نوع البلسم المثالي للشعر، أوضح بوزا أنه من المهم اختيار منتج يلبي احتياجات شعركِ، وسواء كان جافاً أو مجعداً أو دهنياً للغاية، هناك تركيبات أكثر إثراء، وترطيب لجميع أنواع الشعر.

وعلى صاحبات الشعر الجاف، أو التالف، اختيار المركبات، التي تحتوي على مرطبات أكثر، بينما صاحبات الشعر الدهني يحتجن إلى بلسم خفيف الوزن والحجم على الشعر.

أبرز أخطاء تطبيق بلسم الشعر:
كشف طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك ومؤسس مركز «MOMADerm» للعناية بالبشرة والشعر، أن عملية تطبيق بلسم الشعر قد تعزز جمال شعركِ أو تدمره، لذا قدم بعض النصائح للنساء عن تطبيق المكيف على الشعر، ومنها:

1. الحرص على عدم وضع الكثير من المنتجات على نهاية الخصلات.

2. تجنب استخدام البلسم على فروة الرأس.

3. ضرورة شطف المنتج جيداً بعد الاستخدام.

وفي حال عدم اتباعكِ هذه النصائح، فأنتِ معرضة لخطر تراكم المنتج الزائد على فروة رأسكِ، ما قد يؤدي إلى تهيجها، وإذا كان المنتج ثقيلاً للغاية، فقد تعانين حرقاً في موقع التطبيق فوراً.

أفضل طريقة لتطبيق بلسم الشعر:
لرؤية النتائج المرجوة من استخدام البلسم، يعد التطبيق الصحيح ضرورياً، لذا كشف طبيب الأمراض الجلدية عن أفضل طريقة لتطبيق البلسم، وهي كالتالي:

1. ابدئي روتين العناية بالشعر عن طريق غسل شعرك جيداً بشامبو عالي الجودة، مع التأكد من تدليك الشامبو في فروة رأسكِ، باستخدام أطراف أصابعكِ، وهذا يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، ثم اشطفي شعركِ جيداً، وتأكدي من عدم ترك أي بقايا للشامبو.

2. بعد شطف الشامبو، اضغطي بلطف على الماء الزائد من شعركِ، فهذه الخطوة مهمة؛ لأن الكثير من الماء يمكن أن يخفف البلسم، ما يجعله أقل فاعلية.

3. الآن، ضعي كمية وفيرة من البلسم على شعركِ، ومن المهم التركيز على منتصف وأطراف شعركِ، وليس على الجذور؛ لأن أطراف شعركِ تصبح أكبر سناً، وأكثر عرضة للتلف، ويساعد البلسم في إصلاح هذا الضرر، ومنع المزيد من التقصف.

4. بمجرد الانتهاء من وضع البلسم، اتركيه على شعركِ لبضع دقائق، لمنح البلسم وقتاً للتغلغل في خصلات شعركِ، وتعويض الرطوبة المفقودة.

5. بعد السماح للبلسم بالامتصاص في شعركِ، اشطفيه جيداً بالماء البارد أو الفاتر، ويساعد ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة من البلسم، ويترك شعرك لامعاً وناعماً.

6. بمجرد شطف البلسم، جففي شعركِ بلطف بالمنشفة، وتجنبي فرك شعرك بها، لأن ذلك يسبب الضرر والتجعد.

7. بعد تجفيف شعركِ بالمنشفة، مشطيه بمشط واسع الأسنان لفك التشابك، ويسبب هذا المشط ضرراً وتكسراً أقل من المشط أو الفرشاة العادية.

8. في النهاية، اتركي شعركِ يجف في الهواء، أو صففيه حسب الرغبة، وتذكري أن كثرة التصفيف بالحرارة قد تلحق الضرر بشعركِ، لذا حاولي تقليله إلى الحد الأدنى.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :