facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تريندز" يختتم مشاركة فاعلة في معرض أبوظبي للكتاب 2024


08-05-2024 11:20 AM

عمون - نفذ تريندز للبحوث والاستشارات خلال مشاركته في النسخة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، على مدى سبعة أيام طيفاً واسعاً من الندوات والمحاضرات والجلسات النقاشية وتدشين الإصدارات الجديدة والزيارات وتوقيع اتفاقيات تعاون.

وزار جناح المركز في اليوم الأخير رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، حيث تعرف على نتاجه البحثي، وأشاد بتوظيف "تريندز" الذكاء الاصطناعي في عمله البحثي.

كما زار الجناح الشيخ زايد بن خليفة بن سيف آل نهيان، والدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، الجهة المنظمة للمعرض، حيث أثنى على الحضور الفاعل لـ"تريندز" في المعرض.

وقال إن "تريندز" يرفد المعرض سنوياً بجرعة ثقافية بحثية عالية التأثير.وفي اليوم الأخير من المعرض، شارك مركز تريندز في جلسة حوارية بعنوان "استدامة الفكر الثقافي للشباب الإماراتي"، التي نظمها صالون أقدر الثقافي.

وأكد الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لـ"تريندز" في مداخلة له في جلسة صالون أقدر الثقافي، أهمية الثقافة في تشكيل الوعي المجتمعي ودور الاستدامة الثقافية في حفظ الموروث التاريخي والثقافي والهُوِيَّاتي للمجتمعات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لمفهوم الاستدامة في مختلف أبعاده، بما في ذلك الاستدامة الثقافية، والتي باتت ركيزةً أساسيةً لاستراتيجيات التنمية المستدامة.

وتطرق إلى جهود مركز تريندز في إيجاد بيئة ثقافيةٍ مستدامة، وتهيئةِ الأجواء والظروفِ المناسبة لتمكين المواهب وازدهارِ الصناعات الثقافية والإبداعية، مشيراً إلى تأسيس مجلسٍ لشباب البحث العلمي في "تريندز"، يتكون من شبابٍ شغوفٍ بالثقافة والمعرفة، ويسعى لتعزيزهما في نفوس أقرانهم من الشباب.

وحظي جناح المركز بزيارات عدد من كبار المسؤولين، وعلى رأسهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، كما حظي الجناح المعزز بالذكاء الاصطناعي باهتمام جمهور المعرض، الذي ثمن جهوده المعرفية الهادفة، كما أشاد بغزارة إنتاجه وتنوع موضوعاته وشموليتها.

وعلى مدار أسبوع كامل، نظم مركز تريندز برنامجاً حافلاً استقطب جمهور المعرض وقدم حزمة كبيرة من المعرفة البحثية التي لاقت استحسان الجمهور وإشادته، فيما عرض عبر جناحه الخاص عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.

وأطلق "تريندز" في المعرض خمسة كتب جديدة، أبرزها كتاب الاتجاهات العالمية في الذكاء الاصطناعي، والكتاب الثاني عشر من موسوعة الإخوان المسلمين، ونظم حلقة نقاشية بحضور لفيف من المثقفين والباحثين ورواد المعرض.

وضمن مشاركة "تريندز" في معرض أبوظبي للكتاب، وقّع المركز عدداً من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المؤسسات والهيئات تؤطر سبل التعاون والتواصل والتنسيق، بما يحقق نشر المعرفة الوازنة المعتمدة على البحث العلمي الموثق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :