facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




منتدى الفكر العربي يستقبل وفدا عسكريا من جامعة الدفاع الباكستانية


08-05-2024 06:14 PM

عمون - استقبل منتدى الفكر العربي في مقره وفدًا عسكريًا من جامعة الدفاع الباكستانية برئاسة اللواء محمد عامر نجم.

وقدم عضو المنتدى اللواء الركن المتقاعد محمد فرغل محاضرة تناول خلالها الأحداث الجارية في بعض الدول العربية، والعلاقات العربية - الإيرانية، وقيام علاقات استراتيجية بين الصين وعدد من دول الشرق الأوسط، وظهور نظام اقتصادي جديد (بريكس)، مؤكدًا حاجتنا إلى فهم التحديات الدولية والإقليمية والمحلية للنهوض بواقع الدول العربية كافة.

ونوه فرغل إلى أن التدخل الأجنبي في الدول العربية والمؤامرات الخارجية تعمل على إنهاك وإضعاف الدول العربية، مؤكدًا أهمية تطوير مشروع عربي نهضوي إسوة بالمشاريع القائمة في المنطقة والاستفادة من العقول العربية للوصول إلى التنمية المستدامة.

وأوضح فرغل أن الظروف والأحداث التي مرت بها بعض الدول العربية، ولا سيما أحداث الربيع العربي وما أعقبها من تبعات أثرت بشكل مباشر على الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مشيرًا إلى قيام دول وقوى جديدة وأن العالم يتجه إلى قيام نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب.

هذا وجرى نقاش موسع بين أعضاء الوفد والمحاضر حول القضايا التي طُرحت خلال اللقاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :