facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء: حوارية للتعريف بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي


23-05-2024 09:53 PM

عمون - نظمت مديرية أوقاف الزرقاء بالتعاون مع مديرية شباب الزرقاء، اليوم الخميس، جلسة حوارية، في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد العرب، للتعريف بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية للعام 2023-2024، وذلك برعاية.

وتحدث مندوب محافظ الزرقاء الدكتور أحمد الفاعوري، بحضور مدير الأوقاف الدكتور أحمد الحراحشة، ورئيس المراكز الشبابية بمديرية الشباب رجائي القعاقعة وممثلي لجان الزكاة والرعاية والإعمار في المساجد ومشرفي دور القرآن الكريم وعدد من الأئمة والوعاظ عن أهمية الجائزة الريادية التي تحث على الإبداع والابتكار والتميز، من خلال تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وترسيخها.

من جهته، عرض الدكتور الحراحشة، لصور العمل التطوعي التي ذكرها القرآن الكريم، وهي خالدة وثابتة ومحفوظة بحفظ القرآن الكريم، الذي تعهد الله بحفظه في لوح محفوظ، مشيرًا إلى أن العمل التطوعي، هو اقتداء بسنة النبي الكريم والصحابة الذين سطروا أروع الأمثلة في أعمالهم التطوعية.

وأوضح الحراحشة، أن إظهار العمل التطوعي والعمل بنية حث الناس على العمل التطوعي والمنافسة على عمل الخير فيه، هو أجر وثواب؛ مشيرًا إلى أن الهاشميين هم القدوة في الأعمال التطوعية والخيرية، وحيث أن جل عمل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ينصب على إدارة وتنظيم الأعمال التطوعية.

بدوره، قدم القعاقعة، إيجازا عن آلية التقديم للجائزة واستعداد مديرية الشباب على تقديم الدعم والمساندة والإرشاد لكل من يرغب بالتقدم للجائزة، لافتا إلى أن الجائزة تحمل رؤية ورسالة وأهدافا قيمة ونبيلة، تعزز الروح الإيجابية وخدمة المجتمع، وقد بدأت محلية وتسعى للعالمية.

من جهته، تحدث إمام مسجد العرب الشيخ أحمد الزعبي، الحاصل على الجائزة العام الماضي 2023، عن أهمية العمل التطوعي وما يحظى به من قيمة كبيرة في تعاليم الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أن الجائزة أتاحت المجال لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتأطيره ضمن منهجية ورؤية واضحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :