facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البحوث الزراعية" يستحدث أول استوديو زراعي على مستوى الإقليم


24-05-2024 07:09 PM

عمون - قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، إن إطلاق المركز استوديو لإنتاج الأفلام الوثائقية والأفلام الزراعية لغايات نقل التكنولوجيا للمزارعين، جاء استجابة للتطورات الحديثة في مجالات البحوث الزراعية ونقل تكنولوجيا الصحيحة للمزارعين لتعظيم الإنتاج الوطني وللوصول للعالمية في هذا المجال.

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذا الاستوديو المزود بأفضل الأجهزة والمعدات التصويرية والفنية العالمية، جاء دعامة للتنمية الزراعية المستدامة والمرنة على المستويين الوطني والإقليمي، ويهدف إلى تسهيل البحوث ونقلها للمزارع وللخارج عبر أفضل التقنيات والممارسات والتكنولوجيا والمعرفة من خلال العرض والتحليل بغية تحسين الإنتاج والإنتاجية، ولحماية وزيادة كفاءة الموارد الطبيعية.

ويهدف الاستوديو الذي يقوم عليه نخبة من المهندسين والفنيين والعاملين بإدارته، لإنتاج أفلام وثائقية وإجراء مقابلات مع مختصين ومزارعين وغيرهم لتحسين سبل معيشة المنتجين في نهاية المطاف.

وأضاف حداد أن هذا الاستوديو يأتي ضمن مواكبة المركز لأفضل السبل والنماذج العالمية في سياق أولويات البحوث الزراعية في الأردن مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وتحديد أولويات التوجيهات نحو تحسين الأمن الغذائي ونقلها للمزارع وتحقيق أهداف محددة للتنمية المستدامة وتبادل المعرفة مع المشاركين حول الآليات الفعالة لتحسين كفاءة نقل التكنولوجيا واعتمادها في القطاع الزراعة وتبادل الدروس المستفادة من الآخرين.

وأوضح الدكتور حداد أن المركز ?يسعى من خلال تبنيه للعديد من التكنولوجيا واعتمادها في القطاع الزراعي، إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن استراتيجية البحوث الزراعية الوطنية.

ويذكر أن استوديو انتج عشرات الأفلام الوثائقية والإرشاد والتوعية لأفضل السبل والنماذج العالمية في سياق أولويات البحوث الزراعية ونقل التكنولوجيا الصحيحة للمزارعين الوطنيين وعلى المستوى الخارجي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :