facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلطة وادي الأردن للمزارعين: اتخذوا الاحتياطات خلال موجة الحر


13-06-2024 12:06 PM

عمون - دعت سلطة وادي الأردن، المزارعين الى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأثرها الضار على المزروعات، ولاسيما في غور الأردن.

وبحسب بيان صحفي للسلطة، اليوم الخميس، أوضح أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة، أن هذه الإجراءات تأتي انسجاماً مع خطة الطوارئ المعدة من قبل سلطة وادي الأردن، لمواجهة الظروف الجوية الطارئة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، داعياً الى اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على المزروعات، وضرورة ري المزروعات خلال ساعات الصباح الباكر للحد من تبخر المياه والمحافظة على خصوبة الأراضي الزراعية.

وأشار إلى ضرورة عدم الاقتراب أو السباحة في المواقع غير المخصصة للتنزه أو السباحة ولاسيما المواطنين القاطنين بمحاذاة المواقع والمسطحات المائية والسدود وقناة الملك عبد الله، وكذلك أهمية قيام المزارعين وأصحاب الوحدات الزراعية والقاطنين في المناطق الزراعية بتنظيف مداخل الوحدات الزراعية من الأعشاب خشية حدوث الحرائق وتضرر الممتلكات الزراعية والمرافق الأخرى.

وأكد الحيصة أن سلطة وادي الأردن تنفذ عدة إجراءات هدفها حماية المصادر المائية المختلفة، وخصوصا قناة الملك عبد الله والسدود خلال موجات الحر غير المسبوقة كونها أحد أهم المصادر المائية الرئيسة لمياه الشرب للعاصمة عمان، وتعد شريانا رئيسيا لمياه الري في وادي الأردن من خلال تسيير دوريات على مدار الساعة لمنع السباحة في هذه المواقع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :