facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كل عام والكرامة وامي بخير


المحامي معاذ وليد ابو دلو
20-03-2013 10:19 PM

هل السياسية ومتعبها و القانون وتعبه انساني هذا اليوم لا يامي فانت كل يوم لك عيد ولكل امهات هذا الوطن لكن في خضم حالة الترقب التي امر بها من متابعه للاحداث المتعلقة بالوطن من النواحي السياسية والاقتصادية ومتابعة الصعاب الداخلية و من خلال ما يستجد من امور خارجية بدات تعصف على هذا الوطن ولكن قسما برب هذا الوطن سوف نبقى ابناءه المخلصين المرابطين الصامدين بوجه كل الصعوبات الداخلية والخارجية التي تعودنا عليها وسوف نتخطها باذن الله

فمن هنا احببت ان اشارك بهذه المناسبة السعيدةعلى قلب كل شخص وهي عيد الام وذكرى معركة الكرامة والتي ارغب بان اسلط الضوء عليها حتى نستمد قوتنا منها ونعرف الاجيال الجديدة ماذا صنع ابناء هذا الوطن في السابق فاحببت ان اعيد نشر مقال العام الماضي بنفس المناسبة ارجو ان يحوز على اعجابكم

كل عام والكرامة وامي بخير *

نعم يا وطني اقول لك في هذا اليوم كل عام والكرامة وامي بخير.
قبل اربعة واربعين عاما وفي ساعات الفجر المباركة في يوم ربيعي جميل توجه رجال الوطن الاشاوس الى طلب الشهادة في سبيل الله وسبيل الوطن من اجل الدفاع عن سماء وتراب وحدود وماء هذا الوطن الذي عشقوه بالفطرة.
نعم توجهوا بدعوات الامهات النشميات الاردنيات اللائي انجبن ابطال واحرار هذا الوطن توجهوا الى الكرامة، الى كرامة الامة، كرامة الوطن يدافعون عنه وعن ابنائه فمنهم من قضى شهيدا ومنهم من اصيب ومنهم من شهد النصر وتوج بالغار.

من اجلنا ومن اجل اجيالك يا وطني، فقد سطروا معنى الرجولة وهزموا اسطورة الجيش الذي لا يقهر كيف لا وهم احفاد اليرموك ومؤتة.. لكن سؤالي في هذا الوقت هل اوفيناكم حقكم يا ابطال الكرامة؟

انا اعرف انكم لا تريدون منا اي شيء لان ما قمتم به هو واجب وفرض لكنكم تريدون منا الحفاظ على هذا الوطن وارضه المقدسة فهل عملنا بما تريدون؟

يا شهداء وابطال وطني اقول لكم اننا سنحمي هذا الوطن بالنواجذ وسوف نبقى احرارا نعمل لوطننا ونحافظ عليه لاننا الاردنيون الاشاوس.
رحم الله شهداء الكرامة.

أما انتن يا امهات الاردنيين يا نشميات الوطن وحرائره اللواتي انجبن وصفي وهزاع اقول لكن كل عام وانتن بخير...
كل عام وانت بخير يا ام الشهيد والطبيب وعامل الوطن والجندي والنجار والمعلم فلكِ منا كل تقدير واحترام.
كل عام لكي يا امي بكل اللهجات «ماما يما امي مام» كيف لا اقولها فأنت كل يوم لك عيد كيف لا والجنة تحت قدميك يا من سهرتي ليالي من اجلي.

شكرا لكِ يا امي لانك علمتني معنى حب الوطن علمتني ان لا اخشى في قول الحق لومة لائم فأنت نشمية اردنية ربيتيني على اني عربي اردني حر، امي اني استمد قوتي من دعائك.. اطال الله في عمرك وادامك فوق
رأسي.

كل عام والوطن والكرامة وامهات الاردنيين بخير.




  • 1 ام احمد 21-03-2013 | 12:30 AM

    ما اجمل هذه العبارات شكر ا

  • 2 ابن الشمال 21-03-2013 | 12:37 AM

    تحياتي لقلمك قرابة وكل عام وامهاتنا بخير وانشالله تعاد كرامتنا

  • 3 سامي ابو غنيمة 21-03-2013 | 04:27 PM

    كل عام وانتم بخير شكرا على هذا الجمال

  • 4 سمر الشديفات / الكادر العربي 21-03-2013 | 05:08 PM

    شكرا لك استاذ معاذ وشكرا لكل ام عرفت تربي وعرفت تزرع حب الوطن في قلب ابناءها شكرا لكل أم عرفت كيف ترسم ملامح أمة ....................تستحق القراءة وتستحق ان يتم التمعن بها ... سلم يراعك وسلم قلمك

  • 5 محمد الشياب 21-03-2013 | 07:57 PM

    كل الاحتران لقلمك ابن قريتي ومدينتي شكرا جزيلا

  • 6 سيف 25-03-2013 | 02:27 AM

    كل الاحترام لكل ام و نحن خلف قلمك الحر يا استاذ القانون ونحن من متابعينك استاذ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :