facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطنية للدواجن: الدجاج الفاسد يعود لتاجر وليس لشركة


31-05-2017 08:23 PM

عمون - صرح مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للغذاء والدواء بان كمية الدجاج غير الصالحة للاستهلاك البشري والبالغ كميتها 70 طنا والتي تم ضبطها في احد المستودعات المعدة لحفظ المواد الغذائية المجمدة في محافظة معان تعود ملكيتها لاحد التجار وليس لأي شركة او مسلخ دواجن.

ووفق المصدر فقد تم شراء الكمية من قبل التاجر قبل اكثر من خمسة أشهر وتخزينها ليتم بيعها في شهر رمضان المبارك مستغلاً الاقبال الكبير للمواطنين على شراء الدواجن في هذا الشهر.

من جانبها اعلنت الشركة الوطنية للدواجن في بيان اليوم الاربعاء توضيحا قالت فيه: تداولت بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وبشكل عاري عن الصحة، أخبارا حول اغلاق مقر الشركة ومسلخها في محافظة الكرك/ القطرانة، في حين أن العمل في الشركة مستمر كالمعتاد. 

ونود هنا ان نوضح للرأي العام حقيقة ما جرى، والذي بدأت حيثياته امس الاول، اذ ان كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء ضبطت سيارات تقوم بتوزيع دواجن على بعض المناطق في محافظة الكرك، مستهدفة الفقراء، علما ان هذه الدواجن مباعة منذ تاريخ الأول من تشرين ثاني 2016 ومخزنة في مستودعات تعود الى عميل سابق للشركة بمحافظة معان.

وقد تم بيع كميات الدواجن تلك لشركة اغذية بموجب فواتير رسمية، إلا أنها لم تقم للأسف بالتقيد بشروط التخزين والتبريد اللازمة وفق اجراءات الصحة و السلامة العامة مما ادى الى تلفها، وبالتالي واصبحت غير صالحة للاستهلاك البشري.

علما ان الشركة الوطنية لدواجن قامت بإنهاء التعامل مع هذا العميل لجملة امور منذ نهاية العام الماضي. 

وان وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وقعت في الخطأ عندما اشارت ان هذه البضاعة خرجت من مستودعات الشركة الوطنية، الأمر الذي تنفيه الشركة جملة وتفصيلا، وكان من الأجدر الحصول على المعلومة من مصدرها الصحيح، وهو ما اكد علية كشف المؤسسة العامة للغذاء والدواء الحسي والمستندات والوثائق، وإجراءات التفتيش على الشركة والتي تضمنها تقرير المؤسسة.

وتحذر الشركة من محاولات الاساءة لها ولمنتجاتها تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وتشكر الشركة كوادر المؤسسة العامة والغذاء والدواء ممثلة بمديرها الدكتور هايل عبيدات على تعاونهم في اظهار الحقيقة والاهتمام في الاستثمار والمحافظة على صحة المواطنين في نفس الوقت.

وهنا نود التوضيح ان الشركة الوطنية للدواجن تراعى اعلى معايير الجودة في مصانعها ومنذ التأسيس عام 1994 حيث يتم استخدام احدث التقنيات والانظمة البيئة ، وتحقق اعلى مستويات السلامة والانتاجية والنمو وتعتبر منتجات الشركة الوطنية مضمونة مئة في المئة ، وهي تحرص كل الحرص ان تكون خاضعة لرقابة الصحية وتفتخر بامتلاكها مسلخا صديقا للبيئة ويعتبر من احدث المسالخ في الشرق الاوسط ـ وان جميع المزارع المنتشرة تخضع لإشراف طبي صارم من قبل كوادر مختصين واطباء بيطريين ومهندسين زراعين والات حديثة متطورة جدا وان المسلخ يمارس عمله في تقديم دجاج ومنتجات بمواصفات عالية كالمعتاد.

و ان مسيرة العمل في الشركة مستمرة بثقة واتقان، وتفتخر انها تساهم في تطوير مناطق الجنوب ودعم الوطن في استثمار مالي كبير في محافظة الكرك- القطرانة حيث ان المصنع والشركة يعمل فيه 1500 موظف.


ادارة الشركة الوطنية للدواجن





  • 1 مواطن 31-05-2017 | 09:06 PM

    يظهر من الفاتورة ان سعر كيلو الدجاج يبلغ 22.5 قرش،و يتم تحقيق ارباح،فلماذا الصراخ و العويل من ان القطاع مهدد.وان هذه المبالغ فيها دعم من خزينة الدولة للعف و الماء و الكهرباءو تصاريح العمال،فضلا عن ضريبة الدخل،والتلوث البيئي الحاصل في منطقة المسلخ على الاقل. المطلوب من الحكومة ان تراجع كافة اجراءتها تجاه تلك الشركات.

  • 2 مواطن 31-05-2017 | 09:38 PM

    كيف سعر الوحدة 225 فلس؟ وكيف يعقل أن 11761 كيلو سعرهم 2752 دينار؟ يعني الكيلو ب 23 قرش شامل ضريبة المبيعات؟ مش معقول طبعا

  • 3 محمد 01-06-2017 | 12:46 AM

    حتى على فرض ان شركه الوطنيه باعت الدجاج منذ اكثر من ٥اشهر، ما معنى صور تاريخ نهايه الصلاحيه التى كانت تشير الى ٢٢/١١/٢٠١٥

  • 4 مدين 01-06-2017 | 05:30 AM

    السعر 22.5 قرش للكيلو يعني ارخص من الفجل يدل على ان المنتج فيه خلل

  • 5 معاذ 01-06-2017 | 06:28 AM

    تجار الجشع والطمع همهم الشاغل هو كيف تزداد ثرواتهم وتضخيمها بين ليلة وضحاها على حساب المواطن الكادح ...على حساب صحته... الا يكفيكم مص جيوب الناس الفارغة لتمتلئ جيوبكم ...الا يكفيكم مص هذا الجسد الكادح المريض لتزداد ثرواتكم..الا يكفيكم تسلقا على هذا الجسد المتهالك لتبقى اجسادكم ...

  • 6 كركي 111 01-06-2017 | 09:35 AM

    يظهر من الفواتي ان كيلو الدجاجة مباعة باقل من ربع دينار ومن فاتورة اخرى الدجاجة بعشرة قروش. يعني ان الدجاج مباع وهو فاسد . بدلا من اتلاف الدجاج تم بيعه بهذا السعر البخس . يعني الفساد ....

  • 7 التاريخ يعيد نفسه 01-06-2017 | 10:40 AM

    قبل سنتين كان في قصة داجاج ومصارين وسنيورة ومواد تالفة وحملوها لتاجر بسيط واناه معدة للتصدير يعني اذا الشركات تضغط باي طريق للافلات من الموضوع ربنا قادر عليهم

  • 8 مواطن 01-06-2017 | 03:42 PM

    اسفل كل فاتورة توقيع العميل على نسخة الشركة اربعة فواتير ب خمسة تواقيع لاسماء مختلفة على الفواتير اظن انها لا تخص عميل واحد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :