facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرزاز: وضعنا المالي صعب وعلاوة المعلمين ستزيد من العجز


06-10-2019 07:45 PM

عمون - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة تغليب لغة الحوار وتحقيق المصلحة العامة، ساهمت بعودة الطلبة إلى مدارسهم.

وقال الرزاز في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد في رئاسة الوزراء: إن قرار الاتفاق مع نقابة المعلمين لم يكن سهلاً، وسيزيد من عجز الموازنة، مشيراً إلى أن الحكومة وضعت الجانب المالي في كفة ومصلحة الطلبة في كفة أخرى.

وشدد على أن الحكومة وضعت مصلحة الطلبة فوق أي اعتبار، وضرورة عودتهم إلى مقاعد الدراسة وانتظام العملية التعليمية والتربوية، لأن استمرار الإضراب من شأنه أن يضر بمصلحة الطلبة ويهدد بضياع فصل دراسي كامل عليهم.

وأكد الرزاز على ضرورة استفادة جميع الأطراف من الدروس والعبر، وعدم السماح بتكرار هذه التجربة مستقبلاً والوصول إلى مرحلة التعقيد وعدم تقبل الآخر.

وأضاف أن التجربة التي عاشها الأردن على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، أثرت بشكل مباشر على مصلحة أبنائنا الطلبة وعلى العملية التربوية برمتها، مؤكداً أن الحكومة ستضع آلية لتعويض الطلبة عن كل يوم دراسي وحصة فاتت بسبب الإضراب.

ووجه الرزاز شكره للفريق الحكومي ونقابة المعلمين وجهودهما في التوصل إلى اتفاق لإنهاء الإضراب، وتضييق الفجوة انطلاقا من الحرص على قطاع التعليم وتغليب مصلحة الطلبة.

كما شكر الرزاز الأجهزة الأمنية التي تعاملت مع إضراب المعلمين بقدر عال من المسؤولية والانضباطية، مؤكدا أن الأردن خرج من تجربة الإضراب بنموذج مبني على الحوار وتقبل ثقافة الأخر، بشكل يختلف عما يدور في عدد من دول المنطقة.

وأكد على ضرورة أن تكون لغة الحوار واحترام اختلاف الرأي سائدة في المجتمع، مشدداً على ضرورة تعظيم مصلحة الوطن فوق أي اختلاف في وجهات النظر بين الأطراف المتناقضة.

ولفت الرزاز إلى أن الحكومة بدأت قبل عدة أشهر حواراً حول نظام الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن النظام الحالي قديم وبحاجة إلى مراجعة لتحقيق العدالة بين القطاعات المختلفة، إضافة إلى ضرورة ربط العلاوات الفنية بالأداء.

وأشار إلى أن الحكومة تحرص على الخروج بتوصيات واضحة تسهم في إيجاد نظام يتناسب مع جميع القطاعات، بالتشارك والتعاون مع النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني.

#شاهد.. الرزاز: وضعنا المالي صعب وعلاوة المعلمين ستزيد من العجز #عمون

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية‎ on Sunday, October 6, 2019




  • 1 07-10-2019 | 06:09 PM

    شو اخبار غاز حقل الريشة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :