facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحوّل إلى رسّام مُحترف بعد إصابته في الدّماغ!


10-01-2020 05:42 PM

عمون - في حادثة غريبة تحوّل رجلٌ أميركي إلى فنّان يتمتّع بقدارت مدهشة في مجال الرسم وذلك بعد إصابته في الدماغ إثر حادث سير ودخوله في غيبوبة لعدّة أشهر.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد كان "سكوت ميلي" البلغ من العمر 42 عاماً من ولاية نورث كارولينا الأميركية، ينتظر بسيارته عند تقاطع طرق، اصطدمت به سيارة مسرعة، مما أدّى إلى إصابته بجروح بالغة في الرأس، ودخوله في غيبوبة طويلة، دامت 4 أشهر.

واستيقظ سكوت بعد 4 أشهر، من غيبوبته وبدأ يعاني حالة من القلق الشديد والاكتئاب، دامت لعدة أشهر أخرى، قبل أن ينتابه إحساس غريب جاءه بمحضِ الصدفة عندما كان مع أطفاله في متجر للوحات الفنية والحرف اليدوية، حيث تملكته رغبة شديدة في ممارسة الرسم.

ولدى عودته إلى المنزل، بدأ الرجل بممارسة الرسم وسرعان ما اكتشف بأن لديه موهبة فريدة، على الرغم من عدم وجود خلفية فنية سابقة لديه.

وقال الأطباء إنّ سكوت يعد واحدًا من 33 شخصًا في العالم يعانون من حالة نادرة جداً تسمى متلازمة سافان المكتسبة، والتي تحدث عندما يستيقظ المصابون بصدمات الرأس بقدرات جديدة في مجالات مثل الفن أو الموسيقى أو الرياضيات.

المصدر: سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :