facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول حملة اعلانية أمريكية ضد التدخين


20-03-2012 02:10 AM

عمون - اطلقت الحكومة الفيديرالية في الولايات المتحدة حملة اعلانية هي الاولى من نوعها على المستوى الوطني تهدف الى الحث على الاقلاع عن التدخين، وستعرض على شاشات التلفزيون وتظهر في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة اشهر.

الحملة يقودها مركز مكافحة الاوبئة و الوقاية منها و تستعرض الاثار الرهيبة التي خلفها الادمان على التدخين على حياة مجموعة من الاشخاص و يُقدّر المركز ان الحملة ستساعد نحو خمسين الف امريكي على الاقلاع عن التدخين.

و يقول توماس فريدن مدير مركز مكافحة الاوبئة و الوقاية منها ان "الاعلانات اثبتت فعاليتها في التأثير على الرأي العام و ان اظهار الضرر الذي خلفه الادمان على التدخين لدى مدخنين سابقين سيشكل حافزا حتى يبتعد بعض المدخنين عن التدخين".

غير ان المشاهد التي استخدمت في الاعلانات المتلفزة وجدها البعض صادمة و مزعجة ولا تلائم كل المشاهدين، فيما اعتبر المدافعون عن الحملة ان الغاية الاساسية منها هي صدم المشاهد و دفعه الى الابتعاد عن التدخين.

ويقول مفوض الصحة في نيويورك توم فارلي " إن لا ضرر من مشاهدة ابن ثماني سنوات هذه الرسالة التي تمنع تحول الطفل الى مدخن حتى و لو قدمت هذه الرسالة بصورة مزعجة لان هذا هو الهدف. التدخين مزعج و يقتل الالاف من الاميركيين كل عام".

وتشير الاحصاءات الفيديرالية الى ان التدخين يقتل 443 الف امريكي سنويا، ولا يعول على الحملة الوطنية لخفض نسبة المدخنين فقط وانما ايضا لتقليص نفقات الرعاية الصحية التي تجاوز سنويا المئة مليار دولار.

و تشير الجمعية الاميركية للسرطان ان ثلث الاصابات بالسرطان في الولايات المتحدة يرتبط مباشرة بالتدخين ومعظمها قاتلة وكلفة علاجها مرتفعة جدا.

اما مركز مكافحة الاوبئة و الوقاية منها فيشير الى ان ثمانية ملايين اميركي مصابون بامراض ترتبط بالتدخين وان نسبة المدخنين بين البالغين في امريكا تصل الى عشرين في المئة بينما تسعة من كل عشرة مدخنين يبدأون التدخين في عمر الثامنة عشرة.

و تبلغ تكلفة الحملة الاعلانية المضادة للتدخين 54 مليون دولار، رقم يعتبر متواضعا جدا خصوصا انه يساوي المبلغ الذي تنفقه شركات التبغ كل يومين للترويج لمنتجاتها.
بي بي سي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :