facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمان تكرم أسرة مسلسل باب الحارة

19-10-2007 03:00 AM

عمون ـ بترا- لم يجد أبطال مسلسل/باب الحارة/وهم يواجهون الجمهور الاردني الذي احتشد مساء امس في مركز الحسين الثقافي سرا لنجاح المسلسل سوى انه حمل قيماومثلا افتقدها الانسان في ظل توغل العولمة في العالم العربي معلنين تحديهم لتقديم اعمال تلفزيونية متميزة في رمضان القادم.
واكدوا خلال الحفل التكريمي الذي اقامه بيت تايكي التابع لامانة عمان الكبرى ان نجاح المسلسل في جميع الدول العربية يحملهم مسؤولية اكبر لتقديم مفردات فنية ومفاهيم تظهر القيم الجميلة التي كانت موجودة عند العرب في السابق. واعتبر الفنانون ان الحارة التي ظهرت في المسلسل لم تكن حارة دمشقية وانما هي حارة متواجدة في اصقاع الوطن العربي في عمان والجزائر وتونس والقاهرة.
وعبروا عن تقديرهم وشكرهم للحفاوة التي استقبلهم فيها الجمهور الاردني وللدور الذي تقوم به امانه عمان الكبرى في دعم رسال الفن.
وتمنى مخرج المسلسل بسام الملا ان تعود القيم الاصيلة الى حاراتنا العربية في اجواء من المحبة والتفاهم والترابط مبينا ان النجاح الذي تحقق لتشبث المسلسل بالاصالة وعشق الناس لها في عصر الاستهلاك.
واكد المؤلف فاروق قاوون انه نقل الواقع بدون أي زيف من خلال فترة تاريخية من العشرينيات من القرن الماضي.
ووعد المنتج الاردني طارق زعيتر الذي اشرف على توزيع المسلسل في انحاءالعالم بتقديم مسلسل اخر اكثر ضخامة من باب الحارة.
وقال الفنان عباس النوري ان الفن اصبح جامعا للانسان العربي بما يحمله من قيم وعادات وافكار.
ووصف الفنان سامر المصري نجاح المسلسل بانه ظاهرة غير مسبوقة مما يحملهم مسؤولية اكبر لتقديم اعمال اكثر قربا من الجمهور.
ولم تخف الفنانة صباح جزائري محبتها للجمهور الاردني الذي يقدر الفن الجميل.
واعتبرت الفنانة وفاء موصللي ان دورالشر الذي قامت به عزز من نجاحها لان القيم الجيدة كانت هي المنتصرة في النهاية فيما وجد الفنان حسن دكاك ان الحارة تحمل الاخلاق والمثل والشجاعة كما اعتبر الفنان وفيق الزعيم ان المسلسل انصف الحارة في وقت لم تكن فيه حكومات فكان رجال الحارة هم الذين يغارون على اهلها ويؤمنون لهم الحماية.
وتمنى الفنان علي كريم ان تكون الحارة العربية واحدة تجمعها الدم والوحدة والايثار فيما كان الفنان نزار ابو حجر /ابوغالب /الاقرب الى الجمهور وهو ينادي ويكرر بعض الالفاظ التي اطلقها في المسلسل.
وابدى الفنانون اناهيد فياض وميلاد يوسف ووائل شرف اعتزازهم بادوارهم التي قربتهم من الجمهور.
واكدت مديرة بيت تايكي القاصة بسمة نسور ان تكريم الفنانين العرب ياتي في اطار دعم الامانة للفن الذي يحمل افكارا تقترب من الجمهور مبينة ان بيت تايكي بصدد عقد ندوة عن صورة المراة في الدراما العربية.
وفي ختام الحفل كرمت مسؤولة اللجنة الثقافية في مجلس امانه عمان لينا التل الفنانين السوريين الذين حضروا الى الاردن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :