facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حراك لتأسيس اتحاد طلبة الجامعات الاردنية


30-04-2012 02:10 AM

عمون - اجتمع الأحد عدد من رؤساء الاتحادات الطلابية في الجامعات الأردنية وتباحثوا في إمكان تأسيس اتحاد لطلبة الجامعات الأردنية.

واتفق المجتمعون على تشكيل وإطلاق اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة الأردن كمظلة طلابية تهدف للمطالبة بهذا المطلب الطلابي المهم... سعيا نحو الوصول للاتحاد العام لطلبة الأردن كنقابة طلابية مستقلة تمثل الطلبة أمام كل المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.

وصدر عن المجتمعين البيان التالي:

في غمرة الأحداث الأخيرة التي يشهدها عالمنا العربي... وفي غمرة الحراك الإصلاحي الذي يشهده وطننا الحبيب على امتداده من الشمال إلى الجنوب... كان لا بد لطلاب الجامعات الأردنية من وقفة جادة للتمعن في واقعهم الذي يعيشونه في الجامعات الأردنية.

وكان لا بد لنا نحن رؤساء اتحادات ومجالس الطلبة في الجامعات الأردنية، بما نستشعره من مسؤولية ملقاة على عاتقنا من قبل زملائنا الطلبة في جامعاتنا العزيزة على قلوبنا أن نحمل هموم وأمال وطموحات وتطلعات الحركة الطلابية لنسمو بها نحو حياة طلابية أفضل ومنظومة أرقى للتعليم والتعليم العالي.

ونطلق بهذه المناسبة رسائل مهمة..

أولى هذه الرسائل نوجهها إلى الحركة الطلابية الأبية...والتي نحمل لها كل الاحترام والتقدير...محيين نضالاتها وتضحياتها العظيمة في سبيل الوصول للاتحاد العام لطلبة الأردن منذ خمسينيات القرن الماضي.. مؤكدين إننا مكملون وحاملون لتلك الرسالة النضالية التي يفخر بها الأردنيون...والتي تمثل جزءا من تاريخ نضال شعبنا العظيم سعيا نحو أردن ديموقراطي وحر.

والرسالة الثانية نوجهها إلى زملائنا الطلبة...الذين نؤكد لهم حرصنا على تحقيق هذا الهدف النبيل والذي سيساهم في تطوير الحياة الطلابية وإعطائها روحها المغيبة..مطالبينهم بالوقوف إلى جانبنا في سعينا للوصول إلى هذا الحلم الذي طالما حلمت به الحركة الطلابية...مؤكدين أن اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة الأردن سوف تسعى للتواصل مع كل الاتحادات الطلابية في كاف المواقع الجامعية ليكون شرف المساهمة في تحقيق هذا المطلب متاحا للجميع

وثالث رسائلنا موجه للحكومة الأردنية مطالبينها بان يكون إصلاح منظومة التعليم العالي ضمن أولويات الإصلاح التي يجب أن تهتم بها الحكومة الأردنية...فالجامعات الأردنية تحوي رصيد الأردن الحقيقي وهو الشباب الذين يجب أن توليهم الحكومة أقصى درجات الاهتمام والرعاية لأنهم مستقبل هذا الوطن وعموده الفقري ما يتطلب أن تضع الحكومة أكثر الشخصيات كفاءة وانفتاحا في المواقع المسؤولة عن التعليم العالي..بما يضمن المرونة في التعامل مع مطالب الطلبة ومع متطلبات الجامعات الأردنية.

كما نطالبها بالاستجابة لهذا الحق التاريخي والتعامل معه بايجابية كبيرة مؤكدين أننا سنتواصل مع كل الجهات المعنية للوصول للاتحاد العام.

وأخيرا فإننا نعاهد الله العلي القدير ونعاهد زملائنا الطلبة على المضي قدما نحو تحقيق ما الرفعة والتقدم للحياة الجامعية وان لا ندخر جهدا في سعينا للوصول إلى هدفنا وحقنا المشروع في الحصول على الاتحاد العام لطلبة

والله من وراء القصد.


اللجنة التحضيرية :-

علي النسور/ رئيس مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية
مخلد الحروب/ رئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة مؤتة
ليث الراجبي/ رئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة اليرموك
عبد القادر نعيم/ رئيس مجلس اتحاد طلبة الجامعة الهاشمية
علي البشابشة/ رئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا
عمر أيوب/ رئيس مجلس اتحاد طلبة العلوم التطبيقية





  • 1 جاء الفرج 30-04-2012 | 11:44 AM

    واخيرا جاء الفرج وجاء من فكر بانشاء اتحاد عام لطلبة الاردن. عفيا عليكو والله انكم رجال وان شاء الله تتحقق هذه الامنية وعلى امل عدم تدخل الاجهزة الامنية لمنع هذا المطلب الضروري.

  • 2 نقابي طلابي عتيق 30-04-2012 | 12:34 PM

    اتمنى ان يكلل عملكم بالنجاح لان الاردن وطلبته فعليا بحاجة لاتحاد طلابي عام ووطني ، ويضع حدا لالغاء دور الجامعات التنويري عبر توظيف طيبة شعبنا واتزامه الاجتماعي لمصلحة تفتيت الاردن على اساس هويات محترمة ولكنها لا تشكل اساس لدراسة الطلاب في الجامعات . هذا الاتحاد منوط به مراقية تجويد العملية التعليمية في الجامعات ورفع مستواها ومستوى البحث العلمي وتوحيد طلبتنا في بوتقة الوطنية الاردنية ويلعب الدور الاساسي في صياغة وعي الطلاب الوطني في مصلحة الوطن وللتصدي لاعداءه الصهاينة . ويا ليت ان تطلعوا على تاريخ الحركة الطلابية الاردنية التي مثلها الاتحاد الوطني لطلبة الاردن والاتحاد العام لطلبة الاردن

  • 3 يوسف سقاالله 30-04-2012 | 01:08 PM

    ماالذي قدمته اتحادات الطلبة داخل جامعاتنا , لحل مشاكل الطلاب , ومنها العنف الجامعي , وتسلط الهيئات التدريسية وظلمها للطلبة ,وغيرها من المشاكل , لم نسمع , ولم نر لهم أي دور سوى مناكفة رئاسات الجامعات , دون تغيير ملموس على أرض الواقع, يشعر به الطالب ,

  • 4 مطالب سابق بالاتحاد 30-04-2012 | 01:09 PM

    نشد على ايديكم وباذن الله سوف يتحقق ما حولنا انجازه في بداية التسعينات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :