facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الشريدة يطالب بعدم اعتماد التقارير الطبية من المستشفيات الخاصة


30-04-2012 10:58 PM

عمون - محمد ابو حميد - ناشد رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في الاردن المحامي عبد الكريم الشريدة كافة الجهات القضائية والأمنية بعدم اعتماد أي تقارير تصدر عن المستشفيات الخاصةالمتعلقة بالإيذاء.

وقال الشريدة لـ"عمون" أنه "لوحظ بالفترة الأخيرة أن الكثير من المواطنين يفقدون حقوقهم رغم أنهم أكثر ضررا نتيجة حصول الطرف الاخرعلى تقارير طبية من مستشفيات خاصة الامر الذي يجعل صاحب الحق مدان.

وأكد الشريدة على أهمية اعتماد التقارير الطبية التي تصدر عن المستشفيات الحكومية لأنها تعكس الواقع الصحيح للحالات ولا يتم إدخال أي شخص لا تستدعي حالته المبيت في المستشفى بعكس المستشفيات الخاصة.

وطالب القضاء الأردني اعتماد التجربة الفرنسية في قضايا الإيذاء التي تستوجب تقارير طبية و المقسمة إلى خمسة نقاط، فمن النقطة 1 إلى 3 لا يتم حجز المذنب ومن 4 إلى 5 يتم النظر في توقيفه وحسب خطورة الإصابة.

ووضح الشريدة بأن اعتماد التقارير الطبية الصادرة عن المستشفيات الخاصة معظمها غير صحيحة وقد تساعد على تشويه الحقائق وتخلط أصحاب الحق مع المجرمين الأمر الذي يؤثر سلبا على الأمن الاجتماعي.




  • 1 س 09-05-2012 | 11:02 AM

    شو المشكلة

  • 2 فلاح العبادي 12-05-2012 | 12:01 AM

    تصريح جميل ورائع وأضيف عليه من يسبق اولا ويدفع اكثر يأخذ تقرير على كيفه واصبح الاطباء في المستشفيات الخاصه معلمين في التقارير لكي المدعي العام لا ينتظر تكملته من العنوان يالله اذهب يا بنيا الى الجويده

  • 3 اربد 16-05-2012 | 03:27 AM

    واللة ياشريدة انك صادق حتى لو معك تقرير وبدك تصدقة من الخاص لازمك وطة وخاصة م بديعة في اربد....او تكون راضية عنك سكرتيرة المدير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :