النائب حمد الحجايا: هذا بيان للشعب20-05-2012 11:45 AM
* هذا بيان للشعب الذي منحنا ثقته وحملنا أمانة المسؤولية بالنيابة عنه |
طراونه وحجايا
20-05-2012 | 11:53 AM
والله ياحمد ماراح تزبط معاك في الدوره الجايه لانك بتنغم على وتر مكشوف. وبعدين لاتنسب للنواب انهم هم اللذين تحملوا عبء الربيع العربي منذ اول شهر من عمله. الفضل كل الفضل لله اولا وللامن العام بادارة حكيمه من حسين باشا المجالي اما انتم فتفرغتم للرواتب التقاعديه والجوازات الحمر .بكفي محاولات تضليل لانها مكششششششششششششششششششششششوفه
المجالي
20-05-2012 | 12:06 PM
نعم ايها النواب انتم حملتم الامانه ولم تؤدوها. ظلما وجهلا
؟؟؟؟ ياحمد
20-05-2012 | 12:06 PM
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياه لمن تنادي
احمد جميل القبيلات ـ بني حميدة
20-05-2012 | 12:06 PM
هذا بيان انتخابي يا حجايا ، لا يصح هذا القول وانت عضو في البرلمان ، أنجزوا ما هو بين أيديكم وستجد ان الاصلاح مطلوب وسينفذ، اما انتم في مجلس النواب تنتقدون الأعيان ومن هم حول الملك ولا تنتقدون تقصيركم ، تطالبون بحقوق شخصية وتتركون قوانين الاصلاح على الرف ، هل يجوز يا سعادة النائب ان قانون الانتخاب يحتاج الى كل هذا الوقت ؟.
محمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 12:10 PM
هذا بيان لـــ(حمد الحجايا)
في البداية لا اجد ما يبرر لأحد نواب الــ111 ان يشن هذا الهجوم ... على الحكومة قبل ان يغسل ... الذي لحق به جراء الارتماء في احضان حكومة الرفاعي التي بصم لها سعادة النائب ولا اظن ان دموعك التي انهمرت على درجات مجلس النواب اسمطارا لتعاطف العوام كافية لتغسل ما علق بك من المساومة واللقاءات السرية في مطاعم الخكس نجوم مع مسؤولي شركة الفوسفات والمستثمر الاجنبي صاحب اسمنت القطرانة وما "ابا عون" منك ببعيد
يا حمد لقد عاهدتنا فاخلفتنا الموعد الم تحلف بالطلاق وتعاهدنا على الاستقالة اذا لم تحل مشكلة الارض الذي اصبحت احد المنتفعين من عدم حلها؟؟
الم تأتي تستجدي الاصوات وتحلف اغلض الايمان بأنك لن تبرح منزلك المبني من الطوب في قرية السلطاني .....
لقدقرفنا من مجلس ال111
نرجو من المجلس الاستقالة....
ونرجو من الملك ان يتدخل لحل هذا المجلس الذ اصبح عبئ ثقيل على كاهل الوطن
وصدق المثل الشعبي الفلاحي ..
المناصير
20-05-2012 | 12:13 PM
السيد الحجايا
كلامك اعلاه كله سليم وصحيح 100%
ولكن الى متى سيستطيعو اعاقة دولاب الاصلاح ؟
الاصلاح قادم - ان شاء الله - لا محال ...
أما معهم او بدونهم
'طراونه
20-05-2012 | 12:14 PM
هذا النائب صادق مع نفسه ومع الوطن وهي شهادة حق علما اني لا اعرفه
ابن رشد
20-05-2012 | 12:16 PM
كثر الله من امثالكم ايها الاردني الشهم ،يا اخي بعدنا وراء التطبيل والتزمير هذا هو عنوان الاصلاح لدينا ...وسلامتك يا ....
نانا كباريتي
20-05-2012 | 12:17 PM
كانك تشبه كلمات الاغنية القديمة ( يالمرتكي ع السيف .... يا حمد
متابع
20-05-2012 | 12:21 PM
هذا كلام صحيح تماما ولا بد من التحرك لفكفكة دوائر اصحاب المصالح والنفوذ الذين يبذلون كل ما بوسعهم للحفاظ على نفوذهم ومصالحهم لهم ولاولادهم واحفادهم والى الابد من خلال اقصاء الاخرين وخاصة الكفاءات .
فافي
20-05-2012 | 12:28 PM
يا زلمه ....
صحوة متاخره ولكن
20-05-2012 | 12:31 PM
لقد صحوت متاخرا يا سعاده النائب ولكن كلامك بل اكثر من ذلك يحدث في بلدي ولا بد للصامتين ان يتكلموا واذا الشعب يعرف حجم الفساد والسرقات والهبات ووو لانتفض كالاسد وهذا ما نراهن عليه ان يقول الشعب كله او جله كفى مخادعه كفى لقد طفح الكيل طفح الكيل الكل يبيع بالبلد والكل يدعى وصلا بليلي وليلى منهم بريئة ان حب الوطن بقدر ما تعطيه لا ما تاخذ منه على حساب الشعب وان تخفيض نسبة الرواتت ما هي الا تمثيليه قديما لقد صحا الشعب بعون الله والاصلاح الحقيقي قادم لا محاله في ذلك فكونو مع الشعب ومع الحق وضد الفساد واستقيل ايها النائب من مجلس المهزله حتى يذكرك التاريخ بخير انت ومن تمون عليه
اديل
20-05-2012 | 12:36 PM
لو كنت مكان اصحاب القرار او من هم في موقع اسداء النصيحة لاصحاب القرار ،لقلت بالفم الملآن ان المعادلة قد تجاوزها الزمن ورجال الحكم منتهي الصلاحية ،وعلى صاحب القرار الاول الذي عليه اجماع ان يتخلص من من انتهت صلاحيتهم وان يخاطب الشعب مباشرة وبلغة تفاعلية تأخذ بعين الأعتبار وضع الشعب ومستوى وعيه العالي وقدرته على التشخيص والحكم.
علي خالد النظامي بني مصطفى
20-05-2012 | 12:44 PM
الكلام الجيد مطلوب هذه الايام خصوصا اذا كان يصب في مصلحة الوطن ،ولكن دعوني اذكركم بان القاعدة تقول ان السياسي الناجح يقاس بمقدار ما فعل وليس بمقدار ما قال ،لان القول سهل ،ونحن تعودنا في الاردن على الاقاويل والتصريحات الناريه التي تهدف الى الهاب الحماس ،ولكن ما ان تغيب شمس ذالك اليوم حتى نكتشف ان المساله كانت تبادل ادوار ،ومجالس النواب الحالي والماضي ،اللهم ماعدا مجلس عام 89 ،فجميع المجالس الاخرى كان هذا نهجها ،فلو نظرنا ماهو الذي قدمه مجلس النواب الحالي من مسائل تصب في صميم عملهم كنواب امه ومشريعين لما تصبوا اليه الامه؟الم يكن هذا المجلس شاهد عيان على كل ما يسمى بملفات الفساد؟الم يقم هذا المجلس بمباركة العديد من القررات بحجة مصلحة الوطن اولا وتبين فيما بعد انها لم تكن الا لمصلحة اشخاص؟اذن اين الحق والصواب؟انا ارى ان المواطن الاردني يجب ان يكون واعي لمثل هذه الخطابات ،ولنتذكر الدور الذي كان يقوم به بعض النواب عندما كان يظهر بعظهم على الشاشات الفضائيه ويكون موقفه بانه مع الشعب ومعارض لكذا وكذا وعند التصويت تجده اول من يصوت على العديد من القرارات؟وهنا سؤال وجيه لا يخفى على احد ،وهو ان كل مجالس النيابه في العالم تكون مكونه من يمين ووسط ويسار ،فهل هذا موجود في مجلس نوابنا؟النتيجه حتما لا،وهذا خير دلليل على ان هذا المجلس هو مجرد مجلس حكومي وليس شعبي ولكن بغطاء شعبي،المهم في الامر ليس الرجوع للوراء والبكاء على حظنا،لان الوقت يمر سريعا ونحن بحاجه للمحافظه على وطننا ومنجزات ابنائه وقيادته لذالك اذا قدر الله عزوجل ان تكون هناك انتخابات نيابيه جديده هذا العام او العام القادم انا ارى ان نكون مدركين تماما لمعنى الانتماء ونتحمل مسؤلياتنا كشعب معظم ابنائه من المتعلمين والمثقفين على مستوى العالم ،ونضع حدا لكل من يطرح نفسه مرة اخرى للنيابه ،ويكون ذالك بان نقول له المجرب لايجرب ،لذالك عليك الاستراحه وترك المجال لغيرك،حتى لو كان من النواب اللذين مارسوا دور الحياد ودغدغوا عواطف الشعب باقوالهم لا بافعالهم ،اخير اقول ان الحكمه تقتضي ان نكون صادقيين مع انفسنا ونقراء وضعنا جيدا ويكون اطار هذه القراءه هو حب الوطن وصدق الانتماء،عندها نكون قادريين على ان نحقق هدفنا ،وهو بناء اردن متقدم رغم شوكة كل من يكرهه ،واسلم عليكم
نصار الصرايره
20-05-2012 | 12:45 PM
هي هكذا السياسة اخي حمد وهذا هو العراك والله انك القوي الامين في هذا الوقت
عبدالرحمن ملاحمة
20-05-2012 | 12:45 PM
لن تجد المعلقين الكثر على مقالتك ايها السبع لأن الحقيقه لا ترضي الكثيرين فهي تمثيليه كبيرة ومعظم ممثليها كمبرس اما ابطالها الحقيقيين فعددهم متواضع جدا والاصلاح الديي تتحدث عنه فيضر بقاصري النظر المرتزقه الدين يقدمون النصح الاعمى وللاسف الشديد يؤخد به وهو الدي يرسم مسار الاصلاح
عبدالله العيسى
20-05-2012 | 12:48 PM
"ولقد نجحوا بذلك واقنعوا الملك بالانقلاب على مجلس النواب الذي اصبح في نظر الملك انه لا يمثل الشعب الاردني وانه لا يحظى بمصداقية وهو الذي تحمل عبء الربيع العربي منذ اول شهر من عمله". انتهى الأقتباس .....لكننا نسأل هنا :
هل الملك هو الذي اقترح عليكم المطالبة بالجواز الأحمر..؟؟
هل الملك هو الذي اقترح عليكم المطالبة بالتقاعد مدى الحياة؟؟
واخيرا وليس آخرا هل امركم الملك بمنع احالة كثير من قضايا الفساد الى القضاء ؟؟..واعتذر لك سلفا اذا لم تكن من الموقعين على هذه المطالبات المخزيه..وكذلك اذا لم تكن ممن صفقوا للتقاعد الدائم للأولاد والأحفاد عل حساب هذا الشعب المبتلى
سلمان
20-05-2012 | 12:50 PM
ل.... كل هذا الانفعال
لولو
20-05-2012 | 12:51 PM
000000000 يا حمد .
محمد الحرفوشي
20-05-2012 | 12:52 PM
مجالس نيابيه فاقدت الشرعيه وكل ما صدر عنها من قوانين يجب اعادة النظر بها مستقبلا في ظل مجلس نيابي حقيقي يفرزه الشعب وليس التزوير السائد منذ زمن طويل الذي انهك الوطن والمواطن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.
مواطن اردني
20-05-2012 | 12:53 PM
نعتذر.. مخالف لقواعد النشر
كرك
20-05-2012 | 12:54 PM
بيان انتحابي بس المره القادمه مو دورك..
المجرب لا يجرب ياحمد
20-05-2012 | 12:54 PM
مرينا بيكم حمد
واحنا بقطار الليل
وسمعنا دك كهوه
وشمينا ريحة هيل
يا ريل(القطار) صيح بقهر
صيحة عشك يا ريل
هودر هواهم ولك
حدر السنابل كطا
يا ريل طلعوا دغش
والشك جذابي
يمر بيه طول العمر
ما ينفع عطابي
نتوالف ويه الدرب
وصوابك صوابي
هودر هواهم ولك
حدر السنابل كطا
وفي رواية اخرى سلام يا صاحبي
.............
من علي بشير لمحمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 12:54 PM
حالتك مستعصيه يابوقاسم فأنت تصطاد بالماء العكر وشكل في ناس ملقنك هالكلام تلقين
من علي بشير لمحمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 12:54 PM
حالتك مستعصيه يابوقاسم فأنت تصطاد بالماء العكر وشكل في ناس ملقنك هالكلام تلقين
من علي بشير لمحمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 12:55 PM
حالتك مستعصيه يابوقاسم فأنت تصطاد بالماء العكر وشكل في ناس ....
ناجح عمي الحج
20-05-2012 | 12:55 PM
زبط وضعك بدائرتك مع قرايبك واطلع بطل قومي على اساس انك من مجلس نواب الصين مش الاردن. خلي بيانك بجيبتك وانشاء الله مجلس نواب جديد ومسيرة اصلاح مستمره برجال رجال.
حمد ..
20-05-2012 | 12:56 PM
نعتذر.. مخالف لقواعد النشر
راضي البطوش
20-05-2012 | 12:59 PM
شكرا لكل احرار الوطن , سمعنا نداءت استغاثة من بعض النواب المخلصين والاخ الحجايا واحد منهم ولكن المحزن والمخجل ان لا احد في الدولة الاردنية يحاول الرد على اي من القضايا التي طرحت خلال العامين الماضيين , وهذا يشير الى ما لا يقبل الشك بان مختصين في تفكيك الدولة الاردنية كل يعمل في مجال اختصاصة هذا معني بتدمير الاقتصاد وذاك مهمتة تصفية اصول الدولة واخر معني بتشريعات تمكن من التغطية على فرق التفكيك بحيث لا يطالهم قانون . وما نحذر منة هو اننا نعيش في وطن نبشوا اساس بنيانة وسرقوا ابوابة وشبابيكة ولم يبقى الا السقف مهدد بالسقوط على رؤسنا جميعا عند اول هزة .
هل من مزيد
20-05-2012 | 01:00 PM
اتوقع ومع قرب حل المجلس ان نسمع ونرى مثل هذه المواقف وهي بتالي استدراج للاصوات في القواعد الانتخابيه فهل من مزيد ..
فلاح الخلايلة بني حسن
20-05-2012 | 01:03 PM
احييك ايها الاردني البدوي الاصيل -ولنا عشرة نواب من قبيلة بني حسن (عشرة عين الحسود فيها عود)
عصا
20-05-2012 | 01:11 PM
نريد هذا القول فعلا نريد ان يصل النواب الى الخط الاحر
أردني كركي
20-05-2012 | 01:31 PM
إذا كنت فعلا تبغي الأصلاح فعليك أن تقف وقفة رجولية وتقدم استقالتك من المجلس وأتحدى جميع النواب في المجلس الحالي اذا فيهم من يرغب بالاصلاح فعلا والا فليقدموا استقالاتهم من المجلس بلا مزايدات كلامية
كمال الزغول
20-05-2012 | 01:40 PM
وينك من زمان؟
سللاا
20-05-2012 | 01:55 PM
الشعب الاردنى سينشى محكمة اسمها محكمة الشعب ستحاكم فيها كل فاسد وسترجاع الامول المسروقة
علوش
20-05-2012 | 01:56 PM
يا جماعة هذا النائب بحضر للانتخابات القادمة... ديروا بالكم... يا حضرة النائب الكريم الشعب صاحي لكل الألاعيب!!!!!
اردني
20-05-2012 | 01:57 PM
اذا كنت صادق في قولك قدم استقالتك. والله ما بتسويها
علوش
20-05-2012 | 02:00 PM
أهلا يا بطل بدري والله والحمد على السلامة كويس انك صحيت أخيراً.. كملها نومة احسن لك...
aiman
20-05-2012 | 02:06 PM
هؤلاء هم نواب الوطن
مناع الحجايا
20-05-2012 | 02:25 PM
نعتذر .. مخالف لقواعد النشر
ابن البادية الحنوبية
20-05-2012 | 02:33 PM
سعادةالنائب انتم اول من ظلم المواطنين والمساومة علية من اجل مصالحكم الشخصيةوباى حق تطالبو بتقاعد مدا الحياة يكفي د جل على المواطنين انت من ابنا البادية الجنوبية لم ارى اي موقف اتجاة البادية من سعادتكم
ابن البادية الجنوبية واحرار الاردن
20-05-2012 | 02:40 PM
الى محمد .. انا اعرفك منذ ان كنت طالبا وكنت ... والنائب الحجايا لم يساوم في يوما على الوطن ولا على اهله وربعه ولم تكن من شيم واخلاق الناتئب الحجايا الذي يشهد له الاحرار من ابناء الوطن بمواقفه المشرفة في جميع قضايا الفساد
ما تدعية وانا اعلم انك... لا يحق له انتقاد الاحرار الشرفاءامثال النائب الحر الحجايااما انت فستبقى مع ..... ولن تحلق في فضاء الصقور ابدا ولم تجرؤ يوما على ان تصل الى ..... لتقول مايقولة النائب الحر ولا تطلب من ..... شهادة في تقيم الاحرا الشرفاءمن ابناء الوطن
الشتيويين الحجايا
20-05-2012 | 02:48 PM
رغم كثرة الحاسدين يكفي طلتك اليوم يا بشير . عندما منحناك الثقه كنا نقول لك لا نريد شي أنما نريد الأسم فقط واما بخصوص الأرض المنهوبه كان عند أغلبيتنا يعرف أنها لن تنحل ونعرف الأسباب الحقيقيه .
ابن الشمال
20-05-2012 | 02:50 PM
انا احترمك واقدر رايك ومعك بكل ارائك ولكن الحكومات تقول لك
......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟................لاختلاف المبادئ
ابن الكرك الشماء
20-05-2012 | 02:53 PM
من اللافت للنظر ان الامن الناعم يرد باسم ابناء الحجايا وهذا يدلل على ان النائب الحجايا الحر الذي نعتز بمواقفه المشرفة تحتى القبة لم يخذل الوطن دائما في كل المواقف الوطنية ولكن هناك ما بدها تقرأ ولا تسمع ومن معلومات الشخصية بان النائب الحجايا لا ينوي الترشح للمرة القادمة كما سمعتىمن ىمقربين منه ولكن خفافيش الليل لا تعمل الا في الظلام وليخسأ الخاسئون
محمد العمرات/ابو هيثم/ البتراء
20-05-2012 | 02:55 PM
نحن مع قائد المسيره جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... والذي لايعجبه ذلك فعلية ان يقدم استقالته
عبدالرحمن الخلايلة - ابو ليث
20-05-2012 | 03:07 PM
شو سويت يا حمد لابناء الحجايا الذين انتخبوك ومنحوك ثقتهم... شو سويت وقدمت لوطنك ... حاسب نفسك قبل ان تحاسب... هذه الافعال لن تكسبك شعبوية ولن تعيدك للمجلس مرة اخرى...
وهل تعرف ان الانسان حمل الامانة لانه كان ظلوماً جهولا... فلماذا تقبلها بعد ذلك....
عربي اردني
20-05-2012 | 03:11 PM
بيان انتخابي رائع، لم لم تستقيلوا؟ الم تدرك ما تقول من قبل؟ يكفي دغدغة عواطف الناس .... مع احترامنا كلكم قد انتهت مدتكم واصبحنا بحاجة الى دماء شباب جديدة .... لا تخاف سوى خالقها.
عاصم
20-05-2012 | 03:14 PM
والله ياحمد---فيه اغنيه اسمها والله يا زمن
ابن الأكرمين
20-05-2012 | 03:28 PM
حمى الله الوطن وشعبه الطيب وأبناءه المخلصين يا أخي حمد يا ابن الأكرمين
سعادة الرئيس والنواب الموقرين الظلم الظلم الظلم
20-05-2012 | 03:31 PM
ماذا جرى لقانون الضمان الاجتماعي الاسود رقم7 لسنة 2010 لماذا يتم التباطؤ في بحثه , ولماذا يعطو النواب الأولوليه لقوانين تقل بأهميه أكثر بكثير من قانون الظلم الأسود , وسؤالنا لسعادة النواب بربكم هل في قانون في الدنيا, هل ضميركم يريحكم وأنتم ترون صياح الشعب صباح ومساء المتضررين من قانون ظالم بحجم قانون الضمان الأجتماعي الأسود , وأنتم تبحثون قوانين وتوقعون عرائض لم تكن في يوم من أولويات الناس , وحتى لو كانت قوانين وعرائض تهم الناس , فيا نوابنا أرونا أيهما يهم الناس بحث قوانين ظالمه شملت بظلمها 3.000.000 مواطن أردني , أم قوانين ليست بذي بال في الوقت الحاضر على الأقل . هل ضميركم يريحكم وأنتم تعلمون علم اليقين وترون بأم أعينكم وتسمعون بأذنكم وتقرؤون صباح مساء دعوات الناس على من ظلمهم وعلى من يستمر بظلمهم ولا يعمل على أنقاذهم من قانون حاقد , بلغ في شدة حقده أن وتغول على أرزاق وحقوق وتعب الناس , أختموا حياتكم النيابيه في هذه الدوره على الأقل لتتجنبوا دعوات المظلومين والتي ليس بينها وبين الله حجاب , ونحن المظلومين والله العظيم ندعي على كل من ظلمنا وعلى كل من يستمر بظلمنا وعلى كل من يرى الظلم بعينه ولا يعمل على رفعه وأزالة أثاره , نعم ندعوامن ربنا ونشدد في الدعاء على كل ظالم ظلمنا , و ندعوا أن ينتصر للمظلومين .وينتقم من الظالمين
مش نائب انا
20-05-2012 | 03:31 PM
ياخوي خلي الطوابق مستوره ياخوي سمعنا كثير وخكيتو كثير وكله فشك فاضي وكل نائب بدور مصلته وبس والآن لأن المجلس على وشك الانتهاء بالضربه القاضيه .... ما عاد عواد يعوده وتنجح مره ثانيه يا مجلس 111 يا اصحاب الجوازات الحمر وتقاعد العمر بكفي بكفي يا خوي
العمري
20-05-2012 | 03:40 PM
للعلم - الانتخابات مزوره وهذا مثيت - وبتدخل جهات امنيه كبيره بالموضوع - لغايات التزوير - نجح منها شيئا ولا اقول جميعها - ولكن النتيجه كانت البصيمه هم الفائزون -في هذا المجلس ومن قبله ايضا - يا سيدي اذا الامور كانت كذلك كان من الاولى تقديم الاستقاله الجماعيه التي عاهدتم الشعب بها - وتسجيل مواقف لهذا الوطن - الم تتعلموا من دوله عون الخصاونه دروسا ؟؟؟ مع ذلك لا زلتم في مواقعكم وتمرر القرارات رغم عنكم - اذا شئنا القول - فما هو دوركم ؟؟ المعارضه ؟؟ هذا اصلا ما تريده الحكومه ان تكون هناك معارضه امام الرأي العام - تلك الني لا نغني ولا تسمن من جوع -لذلك الحل بازاله وليس استقاله هذا المجلس المشؤوم وكذلك الحكومه المزيفه ؟؟ نريد مجلسا يمثل الشعب بغض النظر عن مفرزاته - عشائريه طائفيه او ايا كانت ؟؟ وليتحمل الشعب النتائج ؟؟ وحق الاردن والاردنيين لن يضيع - ما ضاع حق وراه مطالب - بالمناسبه سأنزل للانتخابات ليس حبنا ولكن لاثبات صدق ما اقول - فاذا ما تم مناقشه قرار ما يضر بالمصلحه العامه رغم انفي سأقدم استقالتي من مجلس لا أقبل ان اكون به شاهد زور ؟؟؟في مجلس انحرف عن الهدف الحقيقي الذي وجد من اجله اصلا ؟؟؟
مع كل ذلك لا انكر بأن هناك من صحي ضميرهم من النواب متأخرا مما يؤكد بان القاعده العامه - يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا
صحفي
20-05-2012 | 03:42 PM
النائب حمد الحجايا عرفناه صحفيا ونائبا، وكان كما عهدنه حرا لا يهادن ولا يساوم. الله يقويك يا اصيل
ضمير حي
20-05-2012 | 03:43 PM
اتقوا الله يااصحاب التعليقات المسمومه فهذا النائب انا اعرفه اكثر من نفسي ويشهد الله انه شريف وعفيف ونظيف اليد واللسان وفقير الحال وغني النفس...يقطن منزل بالأيجار وليس عنده أرصده بالبنوك ولايملك سيارات فارهه ويشهد الله ان هذا النائب حاول أحدى مدراء الشركات ان يرشيه بنصف مليون ولكنه رفض وقال له ....... ضميري ليس للبيع لأني لم أضع ولن اضع له يومآ سعرآ...والله ان مااقوله هو الحقيقه..فلا تقتلوا فينا الشريف ولاتظلموا انفسكم برمي الناس بالباطل..رجائي الحار للمحرر الفاضل النشر بلا تشطيب
ضمير حي
20-05-2012 | 03:44 PM
اتقوا الله يااصحاب التعليقات المسمومه فهذا النائب انا اعرفه اكثر من نفسي ويشهد الله انه شريف وعفيف ونظيف اليد واللسان وفقير الحال وغني النفس...يقطن منزل بالأيجار وليس عنده أرصده بالبنوك ولايملك سيارات فارهه ويشهد الله ان هذا النائب حاول أحدى مدراء الشركات ان يرشيه بنصف مليون ولكنه رفض وقال له ......... ضميري ليس للبيع لأني لم أضع ولن اضع له يومآ سعرآ...والله ان مااقوله هو الحقيقه..فلا تقتلوا فينا الشريف ولاتظلموا انفسكم برمي الناس بالباطل..رجائي الحار للمحرر الفاضل النشر بلا تشطيب
ضمير حي
20-05-2012 | 03:44 PM
اتقوا الله يااصحاب التعليقات المسمومه فهذا النائب انا اعرفه اكثر من نفسي ويشهد الله انه شريف وعفيف ونظيف اليد واللسان وفقير الحال وغني النفس...يقطن منزل بالأيجار وليس عنده أرصده بالبنوك ولايملك سيارات فارهه ويشهد الله ان هذا النائب حاول أحدى مدراء الشركات ان يرشيه بنصف مليون ولكنه رفض وقال له .... ضميري ليس للبيع لأني لم أضع ولن اضع له يومآ سعرآ...والله ان مااقوله هو الحقيقه..فلا تقتلوا فينا الشريف ولاتظلموا انفسكم برمي الناس بالباطل..رجائي الحار للمحرر الفاضل النشر بلا تشطيب
الشتيويين الحجايا
20-05-2012 | 03:51 PM
نعتذر
اب واد
20-05-2012 | 04:00 PM
هو بس الحجايا انا بدي نائب يطلعنا على اسباب التقاعد مدى الحياة والموظف الي بخدم 25 بطلغ براتب 200
محب للحجايا
20-05-2012 | 04:01 PM
الى الاخ وابن العم الحبيب الاستاذ حمد الحجايا
هالكلمات العذبة:
أزعر
20-05-2012 | 04:15 PM
يا صاحب التعليق 35 لوان نوابنا كحمد الحجايا الاردن ستكون أفضل من امريكا وعندها لن يكون هناك مكان للزعران والحرامية
الزميل القديم
20-05-2012 | 04:26 PM
اخي حمد.. عرفتك منذ كنت طالبا في الجامعه الاردنية.. حرا ابيا.. شورك من راسك.. متقدا كما الجمر لا يخبو ولا يطاطىء الا لرب العالمين.. وفقك الله
الحياه مبدأ ياتبدأ يا ابدأ
20-05-2012 | 04:26 PM
نحن في اخر الزمان لانعرف من هو معنا ممن هو علينا ولكن اقولها وفي الفم المليان لو ايا شخص من الذين انتقدو رواتب التقاعد كان في مكان النواب لاختار مصلحته قبل مصلحة الوطن... وعلى قولة المثل ياشايف الزول ياتابع الاثر .... شايفين الفساد وجايين تركضو ورا سراب .... الى الامام يالضيغمي ولارجوع الى الخلف وارضاء الناس غايه لاتدرك
الحق يعلوا \ معااااان
20-05-2012 | 04:33 PM
وش ينفع الكي بره والوجع جوه .. 111
الباشق
20-05-2012 | 04:42 PM
كلام سعادة النائب واقعي وما بيختلف عليه اثنين عاقلين كلام طالع من قلب مقهور عالوطن والشعب بس بعض المعلقين المهم انو يحكي ...؟؟؟؟ الله اعلم
عمار الحجايا
20-05-2012 | 04:44 PM
سلمت يداك
زميل ايام الثقافه
20-05-2012 | 05:09 PM
ابدعت ياحمد .. اما الاخوه المدفوعين للتعليق والهجوم اقول : عليكم ان تدركوا خطورة المرحله .... فحمد تميز بموقف محترم من البدايه وخاصه في قضية مهزلة الفوسفات .
بدري
20-05-2012 | 05:13 PM
والله بدري عليكم يا نواب حتى تدلوا بهذه التصريحات التي لا تخدم الا الانتخابات القادمه لتسجيل المواقف المواقف لا تكون الا ساعه الموقف اين انتم من القوانين الجائره التي وافقتم عليها من الضمان الى المالكين والمستاجرين الى كل القوانين الظالمه التي لن يسامحكم عليها ابناء هذا الشعب المسكين الذي ابتلي بكم لتأتوا وتدافعوا فقط عن حقوقكم وعن امتيازاتكم اتقوا الله ولو ان هناك مجلسا نقيا لقدم استقاله جماعيه قبل ان يقااااال وحسبي الله ونعم الوكيل في هيك مجلس ضيع حقوق الناس والتفت الى حقوقه الابديه الى يوم الدين
احلا
20-05-2012 | 05:15 PM
كلهم .......
الاستاذ
20-05-2012 | 05:30 PM
مين...
المومني
20-05-2012 | 05:38 PM
استقيل وكمل هال.....
ابن شحاده-البنك المركزي
20-05-2012 | 05:50 PM
الى محمد قاسم الحجايا اتحداك ان تستطيع ان تترشح لعضوية مجلس بلدي ...
yaser
20-05-2012 | 06:02 PM
the best is al7ajaeh
محمد قاسم ابورياله
20-05-2012 | 06:07 PM
نعتذر
اردني حر
20-05-2012 | 06:12 PM
سعادة النائب ان كلامك حقيقةومن خلال اطلاعك على مجريات الامور بصدق وامانة انت وكل نائب غيور على الوطن والشعب فقدموا استقالاتكم حتى يسجل لكم الوطن والشعب موقف تاريخي فعل لا قول فقولالحقيقةيحتاج الى التضحية
الى محمد قاسم المحروق
20-05-2012 | 06:14 PM
لمحمد قاسم عندما يتكلم الاحرار فعليك ان تصمت فالناس تعرف وزنك يابو بذله يابتاع البرستيج ...........
محمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 06:32 PM
الاخوان المسلمين اصدق الناس بالعمل السياسي ومشاركتهم بأي انتخابات ضروري جدآ لثقلهم الشعبي بالشارع..انا شخصيآ متعاطف جدآ معهم وأفكر بالأنضمام أليهم...لذلك اقول ان أي انتخابات لايشاركه فيها الاخوان المسلمين هي انتخابات لا معنى لها...
محمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 06:33 PM
الاخوان المسلمين اصدق الناس بالعمل السياسي ومشاركتهم بأي انتخابات ضروري جدآ لثقلهم الشعبي بالشارع..انا شخصيآ متعاطف جدآ معهم وأفكر بالأنضمام أليهم...لذلك اقول ان أي انتخابات لايشاركه فيها الاخوان المسلمين هي انتخابات لا معنى لها...
محمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 06:34 PM
الاخوان المسلمين اصدق الناس بالعمل السياسي ومشاركتهم بأي انتخابات ضروري جدآ لثقلهم الشعبي بالشارع..انا شخصيآ متعاطف جدآ معهم وأفكر بالأنضمام أليهم...لذلك اقول ان أي انتخابات لايشاركه فيها الاخوان المسلمين هي انتخابات لا معنى لها...
محمد قاسم الحجايا
20-05-2012 | 06:34 PM
الاخوان المسلمين اصدق الناس بالعمل السياسي ومشاركتهم بأي انتخابات ضروري جدآ لثقلهم الشعبي بالشارع..انا شخصيآ متعاطف جدآ معهم وأفكر بالأنضمام أليهم...لذلك اقول ان أي انتخابات لايشاركه فيها الاخوان المسلمين هي انتخابات لا معنى لها...
السيف
20-05-2012 | 06:41 PM
دور غيرما ياحمد والله ما ظنيت حجوي يعطيك صوت واحد ولا تجلس يوما ما تحت قبة البرلمان تعيش وتشوف غيرها وعظم الله اجركم
obserer
20-05-2012 | 07:02 PM
هذا خطاب رجل يعرف معنى ان تكون نائبا لوطن وتقف الموقف الصعب وتقول قولة الحق.. جزاك الله خيرا عن ابناء وطنك من الطفارى والمعذبين والكادحين.
Hajaya
20-05-2012 | 07:46 PM
An honest man in the wrong place
ابوس الواوا
20-05-2012 | 09:38 PM
كذب ما بدنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟خرط كوسا ما بدنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكره في ملعبكم ايها 111....... اخرجوا لنا بقانون انتخاب يكون المفتاح لجميع مشاكلنا اذا كنتم صادقين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكن من جبنكم ومن التلوث الذي اصابكم تطلبون من الحكومه سحب القانون؟؟؟؟؟؟؟ لا الطراونه ترك لكم الساحه لاخراج قانون انتخاب يخرجنا من عنق الزجاجه الذي تحدثت عنه علما ان مجلسكم المزور هو من وضعنا في عنق الزجاجه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الى تعليق رقم 1
20-05-2012 | 10:06 PM
والله معك حق 100%
مواطن
20-05-2012 | 10:08 PM
.... يا حجايا !!!!
مواطن
20-05-2012 | 10:08 PM
... يا حجايا !!!!
مسمار
20-05-2012 | 10:27 PM
انااقدرلك كل مواقفك في وسائل الاعلام الغير حكومية ولكنك من مجلس ال111 والسلام
مسمار
20-05-2012 | 10:27 PM
انااقدرلك كل مواقفك في وسائل الاعلام الغير حكومية ولكنك من مجلس ال111 والسلام
الحويطي الى الشتيويين الحجايا
20-05-2012 | 10:31 PM
يا اخي همك الاسم وما هممك وطن وهي الاسم سنتين وراح بل قل ما استفتم من الاسم اوقل ماذا زرع النائب ليظل الاسم و ماذا عمل النائب الى الوطن والمواطن لا شي زيادة فساد والمشكله راحت في الكيس وهمنا الاسم وليس الكلام بس لك بل للجميع ......
واحد سمع يمينك على السماعات
21-05-2012 | 12:16 AM
يا ابا بشير فقط نذكرك باليمين الذي حنثت به عندما اطلقته ليلة افتتاح مقرك وليلة فوزك بان ستحل مشكلة الارض واذا لم تفعل ستقدم استقالتك وحلفت ايضا بأنك لن تترشح مرة ثانية وها انت تقدم المقدمات لتنزل مرة اخرى ... وانا متأكد ان الناس جربوك ولن يكرروا غلطتهم فنصيحتي لك بان تترك النيابة احسن... لأن 111 لم تترك لكم شيئا
حجوي
21-05-2012 | 02:02 AM
حمد الحجايا رجل نظيف نظيف نظيف نظيف
الى اللي سمع يمين النائب حمد على السماعة
21-05-2012 | 08:52 AM
انا ليس من الحجاياوافخر بالنائب الحجايا اكثر من نواب محافظتي الذي انتخبتهم اماانت اذا كنت من الحجايا فانت شخص مقهور وموتور اولا لانك تعرف النائب حمد الحجاياحق معرفة ولكنك جاحد وحاسد ومن معرفتي به من ايام الدراسة فانه خير من يبر في يمينه ولم يقصر في شأن قضية الارض ولكن الخلاف كما اعلم بين عشائر الحجايا انفسهم اما بالنسبة للترشيح للانتخابات للدائرة المحلية فكما علمت بانه لن يترشح لكونه وعد فعلا بانه لن يترشح وسيفسح المجال لغيره من ابناء عشيرته واما مرشحى الوطن فهو غير ممنوع عليه الترشيح عليه لكون هذا الخيار متروك لابناء الوطن اجمع وليس للحجايا وحدهم وانا على اطلاع ودراية في شأن هذا الرجل من اصدقاء مقربين من جميع المحافظات زحتى المخيمات وابماء العشائر والحراكات الشعبية واحزاب سياسية لها قناعة بهذا النائب الذي اصبح فعلا نائب وطن بحقيقة ومن العشرة القلة في البرلمان الحالي الذي لم يسجل عليه اي كبوة او هفوة سوى تصويته في حكومة سمير الرفاعي وكما علمت انه علقها لامن اجل قضية ارض الحجايا وهذا جزاء الرجال الصامدون اصحاب المباديء عند الكثير من ابناء العشائر الذين يثبتون جدارتهم فالحسد ليس من شيم الرجال وكن غيورا وانزل مثله
الى 85 شكلك غايب عن الحاضر
21-05-2012 | 09:04 AM
لعلمك لجنة الاراضي بوزارة الداخليه بحهود النائب ابوبشير اصدرت قرار بتفويض حوضين يتجاوز مساحتهن 200ألف دونم لأبناء الحجايا ولكن العله بكبارنا رجعنا لسالفة محي والقطرانه............. .
مممم
21-05-2012 | 09:04 AM
نائب الوطن الحجايا
لول
21-05-2012 | 09:05 AM
شكرا
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة