facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منع عشرات السوريين من دخول المملكة


03-06-2012 08:24 PM

عمون - راشد العساف - منعت السلطات الأمنية في مطار الملكة علياء الدولي من دخول عشرات السوريين إلى المملكة وفق ما افادت مصادر مطلعة في المطار ل عمون ..

والعشرات قادمون من عدة دول وعلى خطوط طيران مختلفة وقد أتوا للأردن من دول الخليج وسوريا ولبنان وذلك من يومي السبت والاحد.

ويحسب معلومات حصلت عليها عمون فمن المتوقع ترحيلهم على رحلات مختلفة من حيث جاؤوا ، فيما قُدّرت أعدادهم بين 30 إلى 35 سورياً.

لم تُعرف الاسباب التي دفعت السلطات لاتخاذ قرارها .




  • 1 اربد 03-06-2012 | 08:28 PM

    على الحكومة ان تبدي عن السبب نحن الشعب الاردني مع الشعب السوري ونحن نقسم الطعام معهم لماذا يا حكومه؟

  • 2 ابناء الشمال اربد 03-06-2012 | 08:29 PM

    بشار الاسد هو السبب ..يا رب عليك ببشار وجنوده وأتباعه اللهم أخزهم وشتت شملهم وأجعل الدائرة عليهم اللهم أنتقم منهم شر انتقام اللهم اجعلهم عبرة للطغاة في كل مكان *
    اللهم أجعلهم يتمنون الموت ولا يدركوه اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وأرهم الذل والهوان *
    اللهم ثبت اخواننا في سوريا وأرحم اطفال و شهدائهم وأشفي مرضاهم وفرج كربهم وأزل غمتهم يا الله يا رب

  • 3 تامر 03-06-2012 | 08:30 PM

    وراهم سالفة الله ينجينا

  • 4 عفية يا نشامى!!!! 03-06-2012 | 08:37 PM

    طول عمرنا ما عندنا مبدأ مرة مع مرة ضد زي الطقس كل يوم شكل

  • 5 نشمي اردني 03-06-2012 | 08:38 PM

    طيب ايش السبب

  • 6 اردني حتى النخاع 03-06-2012 | 08:51 PM

    هذا الصحيح يجب على الاجهزة الامنية الاردنية حماها الاله ان تكون متيقظة وواعية للسوريين القادميين الى المملكة لان جزء منهم قد شرب من كأس النظام والاجهزة السورية الدموية والله ان هذا النظام السوري البعثي منذ تأسيسه وفي نظامه الدخلي يعتمد مبدأ تصدير ازماته الى الدول المجلورة ومنها الاردن فمثلا
    عام 1973 انكر هذا النظام بسالة ومشاركة لواء/40 المدرع في الجولان
    عام 1980 حشد النظام السوري دباباته على الحدود الاردنية
    عام 19770 مد النظام السوريين الفدائيين بالاسلحة والرجال
    عام 1988 كان للسوريا دور كبير في ظرب الاقتصاد الاردني حتى وصل صرف الدينار الى ادنى مستوياته وكان الاقتصاد الاردني ينهار لولا مشية الله وتدخل الشقيقة الكبرى السعودية حفظها الله ورعاها
    عام 2006وبعد اتفاقية انشاء سد الوحدة والتي كلف الاردن 60 مليون قامت سوريا بدل فتح مياه حوظ اليرموك لتعبئة السد باغراق السد بالمياه العادمة من درعا وماحولها
    معظم العمليات الارهابية التي تمت في الاردن ومنها عملية الجيوسي كان عدد السوريين فيها كبير والمنفذيين قادموون من سوريا
    فعن اي دولة ونظام يدين بالعداء للاردن والاردنييين لكن هذا البلد محمي من الله وبحكمة قيادته وحنكة الاجهزة الامنية .

  • 7 رمثاوي 03-06-2012 | 08:57 PM

    لانه نصهم ......

  • 8 محمد العموش 03-06-2012 | 09:05 PM

    كثر الترحيب يجيب الضيف الوسخ ، يجب التشديد على الاشخاص الذين يدخلون المملكة ومعرفة من هم وما خلفياتهم

  • 9 السبب 03-06-2012 | 09:08 PM

    السبب انهم ........جاؤا. لتخريب الاردن

  • 10 السبب 03-06-2012 | 09:08 PM

    السبب انهم...... جاؤا. لتخريب الاردن

  • 11 السبب 03-06-2012 | 09:09 PM

    السبب انهم ....... جاؤا. لتخريب الاردن

  • 12 الحنيطي داهية الصحراء 03-06-2012 | 09:19 PM

    عشرات الآلاف من السوريين سمح لهم بدخول الاردن ولكن الوضع الاقتصادي في البلاد لايحتمل دخول المزيد
    ألا يكفي باقي الجنسيات الاخرى؟

  • 13 الحنيطي داهية الصحراء 03-06-2012 | 09:28 PM

    لما الاردن استقبل عشرات الآلاف من السوريين رغم وضعه الاقتصادي الصعب لم نسمع لا حمدا ولا شكورا ولما الاردن رجعت بضع عشرات منهم صار الاعلام شاطر
    ليش باقي الدول العربيه الغنيه ما تستقبل لا سوري ولا غيرو؟
    هو مكتوب على الاردن انه الوحيد اللي لازم يفتح ذراعيه لكل العالم؟

  • 14 المحامي مجاهد الجندي 03-06-2012 | 09:33 PM

    ان الاجهزه الامنية لا تمنع اي شخص من الدخول الى المملكة الاردنية الهاشمية الا ان هؤلاء من الاكيد يوجد عليهم معلومات من شان دخولهم البلد اثارة المشاكل والفتن حمى الله الاردن وجلالة الملك وحمى الله الاجهزه الامنية والامن والامان

  • 15 الى رقم 2 03-06-2012 | 09:34 PM

    لا تعتقد ان نشامى الاردن من شيمتهم الغدر ؟ و لكن من كان شيمته الغدر الذي يتهم نشامى الاردن ؟ الطقس حلو و هناك بعض البروده من بعض السمجين

  • 16 سياسي 03-06-2012 | 09:35 PM

    من غير المعقول ان تصبح الاردن " سداح مداح " ، ومشكلة دول الحليج التي ترسل المسافرين انه غير مكتوية بالنار، ولو كانت لها حدود مع سوريا لكان موقفها مختلفا. ارحمو الاردن ، وان كان حبيبك عسل ويستقبل ملايين اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين والسوريين .

  • 17 عصام 03-06-2012 | 09:36 PM

    عافية

  • 18 عابر سبيل اردني 03-06-2012 | 09:38 PM

    يعني استقبلوا الالاف هذول اكيد عندهم ايشي يمنع دخولهم وامن البلد اهم منهم يارقم 2 يا ابو المبادئ

  • 19 روابي 03-06-2012 | 09:40 PM

    السوريون ضيوف اعزاء وتربطنا بهم الدم والجيره والمصاهره وهم من اكثر التركيبه العقائديه والعشائريه قربا منا واذا كنا منحنا الكثير من الجاليات ليس الاقامه فقط بل حق التملك والتكبر على الاردنيين بسبب اموالهم المشبوهه اليس من الاقرب ان نبقى مع السوريون حتى تنتهي محنتهم

  • 20 jordanlove 03-06-2012 | 10:02 PM

    كثر الترحيب يجيب الضيف ...

  • 21 معن 03-06-2012 | 10:07 PM

    الله يرحم ايام ما كانت طبق البيض 1100 و كونا معتبرينوا غالى

    بالوقت هذا البيض 3 الا ربع و قاعد برتفع سعره

  • 22 شمالي 03-06-2012 | 10:36 PM

    تعليق معن رقم (10) جد والله ضحكني من كل قلبي ...اعتقد انو قرأ الخبر وعلق على الخبر قبل تناول وجبه الفطور هههههههههههه لانو خرج كليا عن الموضوع والنص

  • 23 سوري متابع 03-06-2012 | 10:49 PM

    شكرا لاخواkنا الاردنيين على رحابة صدرهم

  • 24 عدنان 03-06-2012 | 11:18 PM

    ياسيدي احنا العرب بذنا ...
    يعني شو جابهن عالاردن غير ظروفهن وليعبروا على بلادهم او يزورا احبابهن
    ...لكن رح يجي يوم ويو يكون التعامل بالمثل
    قال يهربوا الاردن ليش خير انشاء الله جايين من الصومال هنه ولا عمان سويسرا واحنا مو عارفين
    ياحيف بس ياحيف

  • 25 سؤال بريء 04-06-2012 | 12:18 AM

    هل هم من الاخوان؟؟؟؟؟

  • 26 محمد 04-06-2012 | 01:11 AM

    هاي الحكومة ....دايما

  • 27 فلسطينية عاشقة لسوريا 04-06-2012 | 02:03 AM

    والله الشعب السوري مو بحاجة لدولة يهودية عربية الله محيي الشعب السوري والمذلة للخونة العرب

  • 28 مواطن 04-06-2012 | 02:04 AM

    الذي يأتي عبر الحدود الاردنية السورية معروفة اسبابه أما الذي يأتينا جوا ومن دول مختلفة فقدومه في هذا الظرف تحديدا يثير الشبهات والجهات الامنية تعمل من منطلق الحفاظ على أمن الوطن اولا والحفاظ على استقراره.

  • 29 السيف 04-06-2012 | 03:13 AM

    الى تعليق 21 فلسطينية تعشق سوريا قبل الهمز والغمز هل تستطيعين ادخال ماتتباكبن عليهم فالاردن يعرف متى يسمح بدخول من لا يوجد عليهم شبهة اما ان يكون مشاعا من كل صوب وحدب وبالطائرات فهذا لا يمكن قبوله فليذهب من حيث اتى ويكغينا ما يصل عبر الحدود الشمالية

  • 30 ابن الجنوب الى فليطينية تعشق سوريا 04-06-2012 | 03:13 AM

    الى فلسطينية بس يا ريت تكوني تكتبي هالتعليق من بلدك فلسطين, لأن اليهود...

  • 31 الى اربد 1 من دلقموني 04-06-2012 | 04:10 AM

    قسم وحدك ما تقبضه ولا تتحدث باسم الاردنيين...وخيرا فغلت الحكومة

    هل من المكتوب علينا دائما ان نتحمل مصائبالبلدان الاخرى ....كفى ...كفى..واتركونا بحالنا

  • 32 كركي حر 04-06-2012 | 04:10 AM

    الى رقم 1 تحدث باسمك لاباسم الاردنيين فلا اهلا ولاسهلا بك وبهم

  • 33 من الاردنيين النشامى الى فلسطينية 04-06-2012 | 04:24 AM

    ان فلسطين بريئة منك

  • 34 اردني 04-06-2012 | 05:12 AM

    قرار صايب 100 %...وخيرا فغلت الحكومة


    الذي يأتي عبر الحدود الاردنية السورية معروفة اسبابه أما الذي يأتينا جوا ومن دول مختلفة فقدومه في هذا الظرف تحديدا يثير الشبهات والجهات الامنية تعمل من منطلق الحفاظ على أمن الوطن اولا والحفاظ على استقراره.

  • 35 بلا ما ننسا 04-06-2012 | 07:36 AM

    الي شرب البحر مو متعاجز عن معلقة
    يعني في قلة سوريين بالبلد ؟؟؟!!!
    اكيد لأ
    يعني بوجهة نظركم عنا اكثر من 100 الف لاجىء سوري هي وقفت على ال35 ؟؟!!
    يعني افهموها لحالكم ، ما تكون ذاكرتكم ضعيفة وخلينا نتذكر حكي ...حسن نصرالله .... عن موضوع الخلايا النائمة .
    الموضوع امني بحت مش موضوع ثورة بأختصار .

  • 36 Hani 04-06-2012 | 01:56 PM


    واللي بصير علينا بير عليهم
    اتمنا نسمع اسباب المنع

  • 37 مواطن عاطل عن العمل 04-06-2012 | 02:17 PM

    هل من المكتوب علينا دائما ان نتحمل مصائبا غيرنا اخوانالسورين احتلواالوظائف ويحصلو على اجرقليل والاردني اصبح عاطل عن العمل

  • 38 سوري حر ابن حمص العدية 04-06-2012 | 04:46 PM

    بداية ألف شكر لك من رحب واستقبل أهلنا بالاردن الشقيقة من أهل وأقارب وأخوة وألف شكر للحكومة الاردنية مشكورة بما قامت به من معنونات للمحتاجين وألف ألف شكر لكل حر وأصيل ساعد أو ساهم بمساعدة المنكوبين


  • 39 احمد 04-06-2012 | 10:36 PM

    انا سوري مقيم في السعودية .. قضيت في الاردن 5 سنوات وحصلت منها على شهادتي الجامعية .. وتزوجت من اردنية ايضا .. الاردن بالنسبة لنا هو وطن مرادف لبلدنا سوريا .. وللعلم فان معظم السوريين في الخليج يأتون الى الاردن للاصطياف منذ 30 سنة وخاصة من العوائل التي اكتوت بنار النظام السفاح قبل 30 سنة في سوريا .. من باب معرفتي بالاردن وسياساته لا اعتقد ان القرار معمم على الجميع بل هو حالة فردية دفعت السلطات الاردنية الى منعهم من الدخول الى اراضيها .. بكرة بدوب التلج وببان المرج

  • 40 مهند الحموي 05-06-2012 | 11:39 PM

    انا سوري مقيم في المملكة العربية السعودية من مدينة حماه معقل المعارضة للنظام الأسدي , ذهبت زوجتي البارحة لعمان من اجل مراجعة السفارة السعودية في عمان وذلك بعد أغلاق سغارة المملكة في دمشق
    ولكن تم منعها من الدخول الى الأردن واجتجازها في مطار عمان رغم كل التعهدات بالخروج خلال 48 ساعة او حتى استمرار حجزها في مطار عمان مع تسليم جوازها للسفارة السعودية من أجل التأشيرة لكن الجهات الأمنية لم ترضى بكل ذلك فهي لاتستطيع العودة للسعودية ولم يسمح لها بدخول عمان اين الانسانية في هذا القرار اللأ أنساني

  • 41 سوري اردني 06-06-2012 | 05:30 AM

    نشكر اهلنا في الاردن على استقبالناومنحنا الامان لكن كثر الترحيب بجيب الضيف الو.. اظن انك بتعبر عن نفسك وعن رأيك بهذا المثل المخجل والمقزز والذي هو ليس من شيم الاردنيين

  • 42 wael shtyat 06-06-2012 | 06:23 AM

    وقت مابكونو اخواتكم السوريين بمحنه بتخذلوهم بس وقت ماا......

  • 43 باسل 07-06-2012 | 04:46 AM

    لك ولله انتن الاردنيين ما بعرف ايش بديق اقوللكن انا كنت من بين الي رجعون من السوريين يوم الاحد انتو لو شايفين المعاملة الي كان يعاملونة فيا تقولو انو نحن يهود مو عرب وخسرونا مصاريف تقريبا 400دينار وانا كنت قاطع روحة ورجعة بس كان رح ابقة يوم واحد بشان قدم علسفارة لانو عنا بسورة كانو السفارات مسكرة بس ايش بدنا نساوي النا الله وبسسسسسسسسس

  • 44 امير الحر 29-07-2012 | 10:51 AM

    لا حول ولا قوه الا بالله الله يعينك يا اردن والله يحفظ ملكنا

  • 45 أبو حذيفة 11-08-2012 | 08:53 AM

    الحمد لله والصلاة على رسوله الكريم .في البداية بالنسبة لإخواننا السوريين نحن معهم قلبا وقالبا وأما بالنسبة ل35شخص ربما يشته في إنتمائهم للنظام السوري فقد ثبت بالفيديو ع اليوتيوب تسلل بعض أزلام النظام للقيام بعمليات إغتال لبعض المنشقين بالسم لذلك وجب الحذر حماية لإخواننا الضيوف السوريين وليس اللاجئين والنسبة لأختنا الفلسطينية يعني ياإخوان من باب الإنصاف ما في شعب بالعالم تعرض لما تعرض له الفلسطينيون من قهر وخذلان ولازم نعذر أختنا الفلسطينية ونسدد كلامها لأنو لو واحد أي واحد فينا إعتدي عليه بشكل بسيط ماذا سيفعل فما بالكم سلب الارض والمال والطرد والقتل والخذلان ووو.لذلك لازم نوقف مع إخواننا السوريين بكل شيء لأننا مسلمين أولا ومسؤولين أمام الله. وبارك الله فيكم.

  • 46 الفقير إلى الله 23-10-2012 | 06:59 AM

    السلام عليكم الله يكون في العون و ما بدكم منية أي بلد

  • 47 خالد ابوشقير 03-01-2013 | 12:30 PM

    267 ألف لاجئ سوري (مسجل) حتى نهاية 2012، من بينهم 197 لاجئا من المخيمات الفلسطينية في سورية، والموجودون حاليا في مخيم سايبر ستي الذي تم تخصيصه لهم...
    دعونا نقم بحسبه رياضيه بسيطه!!
    عدد اللاجئين المسجلين 267
    لنفترض ان عندد الغير مسجلين هو نفس العدد 267
    اذا عدد السوريين في الاردن يساوي 550 الف تقريا او اكثر
    550 الف شخص - 35 شخص = الفرق بين السوريين الذين سمح لهم بدخول الاردن والسوريين الذين منعو من دخلوها!!
    بالله عليكم يا متعلمين يا "بتوع المدارس" !! هل هناك مجال للمقارنه؟؟

  • 48 خالد ابوشقير 03-01-2013 | 12:31 PM

    حرام عليكم يا جماعه!!

  • 49 احمد المحطة 15-01-2014 | 02:25 AM

    بل الاردن لاتوجد يد عاميله يقول ان الاردن تكلوجيا ليش نضحك على بعض فرجونا حالكو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :