facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتخبنا يغادر إلى طوكيو


04-06-2012 03:29 PM

عمون - يتوجه عصر غد الإثنين وفد المنتخب الوطني لكرة القدم للعاصمة اليابانية طوكيو لملاقاة منتخب بلادها في ثاني لقاءات المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي سيشهدها استاد سايتاما يوم الجمعة المقبل.

ويترأس وفد المنتخب الوطني د. فايز أبو عريضة عضو الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم ويرافق الوفد محمد سمارة عضو الهيئة التنفيذية وتضم :عدنان حمد مديرا فنيا، ياسين عمال مدربا، أحمد عبد القادر مساعدا ، مانويل مدربا للياقة البدنية، أحمد جاسم مدربا لحراس المرمى، د. عصام جسام طبيبا، بشير النسور اخصائي العلاج الطبيعي، أشرف صقر ومحمد أبو الحوايج اخصائيا التدليك وجرير المخامرة مسؤولا للوازم وأسامة طلال مديرا اداريا للمنتخب، ولؤي العبادي منسقا اعلاميا وأحمد أبو عساف مصورا موفدا من اتحاد الإعلام الرياضي.

واختار عدنان حمد (23) لاعبا للتوجه إلى طوكيو من أصل (27) لاعبا لتشكيلة المنتخب وهم: عامر شفيع ،لؤي العمايرة ،عبدالله الزعبي ،حاتم عقل ،بشار بني ياسين ،أنس بني ياسين ، باسم فتحي ،محمد منير، محمد الدميري ،سليمان السلمان ،خليل بني عطية ،شريف عدنان ،بهاء عبد الرحمن ،سعيد مرجان ،حمزة الدردور ،رائد النواطير ،عامر ذيب ،عبدالله ذيب ،أحمد هايل ،أنس حجي ، شادي أبو هشهش، عدي الصيفي ، ثائر البواب.

وتم استبعاد (4) لاعبين وهم : حماد الاسمر ،حازم جودت ،محمد مصطفى ،ركان الخالدي.

* حمد: نتائجنا مع اليابان ايجابية

وقال المدير الفني للمنتخب الوطني العراقي عدنان حمد بأن تاريخ المواجهات التي جمعت المنتخب مع نظيره الياباني حملت نتائج ايجابية للغاية حيث كان التعادل سيد الموقف مما يجعل اليابانيين ينظرون لنا بنظرة مغايرة فهم يدركون جيدا بأن المنتخب بات قادرا على التعامل مع المباريات المهمة والرسمية بصورة مميزة كما أن النتائج الإيجابية التي تحققت مع منتخب اليابان على مدار تاريخ المواجهات ستمنح لاعبينا الثقة بمواصلة هذه النتائج في المواجهة المقبلة. وحول الإختلاف في طريقة لعب المنتخب العراقي الذي قابله المنتخب الوطني اليوم الأحد عن طريقة لعب المنتخب الياباني أجاب حمد:" بالتأكيد الأداء يختلف كليا بين المنتخبين ونحن سنسعى في الأيام التي ستسبق موعد مواجهة اليابان إلى وضع تكتيك خاص يضع امكانات وقدرات لاعبي المنتخب الياباني بعين الإعتبار وبخاصة أن السرعة والمهارات الفردية العالية هي أكثر ما يميز اليابانيين.

وأضاف حمد : نعم نستطيع أن نحدث التغيير في التكتيك بفترة زمنية قصيرة، فمثلا في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الدوحة خضنا ثلاث مواجهات مع مدارس كروية مختلفة وهي اليابان والسعودية وسوريا وهذه اللقاءات أقيمت في غضون تسعة أيام ونجحنا خلالها في تحقيق الفوز في مباراتين وتعادلنا في واحدة وهذه المؤشرات تعد عاملا ايجابيا ومطمئنا ولهذا فإنني لن أجد صعوبة في وضع التكتيك الخاص لكل مباراة وبما ينسجم مع طبيعة أداء الطرف الآخر ونحن سنعمل على ذلك قبل مواجهة اليابان رغم المدة القصيرة التي فصلت موعد المواجهتين بين العراق واليابان.

وأكد حمد بأنه مطلع على استعدادات المنتخب الياباني وهو يمتلك لاعبين جيدين وجاهزين لخوض المباراة لافتا بأن مواجهة المنتخب الياباني ستكون في أرضه وبين جماهيره ومع ذلك نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية وسندخل المباراة بطموحات جديدة.

* نظرة سريعة للتاريخ
وبنظرة سريعة للتاريخ نجد بأن المنتخب الوطني التقى نظيره الياباني في ثلاث مواجهات رسمية ومباراة ودية، وكانت أولى اللقاءات في عام 1988 في تصفيات كأس آسيا التي اقيمت في العاصمة الماليزية كوالمبور وانتهت يومها بالتعادل (1-1) سجل لنا ابراهيم سعدية.

وفي العام 2001 التقى المنتخب الوطني نظيره الياباني في الهند في بطولة الألفية وفازت اليابان (4-0)، وفي عام 2004 تواجه المنتخبان في دور الثمانية لنهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الصين وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (1-1) سجله محمود شلباية، لكن منتخب اليابان فاز في النهاية بفارق الركلات الترجيحية، وفي العام 2011 تجددت المواجهة بين المنتخبين في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة وانتهت بالتعادل (1-1) سجل هدف المنتخب الوطني حسن عبد الفتاح. وفي خضم هذا الإستعراض نجد بأن المنتخب الوطني لم يواجه نظيره الياباني في اليابان عبر تلك اللقاءات السالفة ما يعني أن لقاء الجمعة المقبل سيكون بمثابة المباراة الأولى التي يخوضها المنتخب الوطني مع اليابان في أرض اليابان وبين جماهيرها.

(الاتحاد الاردني لكرة القدم)





  • 1 فلاح طبيشات 04-06-2012 | 04:20 PM

    يعني بتحكوا الحكومة مفلسة وهذا المنتخب كل يوم في بلد. يعني المنتخب اصلا فاشل ودائما نتائجه فاشلة وعمره ما أخذ بطولة ولا تأهل لكأس العالم. والاخطر انه الكرة الاردنية سبب رئيسي لاثارة الفتن والعنصرية. الافضل انه هالمنتخب الفاشل يروح على بيته ويرتاح ويتقاعد وما بدنا هيك كرة تفضحنا في الخارج اكثر من هيك. يا رجل وهم يركضوا بكونوا بدهم يقعوا. بالله عليكم بكفي تضحكوا على حالكم، والله ما بشتريهم بتعريفة مصدية كل هالمنتخب.

  • 2 ربيع الجابر 04-06-2012 | 04:32 PM

    الخبر نهايته خطأ لم يلجأ الفريقان لركلات الجزاء في 2011 لأنه الدور الأول

  • 3 حصرتي 04-06-2012 | 04:33 PM

    الله يعين ؟ يوم الجمعه ؟ اكيد رايح نص الاردنيين ينجلطو؟ اذا العراق تعادل معهم بطلوع الروح؟ اليابان؟ مبارح بعد انتهاء المباره كل القنات وهيه تحلل المباره ؟ بتقول؟ انه الفوز لليابان واستراليا اكيد لوبعدين مبارح الاعبين من كثر الضغط الاعلامي عليهم كانو متوترين كثير ؟ بلشو يطبشو او يلعبو بعنف؟ نصيحه لازم ما نهتم كثير ؟ ونضخم الموضوع ؟ عشان العيبه ما تضل تفكر بينا ؟ خليهم يفكرو بلمباراه ؟ احسن ؟ ان شاء الله يفوزو ؟ بس انا بحكي فيه خساره 2 -0 لصالح اليابان او اكثر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  • 4 الجنوب 04-06-2012 | 05:05 PM

    مكفينا فضايح أكبر مقلب أذا مفكرين تتأهلو الى البرازيل .

  • 5 اردني و افتخر 04-06-2012 | 05:42 PM

    المحرر...شكرا على الملاحظة

  • 6 عجلوني 05-06-2012 | 12:12 AM

    يا حمد اذا بدك تلعب نفس الطريقه مع العراق راح نوكل خمسه ونروح

  • 7 bdna nta2ahal mshan allah 05-06-2012 | 05:03 AM

    kolkoum,,,,,kolna m3 nashana o ya raaab

  • 8 ابو عبااد 05-06-2012 | 08:56 PM

    مشان الله ما يلعب هذا ثائر البوااااب واتمنى يكمل برا الاردن ......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :