facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مُستثمر روسي يقع ضحية "محامي" .. وارشيدات يهدد بمقاضاة "عمون"


25-06-2012 06:38 PM

عمون – شهيرة خطاطبة – لطالما اكد الملك عبدالله الثاني بن الحسين على اهمية المستثمرين وناقش سُبل توفير وتسهيل استثماراتهم من خلال القوانين والتسهيلات الممكنة.

وناقش جلالته مراراً ومع مستثمرين للنهوض باقتصاد الاردن الذي يعاني من ازمة خانقة حاله حال اي دولة ينهشها الفقر وقلة المصادر والغلاء.

عند خروجك من مطار علياء الدولي لتدخل عمان تواجهك لافتات ترحب بالمستثمرين وتمتدح التسهيلات التي توفرها الاردن للمستثمرين العرب والاجانب على حد سواء.

"افيجيني نمروفسكي" مُستثمر روسي قدم للاردن منذ سنين خلت قرر الاستثمار في الاردن والاستقرار وتحديداً بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ليبدأ استثمارات برأس مال مبدأي يصل الى 5 مليون دينار بحسب ما روى نمروفسكي لـ"عمون".

نمروفسكي الذي التقته مراسلة "عمون" عرض مشكلة التي قد تبدو انها بسيطة لكنها اعاقته لمدة تجاوزت الثلاثة اعوام عن عمله الذي كان يستهدف المجتمع المحلي في العقبة وتشغيل العمالة المحلية.

وتتمثل جهة استثماره بالعقارات والخدمات السياحية وكل ما يتعلق بالسياح وحاول بحسبه جذب رجال اعمال روس اخرين للعمل معه في ذات المجال الا ان اعماله عطلت منذ خطواته الاولى وهي امتلاك شقة.

وقال نمروفسكي انه احب الاردن وقرر ومازل يحاول الاستثمار في الاردن الا انه وقع في فخ الوساطات والشركات ومماطلتها والاعيب المحاميين.

بدأت القصة عندما قدم نمروفسكي الى الاردن عام 2007 كسائح واعجبته الاردن فقرر الاستثمار والاستقرار فيها فعمد للبحث عن شقة سكنية وبفترة وجيزة حصل على شقة في المنظقة الخامسة في العقبة بوساطة شركة بوابة ايلا العقارية بحسب الوثائق التي حصلت عليها عمون .

ولانجاز عملية الشراء والتي كانت في نيسان 2008 وقع نمروفسكي عقدا مع الشركة المذكورة ودفع مقدما (17,500) الف دينار اردني لدفعة اولى ووعدت الاخيرة بتسليم الشقة بعد الحصول على موافقة امنية كونه اجنبيا – بحسب القوانين والانظمة الاردنية - بعد اسبوعين الامر الذي لم يحصل ابداً.

بعد اشهر من المتابعة والاتصالات من قبل المستثمر الذي عاد الى روسيا بعد توقيع العقد مباشرة وتوسيطه لصاحب العقار للدفع بتجاه انهاء الموضوع عاد نمروفسكي الى العقبة في اب من ذات العام ليتابع المسألة.

ويدعي نمروفسكي انه حاول مرارا وتكرارا التواصل مع الشركة الوسيطة الا انه لم يتلقى اجابة واخبره صاحب الشقة بأن عليه اي نمروفسكي حل الامر بنفسه.

يقول نمروفسكي" لم أكن اعرف احدا في الاردن وتواجهني مشكلة اللغة وكل شيء جديد هنا، وبنهاية الامر ساعدني مدير في منطقة العقبة الاقتصادية واجرى انصالاته مع الاجهزة الامنية المختلفة للحصول على موافقة امنية لامتلاك عقار كوني اجنبي" وهذا ما حصل.

واستطرد نمروفسكي انه بعد ذلك قرر فسخ العقد مع الشركة الوسيطة" ايلا" واستعادة امواله بحسب القانون والاصول وبالفعل عاد الى عمان ووكل محامي من اجل انهاء المسألة واستدعاه الى العقبة بعد ان دفع للمحامي - ويدعى قيس محافظة - 2000 دينارا كأتعاب - وكل هذا على نفقته الخاصة- .

ويدعي نمروفسكي بأن مالكي شركة ايلا حاولوا منعه من شراء شقة اخرى بارسال شخص ادعوا انه من جهاز امني وسينهي المسألة الا انه بعد يومين كان قد اشترى الشقة بدون وساطة "ايلا" بعد حصولة على موافقة من الاجهزة الامنية المختلفة.

بدأ المحامي المذكور بحسب نمروفسكي بالتهرب وعدم الرد على رسائله الالكترونية او النصية الامر الذي حدى به لتوكيل محام اخر بعد الشكوى عليه لنقابة المحاميين.

وحاول نفروفسكي التوصل الى حل مع مالك العقار الاول الا ان الامر لم يفلح واقنعه محاميه بأنه عليهم اللجوء للمحكمة.

ورفعا دعوى بتاريخ 5-1-2009 بحق المالك والمدعو باسل مصاروة وشركة الوسيط "ايلا العقارية" لاسترداد الاموال، بحسب الوثائق .

وعاد المستثمر الى بلده وبعد فتره وجيزة اخبره محاميه بأنهما ربحا القضية الامر الذي حدى بالاخير العودة للعقبة ليتفاجئ بأن الحكم كان فقط على الشركة وان المالك لا يتحمل المسؤولية.

وكانت صدمة المستثمر عندما علم بأن المحامي قام باسقاط التهم الموجهة للسيد مصاروة بموجب توكيله الامر الذي تحملت فيه الشركة ايلا كل المسؤولية.

وبحسب نمروفسكي فإنه حاول الاستفسار عن سبب هذا الفعل من قبل المحامي ويدعى بحسب الوثائق - عبدالرحمن عوض- قال ان القاضي اشار الى انه بامكانك اي المدعي اسقاط التهم عن شركة المالك وسيتم توفير 500 دينار وهذا ما فعله دون النظر او العودة للمستثمر.

اثار الامر حفيظة المستثمر الذي تقدم بشكوى ضد المحامي عوض من خلال نقابة المحاميين الاردنيين الذين ايدوه في شكواه ووعدوه من خلال النقيب وغيره من مسؤولي النقابة بأنهم سيتخذون اشد العقوبات بحق المحامي، بحسب نمروفسكي.

حاول المستثمر مرارا وتكرارا متابعة الشكوى في النقابة الامر الذي لم يُجدَ نفعا وللآن لم تبت النقابة بأي شي ولم تخبره - بحسب المستثمر- بأي شي.

وعند محاولة عمون التوصل الى رد من نقيب المحاميين المحامي مازن ارشيدات حول القضية هدد بمقاضاة عمون على ما ورد في رسالة نشرتها عمون النسخة الانجليزية موجهة للملك من نمروفسكي يشرح فيها ما حصل معه منذ دخوله الاردن مرة اخرى, رافضاَ ارشيدات توضيح المسألة.

اما الشركات الاطراف في القضية فقد حاولت "عمون" الوصول اليها لكن لم يتم الرد على عمون مع العلم انها حاولت مرارا وتكراراً.





  • 1 حبكاوي 25-06-2012 | 06:51 PM

    لا تتعبوا حالكو يا عمون والله لوتقعدوا العمر كله تصيحوا ما حد سمعكوا وبعدين خلي ارشيدات يهدد على راحته ...

  • 2 موظف محكمه 25-06-2012 | 06:54 PM

    ياحيف على محامين ............

  • 3 تصحيح 25-06-2012 | 06:57 PM

    المحرر: شكراً على الملاحظه

  • 4 الله يقويكي يا عمون 25-06-2012 | 06:57 PM

    اذا المحامين هيك !! الاردن عليها السلام !!

    قلنا محامي .... اوكي اما يوقع مع اثنين ..... هاي مصيبة!!
    مصيبة البلد لما يجي الدكتور ويحكيلك ( زميلي ) الدكتور ما غلط .
    و المحامي يجي يقلك ( زميلي ) المحامي ما غلط . وقس على ذلك , كلهم زملاء ومش رايحه الا عالمساكين اللي زينا !!

    عكسوا صورة جداً سيئة عن البلد, لم اتابع ملف القضية منذ البدايه في عمون ولكن لك الشكر يا عمون على هذا المجهود الطيب , اذا قمنا بتشجيع الاستثمار في الاردن فقد نصبح يوماً ما دولة شبيهه بالامارات , علماً أن دبي ليس لها او موارد سوى الدعم من العاصمة ابوظبي + الاستثمار + السياحة فقط .

  • 5 شعب جوعان 25-06-2012 | 07:01 PM

    بتحكو عن الحكومة ..، فعلاً شعب لا بحلل ولا بحرم....

  • 6 اصرار شديد مني 25-06-2012 | 07:20 PM

    انا اكثر من مرة صرحت للعامة انو زمان كانت الناس تتحالى انو في حارتهم محامي او دكتور لكن للأسف اليوم العكس المحاماة و الطب صارو مثال النصب و الاحتيال و التلاعب في القوانين و رشيتات الدواء .. بدكو تحاربو فساد السياسيين؟ حاربو فساد انفسكم و جيرانكم و اولادكم اللي بنصبو عالناس

  • 7 مواطن غيور 25-06-2012 | 07:22 PM

    كل القصة 17 الف دولار وين الخمسة مليون حطهم بعدين بنحكي يا نمروفسكي جاي يستاجر شقة وبقاك مستثمر واللة لو في خمسة مليون لاستقبلو وزير التجارة

  • 8 الكرك 1 25-06-2012 | 07:23 PM

    ان الله يزع في السلطان ما لا يزع في القران لو كا عندنا قوانين رادعه لما تجاسر مثل هؤلا على ضيوفنا او المستثمرين

  • 9 محامي متدرب ترك المهنه 25-06-2012 | 07:26 PM

    نقيب المحامين كان انتخابه مقلب لكل المحامين اللي نادمين حالياً على انتخابه

  • 10 عصام 25-06-2012 | 07:30 PM

    عنا فساد يا ناس افهمو الاردن ما رح يصلح وضعها الا اذا تم اعدام الفاسدين مثل ما عمل صدام حسين عشان الكل يمشي زي الساعة .. بس عنا سلامتك الي بدو يعمل فساد الابواب مفتوحة ولا يوجد عقوبات صارمة بشكل يمنع الفساد او تكرارة

  • 11 //////// 25-06-2012 | 07:41 PM

    محامي في غرب عمان سرق المستثمر في 60 الف دينار والان يجلس على قضايا تزوير .......واذا لم يدفع الى المحامي الحرامي مليون ونصف دينار سوف يدخل ويخرج من قضية الى قضية ,,,,,,,,,,,,

  • 12 مراقب 25-06-2012 | 07:57 PM

    بعد يومين بعطيكو قصة خرافية تكشف الابيع بعض المحامين

  • 13 محمد خليفه 25-06-2012 | 07:57 PM

    بلد عليها السلام
    والتقابه اكبر جهه تطبطب على المحامين ال................

  • 14 شخص محايد 25-06-2012 | 08:05 PM

    اول شي تحياتي الخاصة جدا لموقع عمون وللاخ المستثمر الروسي واتمنى فعلا انه يأخذ حقه في بلدنا الحبيب حتى لو كان دينار واحد

    اما ما يخص الموضوع المنشور يعني بدي اكرر هنا باني فعلا اتمنى ان يعود للاخ المستثمر الروسي كل حقه سواء كان بسيط او كثير حتى لو دينار واحد ومشكورين فعلا على مشاعر الاخ الروسي وحبه واعجابه في بلدنا ولازم نشكره على هيك كلام وان يفهم بانه هذه التصرفات الفرديه في كثير من الاحيان اكيد بانها لا تعكس حقيقه شخصية الاردنيين كلهم وانا شخصيا عشت معظم عمري في روسيا ولا زلت اعمل في موسكو وفعلا بحب روسيا والشعب الروسي على الرغم بانه حصل انه انتصب علي في روسيا بمئات الالوف من الدولارات وعلى الرغم من انه ابسط مسؤول في روسيا مو الرئيس بوتين ولا حتى اي مساعد في مكتبه مو مستعد يسمع منك كلمه لا ولا حتى انا بقدر او بستفيد اراجع حد او اكتب لحد رساله بهيك موضوع في روسيا مو اني اقد اكتب رساله لملك عشان 17 الف ليره والفين للمحامي وانشر موضوع طويل عريض قد يمس بشكل او باخر سمعه الاستثمار الاجنبي في بلد باكمله و على موقع اخباري روسي ذو شعبيه ، يعني خلينا منطقيين يا اخ يفجيني ، هل بتقدر تعمل هالشي في روسيا انت ياريت انك تكون صريح مع نفسك اولا ؟

    وكمان يا اخ يفجيني انت بتعرف بشكل ممتاز بانك لو غلطت اي غلطه قانونية في روسيا في اي موضوع وحتى مرات بدون ما تغلط فكثير من شركات الوساطه العقاريه وغيرها هناك ممكن تاكل عليك مو بس 17 الف دينار بل اكثر بكثير ومو الفين دينار للمحامي بل مجرد مقابله مع المحامي هناك ممكن تكلفك اكتر من الفين دينار

    المهم مو هادا موضوعي ، موضوعي هوانه ياريت هالاخ ايفجيني يفهم انه احنا مو اغبياء وباللغه العامية "يعني مافي داعي نسرح في بعض" ، يعني باختصار مش كل من اجانا وقال انا مستثمر وبدي احط 5 ولا 10 ولا 100 مليون معناها حط وكل من قال بدي اجيب مستثمرين معناها رح يجيب يعني ياريت لو انه يحكي الشغله على قدها وزي ما صارت ، خلص يقول كان بدي اشتري شقه شقتين وارجع ابيعهم اربح فيهم وبعدين افكر اشتري غيرهم وتفاجئت انه الامور ما مشيت متل ما بدي او الي هو ، يعني المهم انه يحكي الشغله على قدها يعني وكمان ما لفت نظرك يا اخ يفجيني انه لمن انت تقول مستثمر بملايين الدولارات وبدك تجيب مستثمرين بملايين الدولارات وفي نفس الوقت قومت الدنيا وقعدتها حسب المقاله وضيعت من عمرك 3 سنين وانت تراكض على 17 الف ليره وموافقة امنيه ب 500 ليره ومحامي اخد منك الفين ليره وجابلك حكم على الشركة مو على صاحبها ، طيب يعني احنا مو هنود كمان ، طيب ما انت عارف يا يفجيني العزيز انه في روسيا لمن تدفع لشركة ( شخصيت اعتباريه) زي ما انتوا بتسموها في روسيا ولمن تاخد الحكم رح تاخده على الشخصيه الاعتباريه الى دفعتلها و رفعت دعوى عليها مو على مالكها ومليون شركة في روسيا نصبت بهاي الطريقه على الروس وغير الروس بعدين المحامي جابلك الحكم على الشركة الي انت بتقول انك دفعت الها ، وعلى شو بدك تدخل ملك البلاد في قصه كل يوم بصير منها مليون في كل دول العالم ، ولا احنا شفت منا طيبه زياده يعني وحسيت انك في بلدنا فيك تحكي شو مابدك ولمين ما بدك ، والله كل هدفي من هالكلام اني ما بحب المبالغه في الامور وانا نعطيها طابع شمولي يمس بلدنا ، بلاش ... انت كمان عارف كويس اكيد كم الف روسي في دبي في موضوع العقارات انتصب عليهم ياسيد يفجيني بعد الازمة الماليه العالميه وانت عارف كويس هالكلام ، مين منهم اعطى او قدر يعطي الموضوع طابع سياسي متل هيك كلام

    خليك منطقي يا اخ يفجيني هل يعقل انه رجل اعمال مستثمر روسي بحمل ملايين متل حضرتك يضيع ويعطل شغله 3 سنين على هيك مبلغ في الوقت الي دخل اي رجل اعمال روسي في موسكو في الشهر لا يمكن ان يقل اذا كان من الدرجه المتوسطه عن 25 - 50 الف دولار باقل تقدير وهادا حجم اقل من المتوسط كمان

    اقلك اسمحلي في هالكلمه ، تعال يا ريت بس عشان الواقعيه والمصداقية تورجينا شهادة ملاءه بنكيه من بنك اردني انك حولت على الاردن مو 5 ملايين لا انك حولت نص مليون وانهم موجودات في حسابك انت في بنك اردني و باسمك مو باسم حد تاني.

    بلاش خلينا نروح ابعد من هيك تعال هاي ايميلي صار عند الاخوان في عمون ، هات مشروعك الي ب 5 مليون وانك جاهز فعلا تعمل مشروع هسه ب 5 مليون ومعاك الخمسه مليون تستثمرهم فيه وخود مني فورا و انا والله عند كلامي خود 25 الف دينار مساهمه مني في مشروعك ابو 5 مليون وتنازلي عن هالقضيه الي صارلك بتراكض وراها 3 سنين.

    والله يا اخوان ما هي حلوه المغالطات هاي في حق بلدنا يا سيد يفجيني مع كل احترامي الك و صح احنا الشعب الاردني طيب وبسيط لكن مو شعب غبي احنا صاحيين كتير ويمكن اكتر من اللزوم مرات وبنحب الكلام يكون مطابق للواقع يعني بدون بهارات ومو سهله حد يسرح فينا ، وبتمنى انه لو فعلا حصل وانه موقع عمون نشر تعلقي لانه كمان اكيد انك انت هلا يا سيد يفجيني مهتم تشوف التعليقات الي رح تيجي على قصتك فبتمنى فعلا انه حد يترجملك تعليقي , وبكون فعلا شاكر للاخوان في موقع عمون لو نشروا التعليق باللحياديه الي هي اساس عمل الموقع حسب ما نتمنى منهم دوما كاردنيين وفعلا هالمره رح اضل اتابع بس عشان اشوف فعلا رح ينشر موقع عمون تعليقي ولا لا ... تنشوف ,شكرا مقدما للجيمع

    والله يوفقك يا سيد يفجيني انك تسترد حقك بالكامل.

  • 15 علي المعادله 25-06-2012 | 08:06 PM

    بسيطه محامي على ابناء الوطن باربعمائة الف ومطلوب بعدة قضايا الاانه فار وداخل البلاد وتم ابلاغ نقيب المحامين وتم تسطير من قبل نقيب الى مدعي عام الزرقاء للاستفسار عن القضايا المسجله على هذا المحامي مواطن ثقه بالمحامين كونه لايوجد عقوبات رادعه من قبل النقابه خليها على الله على فكره انا احد ضحايا هذا المحامي مع كل الاحترام والتقدير لكل محامي نظيف وشريف واناشدكم ان تدافعوا عن سمعتكم ايها الاشراف وسمعة مهنتكم

  • 16 نقيب المحامين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1 25-06-2012 | 08:11 PM

    هذا النقيب له العديد من المناقب , فمن الاساءة للقضاء , الى الاساءة للنبي صلى الله عليه وسلم , الى الاساءة للجسم الصحفي , والله بعلم شو تاليها .

  • 17 نقيب المحامين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1 25-06-2012 | 08:12 PM

    هذا النقيب له العديد من المناقب , فمن الاساءة للقضاء , الى الاساءة للنبي صلى الله عليه وسلم , الى الاساءة للجسم الصحفي , والله بعلم شو تاليها .

  • 18 محامي 25-06-2012 | 08:15 PM

    اسألو رئيس احد المحاكم عن التجاوزات التي تم كشفها من قبل بعض المحامين من تزوير وغيره وتم احالتهم للمدعي العام, وللاسف نقيب المحامين بدأبالدفاع عن هؤلاء المزورين اللذين اساءو للمهنة فهاجم النيابة العامة على اعتبار ان المحامي ضرب من ضروب الملائكة , بدل من ان يتخذ بحقهم اجراء وفصلهم من النقابة كونهم اساءوا للمهنة !!!!!!

  • 19 الى رقم 6 25-06-2012 | 08:17 PM

    بلا فلسفة وحكي فاضي , ما انت بتعرف الصحيح وانو سبب الممطالة في القضايا وتأخيرها هم المحامين لمش ملاقين من يقول لهم وين رايحين .

  • 20 معلق 25-06-2012 | 08:19 PM

    لا تضيعوا الموضوع بتركيز على المحامي

    بل هنالك جانب أهم: ضبابيه القوانين ومزاجيه الموظفين وتوهان المواطن

    المواطن الاردني ومسلح بأربعين واسطه لا يقدر انجاز معامله بسيطه الا اذا ارتفع ضغطه وتدخل الرايح والجاي

    يجب إقاله جميع موظفي الحكومه الخدماتيه والتعلم من دبي فن الادارة وقهر البيروقراطيه

    ذبحتونا يا موظفي الدوله الصغار المتحجرين ، روح وتعال وإرجع بكره وقوانين من خاطره ولا معنى لها ومزاجيه

    الضريبه أكبر مثال وهلم جر

  • 21 القانون والمحامي والشرطه والمبلغين 25-06-2012 | 08:23 PM

    من يحتاج أن يرفع قضيه لا بد له من رؤية نجوم الظهر
    , وسلامتكم اجمعين.

  • 22 للعلم.اورويا 25-06-2012 | 08:38 PM

    جميع الاسماء التي تنتهي ب "سكي" هي يهودية. و شكرا

  • 23 نصاب ابن ناس 25-06-2012 | 08:50 PM

    حمل الامانة وخانها، حلف بالايمان وحنث بيمينه. المحامي، الطبيب، المهندس، المفتش، الشرطي...وغيرهم اكثرهم من خيرةالناس لكن المشكلة الضرر من واحد منهم عن 100 واحد غيرهم

  • 24 مالك 25-06-2012 | 09:00 PM

    انا بقترح انه نلم لمه لتتروفسكي المستثمر الروسي و لمه ثانية لعمون الي تغاضت عن مشاكل البلد و اعتبرت ان مشكله ب ١٧٠٠٠ دينار امر سوف يؤثر على مستقبل البلد الاقتصادي .. نطلب من التي أجرت اللقاء ان تلتقي بالمحامين الموكلين لنعرف أبعاد إلقضيه لانه كثير قدموا مستثمرين للأردن الا انهم استثمروا و عملوا على ظهر البلد ملايين و هربوا مطلوبين بمبالغ .. للحياد و الانصاف نطلب التوسع في نشر الموضوع .. و التحقيق به و ليس الحصرية مع السيد تتروفسكي

  • 25 مواطن 25-06-2012 | 09:05 PM

    اشد على ايديكم في اثارة موضوع يخص الوطن لكن عدم توضيح من نقيب المحامين والسكوت على المحامين فهي في نظري جريمه هل هذه تصرف اعوان القضاه هذه امانه بين ايديكم لقول الحقيقه ولو علقم

  • 26 شخص محايد الى صاحب تعليق رقم 18 للعلم اوروبا 25-06-2012 | 09:06 PM

    كل الشكر لموقع عمون على نشر تعليقي فعلا الواحد صار اله نفس يشارك معكم وانشاء الله دايما نشوف هالحياديه الرائعه منكم

    الاخ العزيز صاحب تعليق رقم 18 باسم للعلم اوروبا ، كلامك صحيح بانه كل اسم عائله ينتهي بـ "سكي" فهو في 99% من الحالات من اصل يهودي ولكن نرجع لموضوع الموضوعيه ووحقوق الناس وخاصه الاجانب

    في رايي نحن لا يجب ان نحكم على الناس بسبب ديانتهم نحن نختلف مع الكثيرين من مواطنين دولة الاحتلال الاسرائيلي ليس بسبب دينهم ولكن بسبب مواقفهم وسياسه دولتهم ولكن لا علاقه للدين بذلك حتى لو مهما قلنا بان اليهود لا يحبونا ويكنوا لنا العداء ولكن نحن نتحدث ليس عنهم بل عن انفسنا ولا يجب في رايي ان نكن العداء لمواطن يحمل الجنسيه الروسيه لان اصل ديانته يهوديه وعلى فكره كثير من يهود روسيا من الذين لم يهاجروا الى اسرائيل وعائلاتهم تحمل "سكي" كثيرين منهم منذ زمن بعيد جدا يحملون الديانه المسيحيه ولم يتبقى ما يربطهم اي شيء لا باسرائيل ولا حتى بالديانه اليهوديه التي ليس من المفترض ان تكون عدونا كديانه

    اعود واكرر رجائي للاخوان جميعا بالتحلي بالموضوعية في نقاش اي موضوع وشكرا للجميع

  • 27 أحمد عريقات 25-06-2012 | 09:31 PM

    بدل التهديد والوعيد بـ"مقاضاة" موقع إخباري كشف الحقيقة .. عليك بالاستقالة أيها النقيب

  • 28 سؤال يفرض نفسه ؟؟ 25-06-2012 | 09:33 PM

    ليش دائما في قصص وحكايات لما يباع او يشترى عقار ؟؟
    ليش ما تتنظم الامور وتتوضح ؟؟

  • 29 جرشاوي 25-06-2012 | 10:58 PM

    هاي النقابات بس همها تدافع عن دافعيين الضرائب لها بالحق او بالباطل

  • 30 SURA 25-06-2012 | 11:35 PM

    رجاءا رجاءا يا عمون ابحثوا في عمّان عن هذا المستثمر الهندي

    وإسمعوا منه قصته وأنشـروها فلن تصدقوا ( بل أعجب من ذاك )..

  • 31 yyyyyyyyyyyyyyyyy 26-06-2012 | 12:44 AM

    الي بدو يضيع حقة يعين محامي

  • 32 اردني 26-06-2012 | 12:45 AM

    من اهم واكبر مشاكل الاردن هو ....

  • 33 اردني 26-06-2012 | 12:51 AM

    الى رقم 13 ,,,, اشكرك على اهتمامك وشرحك لكثير من الامور,,, سيدي ببساطة لاتعتبروا مستثمر , شخص اجنبي اراد شراء بيت وضحكوا علية,,, شو نحكيلهم برافوا عليكوا,,,, جماعة ... , لو صار الحكي مع واحد منا , مش منقيم الدنيا وما منقعدها

  • 34 الحقيقه ... 26-06-2012 | 12:58 AM

    اولا انا مبسوط على رقم 13 كيف لقيت كل هالوقت تكتب هالمجلد ...

  • 35 شو أخبار البورصة يا مستقطبي الإستثمارات؟ 26-06-2012 | 01:20 AM

    بس يحلوا قضايا البورصة بتنحل قضيتك يا نفروفيسكي

  • 36 مواطن 26-06-2012 | 03:08 AM

    غالبية المحامين ....، لكن في المقابل هناك من المحامين من يمتازوا بالاخلاق الرفيعة لكن عددهم لا يتجاوز 1% من اجمالي المحامين، واخيرا الله يسهل على القضاءويقوم في عونه.

  • 37 خائف على سمعة الوطن 26-06-2012 | 06:11 AM

    بارك الله بك ياعمون ونتمنى أن تحل مشكلة المستثمر الروسي على يدكم فقد تم إتفاق الشركة الوسيطة مع محامي المستثمر في عيابه لإتمام عمليه الإحتيال وهذا شيء مخذي من سيثق بالسوق الأردنية إذكان محامي المجني عليه متواطئ ضده نتمنى أن تصل رسالتكم للملك نفسه لمحاسبة هؤلاءالمفسدين الذين لطخوا أسم بلدنا بالوحل بسبب أعمالهم ..

  • 38 طلال الخطاطبه 26-06-2012 | 10:39 AM

    سؤالي لحضرة النقيب: هل الساده المحامون معصومون عن الخطأ؟ و إذا أخطأوا فمن يحاسبهم. أنا لي قضية عند أحد المحامين بتمطمط من سنة 1997 الى الآن و ليس لها حل مع أنه قضية حادث سير ومش بحاجة لفلسفة يعني. بهذا الصيف ان شاء الله سأشكفها بمقال كهذا اذا لم يكن هناك حل منطقي مأك بتواريخ. لجأت للنقابة ممثلة بالسيد فلان الفلاني و اتصل بالمحامي المذكور الذي اتصل في و قال يا استاذ طلال ,,,,,,,, و اتاقفنا انه على خير. طيب أنا لا أريد أن اشتكي على المحامي لنقابة المحامين ( لأننها سنسمع مقولة يعني بتعرف بظل زميل) أنا أريد أن اشتكي للقضاء، اليس القضاء للكل؟

  • 39 اعرفته عالدم 26-06-2012 | 11:40 AM

    شكله من ..... !!!!!!

  • 40 مشكلة وبدها حل عاجل 26-06-2012 | 12:11 PM

    المشكلة ان المواطن الاردني لا يستطيع اللجوء الى القضاء إلا عن طريق محامي حتى لو كان دارس القانون ، ومع ان توكيل المحامي حق في جميع الدول إلا انه في الاردن اصبح واجب وهذا يخالف الدستور الاردني ، ولا بد من تعديل جميع النصوص القانونية التي تحرم المواطن من اللجوء الى القضاء بدون محامي

  • 41 المحامي محمد ابورمان 26-06-2012 | 12:16 PM

    احيي الشخص المحايدوانا معه واثني على كلامه وياريت قبل ما نجرح بعضنا ننظر لمهنتنا واضن ان الكاتب صحفي على ما اعتقد ومالك عمون صحفي وانا احييهم ...

  • 42 غشيم 26-06-2012 | 12:19 PM

    شكلو اصولو ...

  • 43 د.علي سليمان 26-06-2012 | 12:33 PM

    ياعمون والله جيبت مستثمر روسي من سنة 2007 قدمنا الاوراق مشان نستاجر ارض من منطقة العقبة الاقتصادية الشاطيء الجنوبي زي باقي المستثمرين وماخلينا حدا الا ودخلناه حتى مع ابو ... حاكيناه من روسيا لما كنت هناك بزيارة وحكولنا اعملو سكجات للمشرع وعملنا كل المطلوب و لحد الان طبل عند اطرم والله

  • 44 الزعــــبي 26-06-2012 | 03:24 PM

    نعتذر

  • 45 مطلع 26-06-2012 | 04:42 PM

    هذا مستثمر ............. ما خلى حهه فى الاردن الا وزجها بالموضوع مشكلته مع وكيله الذى فوضه لشراء الشقه ما هى علاقه الاخرين بالموضوع انه يشوه صوره الاردن والاردنين وليس كما يدعى

  • 46 مستثمريين اخر زمن 26-06-2012 | 10:39 PM

    يا اخوان قبل ما تعلقوا على الفاضي والمليان اقرأوا هو شو كتب على عمون الانجليزية اكثر من 8 صفحات بتاريخ 13-6 في رسالة موجهة للملك !!!!!!... !!!؟؟؟؟ الموضوع ببساطة زي ما هو كتب انو في بداية 2008 اشترى شقة مع الفورة زي كل هالناس ودفع عربون بلكي يربحلوا شي قرش ، بس بعدين للاسف صار النزول وهو الي بطل يشتري زي ما هو بحكي مش البايعين ، وراح للمحكمة واخذ حكم قضائي على الشركة الي اشترى منها عشان يرجعولوا العربون لان الاتفاق خارج دائرة الاراضي باطل ، وشكلوا لما نفذ الحكم طلعت الشركة مع نكسة العقار منتكسة ومفلسة ( هو بحكي انو قيمتها =0 ) خسرانة مثل كل هالناس الي خسرت في العقار ، وما قدرت الشركة ترجعلوا العربون، بس نقطة وسطر جديد!!!!!!
    هاد كل الموضوع، شو دخل الحكومة في الطابق وين الفساد؟؟؟ كلهم قطاع خاص بقطاع خاص ، بعدين في مستثمر في الدنيا بصرف 100000 دينار عشان يرجع 17000 دينار زي ما هو كاتب في الرسالة الانجليزية للملك !!!!! غباء هاد ولا سذاجة ولا بتخوث علينا وصارلوا 4 سنوات بالبلد " بخطط " يستثمر فيها !!!! وراح واجا اكثر من 70 مرة !!!!! يعني بالشهر مرتين !!!! شكلوا لما يقبض راتبو في موسكو بيجي عالعقبة بصرفلوا الفين او ثلاث الاف دولار في ... ارخصلوا من موسكو الي فنجان القهوة فيها ب 100 دولار ، بعدين في رسالتو مو مخلي حدا مش عامل معوا مشكلة ومشتكي على المحاميين والشركة وشركة الوساطة ونقيب المحاميين ورايح لسميح بينو مدير مكافحة الفساد ، ولوزير العدل يشتكي على رئيس المحكمة في العقبة ورايح لمدير مخابرات العقبةوكمان راح مقابل السيد عصام روابدة مستشار الملك الي حاكيلوا بالحرف " كل هاي المشاكل صارت معك بالاردن ؟؟؟ مش يمكن المشكلة فيك مش في الناس " والله انا معك يا عصام بيك شكلوا واحد مشكلجي وجاي يعرط علينا انو مستثمر وبدو ايانا نفرشلوا سجاد احمر ونضربلوا تعظيم سلام لانو " بخطط " يستثمر في الاردن وموضوعو همالة مو اكثر ، وشكلو كل ما حدا يشوف مشكلتو بلاقيها تخويث في تخويث ، شكلوا بدور على المشاكل مشان يقابل المسؤولين ويصيرلو مقعد ، يعني عن جد مجنون يحكي وعاقل يسمع ، موضوعو اكثر من عادي وصاير مع كثير اردنيين مش "المستثمريين" ، ولا في فساد ولا ما يحزنون ، معو حكم قضائي ومو عاجبوا

  • 47 س 03-07-2012 | 07:34 PM

    ياسلام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :